يعتبر الهاتف المحمول من أحدث التطورات التكنولوجية التي أدت إلى نقلة نوعية في مجال الحياة الاجتماعية والاقتصادية والعامة. أصبح الهاتف المحمول رفيقًا لا غنى عنه، أينما ذهبنا، فهو معنا، نتواصل مع الأحباء والأصدقاء والأقارب، وكل هذا يكلفنا القليل جدًا. ومن يحتاجنا وقت الضيق عليه فقط الاتصال بنا، وسيجدنا مهما كانت المسافات تفصلنا، لذلك أصبح الهاتف المحمول من أهم وأهم وسائل الاتصال، إذا لم يكن كذلك. الأهم على الإطلاق، ويعتبر الهاتف المحمول من أوائل الاكتشافات العلمية التي تم اكتشافها في سبعينيات القرن الماضي، وكان يعتبر من أهم وأسرع الاكتشافات المستخدمة، ولأهميته الكبيرة، أصدرت شركات المحمول المختلفة أنواعًا وأشكالًا مختلفة من الأجهزة المحمولة، لتناسب الأعمار والأفراد وكلا الجنسين، واستطاعت إضافة العديد من التطبيقات إلى الهاتف، ومن أهم استخدامات الهاتف المحمول، الدردشة مع الآخرين عن طريق إرسال الرسائل القصيرة والمكالمات الهاتفية التي قربت المسافات، وجعلت العالم كله يبدو كقرية صغيرة، ولغرض الترفيه من خلال الألعاب التي تم إضافتها لأنواع الموبايل p شحذ، ومع الموسم الجديد من إطلاق أحدث الهواتف، تمت إضافة ميزة التصوير والتسجيل والدردشة عبر غرف الدردشة المختلفة التي يمكن الوصول إليها عبر اتصال الإنترنت، بالإضافة إلى ميزة تثبيت الصور وتسجيل الفيديو. إلخ، واستطاع رواد الهواتف المحمولة جعلها في أيدي الشباب دائمًا، فكلما كان هناك شيء جديد في مجال الهاتف، يندفع الشباب دائمًا إليه.

تعريف ومعنى الهاتف المحمول

الهاتف المحمول له تعريف ومعنى يتضمن كلا الجزأين من الاسم، لذلك الجزء الأول هو الهاتف، ويسمى الهاتف لأن الناس حول العالم يستخدمونه للاتصال ببعضهم البعض، أي للتحدث معهم، والاطمئنان على صحتهم والجزء الاخر يسمى الموبايل لانه بامكانه الانتقال مع صاحبه الى اي مكان يريده فهو غير مرتبط بمكان ولا يقتصر على الزمان ويمكن استخدامه في الهواء الطلق وفي المنزل حسب الحاجة للاستخدام، لأنه لا يحتاج إلى أسلاك للعمل، كل ما قد تحتاجه من وقت لآخر لملء البطارية الفارغة بسبب الاستخدام اليومي المفرط في هذا المجال.

في الختام، أدى الاكتشاف إلى ثورة علمية حقيقية. بعد أن كان من الصعب الوصول إلى الأصدقاء، أصبح الأمر الآن أشبه بالوصول إلى أخيك الجالس بجانبك في الغرفة المجاورة، وأصبح شيئًا غير مستحيل، في أي وقت من اليوم، لأنه اتصال ليس كذلك. أعاقته العمل، أو منعته مناسبة. ، إلخ.