المعروف باللغة الإنجليزية باسم Windows 10، وهو أحدث نظام تشغيل أطلقته شركة Microsoft من سلسلة أنظمة تشغيل Windows، وتم الإعلان عنه في سبتمبر 2014 م باعتباره نظام التشغيل الجديد والمتطور من Microsoft، والذي سيساهم في معالجة العديد من أخطاء في أنظمة التشغيل السابقة، فضلاً عن أنها ستحتوي على مواصفات ومميزات جديدة تتوافق مع أجهزة الكمبيوتر الحديثة وخاصة الذكية منها.

كان من المفترض أن يطلق عليه Windows 9، لكن مايكروسوفت أوضحت أن سبب تسميته بـ Windows 10 هو الإشارة إلى التطور المتميز الذي وصلت إليه الشركة في عالم أنظمة التشغيل، إنتاج وتقنية المعلومات، وانتظر العديد من مستخدمي الكمبيوتر. لإصدار الإصدار الأخير من Windows 10، تم إصدار نسخة منه أيضًا للهواتف الذكية التي تدعمها شركة Microsoft والتي تعرف باسم Lumia.

في يوليو 2015 م تم إطلاق الإصدار الأخير من Windows 10 والذي تم توزيعه بأنواع عديدة تتناسب مع طبيعة الاستخدام، مثل إصدار الأعمال، ونسخة مطوري البرمجيات، وغيرها.

يحتوي Windows 10 على العديد من الميزات المهمة والمتقدمة، بما في ذلك

  • عودة قائمة ابدأ بشكل جديد ومتقدم، بعد تغيير قائمة ابدأ في إصدار Windows 8 ومحاولة تطويرها وإعادتها إلى نظام التشغيل Windows 8.1، وبعد أن واجهت الشركة انتقادات كثيرة بسبب عدم وجود قائمة ابدأ، تم إرجاعها في نظام التشغيل Windows 10 بشكل جديد يجمع بين رمز القائمة القديمة والتطورات التي تمت إضافتها في إصدارات Windows السابقة.
  • تطوير القدرة على البحث، بحيث أصبح من الممكن لمستخدم Windows 10 البحث عن الملفات والتطبيقات وغيرها في الأماكن التي يتواجد فيها في Windows، مما ساهم في جعل عملية البحث أسهل وأسرع.
  • ظهور أيقونة عرض المهام، والتي تُعرف باسم Task View، وأصبح من الممكن التنقل بين أكثر من شاشة نشطة في نفس الوقت، مما جعل استخدام Windows 10 أمرًا سهلاً.
  • القدرة على إنشاء أكثر من سطح مكتب، يوفر Windows 10 القدرة على توفير أكثر من سطح مكتب واحد يساعد في تقسيم المهام بينها، مثل سطح مكتب للعمل، وآخر للدراسة.
  • ظهور نسخة مطورة وحديثة وحصرية من متصفح الإنترنت، والمعروفة باسم Microsoft Edge، وتعتبر نسخة حصرية للاستخدام على Windows 10، وتوفر العديد من الميزات والميزات الحديثة والمفيدة لمستخدم الكمبيوتر.

كيفية تحميل وتنزيل Windows 10

يعتمد تحميل وتنزيل Windows 10 على مجموعة من الأساليب والوسائل لجعله فعالاً ومتاحاً للاستخدام، بما في ذلك

تحميل وتنزيل من القرص المضغوط

هذه الطريقة هي إحدى الطرق التي يستخدمها معظم الأشخاص الذين يرغبون في إعادة تهيئة أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، ولكي يتمكنوا من تحميل وتنزيل Windows 10، فإنهم يعتمدون على الطرق والخطوات التالية

  • احصل على قرص Windows 10 المضغوط.
  • قم بتشغيل القرص من خلال مشغل الأقراص المضغوطة.
  • انتظر حتى تصل إلى شاشة تنزيل Windows 10.
  • أعد تهيئة القرص الصلب للكمبيوتر.
  • أكمل عملية التنزيل وانتظر حتى يتم تنزيل Windows 10 بالكامل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

التحديث من موقع Microsoft الرسمي

لا تنس أيضًا التحقق من

هذه الطريقة هي إحدى الطرق التي أعلنت عنها مايكروسوفت لجميع مستخدمي الإصدارات الرسمية من Windows 7 و Windows 8 و Windows 8.1، واعتمدت على الحصول على التحديث الرسمي من موقع Microsoft الإلكتروني الذي يحتوي على نسخة من Windows 10 إصدارها يطابق إصدار إصدارات Windows. على الكمبيوتر، وساهم ذلك في سهولة وصول 10 إلى العديد من مستخدمي الكمبيوتر فور إصداره رسميًا.