يعد دخول عالم الإنترنت وتبادل المعلومات في عصرنا الحالي من أهم العناصر التي يعتمد عليها كل شخص. في ذلك، ولكن لكي تتمكن من تحميل الملفات على الإنترنت، فإنها تحتاج إلى بعض المعلومات الأساسية حول شكل الإنترنت وموقعه الفعلي.

الإنترنت هو الشبكة الأبرز والأكثر شهرة في عالم الاتصالات، ولكن من المدهش في الإنترنت أنه لم يكن له في الواقع أي موقع ثابت له في أي مكان في العالم. إذا لاحظت أنه إذا كنت تريد وضع جهاز على جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك، فإنه ينتقل مباشرة إلى الذاكرة الدائمة. في الجهاز أو ما نسميه القرص الصلب القرص الصلب ويقوم بحفظ المعلومات عليه، ولكن إذا أردنا وضع الملف على الإنترنت أو على موقع معين، فأين يذهب هذا الملف بالفعل

يعتمد الإنترنت على العديد من الخوادم التي تخدمها المواقع العالمية، حيث يعتبر مركز البيانات لهذه الشبكة العملاقة في العالم، وتعتمد هذه الخوادم الضخمة على مساحات كبيرة جدًا من الأقراص الصلبة التي تعمل على حفظ بيانات المستخدم وبمساعدة من البرامج والأجهزة التي تسهل وصولهم إلى بياناتهم عن طريق ربط الشبكة بشكل دائم. لتحميل الملفات على الإنترنت، نحتاج أولاً إلى موقع يستضيف تلك الملفات، وهي مواقع تحميل الملفات المتنوعة التي يتم استخدامها وفقًا للأفضل. هو من أشهر المواقع المتخصصة في التحميل والتنزيل والتي تمنح المستخدم 15 جيجا بالمجان فقط باستخدام حساب الجيميل على موقع جوجل، مع فرصة إضافة مساحة إضافية حسب الحاجة والقدرة المالية، يتم فرض رسوم مالية معينة وفقًا للمساحة المطلوبة. لإضافة ملف إلى خوادم Google، يجب على المستخدم الحصول على حساب Gmail من Google، ثم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية لـ Google وتسجيل الدخول إلى الحساب والانتقال إلى تطبيق Drive، والذي يضغط المستخدم من خلاله على زر التحميل، ويختار نوع التحديد، ويختار الملف أو المجلد، وسيتم الانتهاء من الملف أو المجلد. يتم تحميله بسرعة كبيرة، ويمكنك الوصول إليه من هاتفك المحمول عبر تطبيق (Google Drive)، ويمكنك أيضًا مشاركة الملفات للدراسة والعمل بسهولة بالغة عن طريق إنشاء مجلدات مشاركة على الحساب، والوصول مباشرة إلى الزملاء، ويمكنك أيضًا ضع رابطًا للملف الذي يرغب الكثير من الأشخاص في رؤيته، حيث يمكن لأي شخص يمتلك الرابط الوصول إليه وبالتالي تنزيله بسرعة.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه لا ينبغي الاحتفاظ بالصور الخاصة والملفات السرية على الإنترنت في أجهزة خاصة. حتى لا يتمكن أحد من الوصول إليه والدخول إلى خصوصيتك.