عند شراء جهاز كمبيوتر جديد واستخدامه لأول مرة ستستمتع بسرعته العالية وطريقة تحركه وتصفحه وتشغيل البرنامج وسرعته العالية في تشغيل البرامج والتطبيقات المختلفة. لكن بعد فترة من استخدام الجهاز، وبعد مرور الوقت عليه لفترة، ستلاحظ تباطؤًا في أداء الجهاز. ستلاحظ أيضًا ضعفًا في قدرته وسرعته العالية عند شرائه لأول مرة. وليس هذا فقط، ولكن عند “تهيئة” جهازك، ستلاحظ أيضًا أن أداء الجهاز كان سريعًا، ولكن بعد فترة من انتهاء التنسيق، يعود الجهاز إلى بطئه وضعفه. هل تساءلت يومًا ما هو سبب ذلك حسنًا بعد قراءة هذا المقال ستعرف سبب ذلك وستتمكن من تجنب هذه المشاكل والعيوب بإذن الله. أولاً، يجب أن تعلم أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يسجل كل ما تقوم به صغيرًا وكبيرًا على الجهاز. وتقوم بتسجيل ملفات وبيانات عن تحركاتك ومساكنك عليها والتي في حالة تراكمها قد تؤدي إلى ضعف الأداء وتباطؤ في سرعة الجهاز (وهو ما يفسر سبب بطئه على مدار فترة زمنية طويلة).

فكيف نحذف هذه الملفات وإليك الطريقة انتقل إلى قائمة (ابدأ). نذهب إلى (Run) أو (Run). نكتب الأمر التالي (الأخير). نحذف جميع الملفات الموجودة أمامنا. (هناك بعض الملفات التي لن تتمكن من حذفها، لذلك لا بأس بذلك). نكرر الآن الطرق والخطوتين 1 و 2، وفي الخطوة 3 نكتب (٪ temp٪) ثم نحذف جميع الملفات أيضًا. ثم نطبق الطرق والخطوتين 1 و 2، ثم نكتب في الخطوة 3 الأمر (الجلب المسبق) ونحذف أيضًا جميع الملفات. وبنفس الطرق والخطوات ونقوم بتغيير الكلمة في الخطوة 3 بكلمة (temp). نواصل الحذف. بعد ذلك، نطبق الطرق والخطوتين 1 و 2، ثم نكتب في الخطوة 3 الأمر (ملفات تعريف الارتباط) ونحذف أيضًا جميع الملفات. هذه الطريقة سهلة وبسيطة للغاية ولا تحتاج إلى تنزيل أي برنامج على جهازك. طريقة أخرى اضغط على الزر (ابدأ). نختار (لوحة التحكم). انقر فوق (الشبكة والإنترنت). ثم اضغط على (خيارات الإنترنت). نختار علامة التبويب (عام). اختر من الأسفل (محفوظات الاستعراض). حدد (حذف) الكل. نضغط (نعم) للتأكيد، ثم (موافق).

طريقة بديلة للطريقة السابقة

نضغط على الزر (ابدأ). نختار (لوحة التحكم). انقر فوق (الشبكة والإنترنت). ثم اضغط على (خيارات الإنترنت).

5- حدد علامة التبويب (الأمان).

6- انقر فوق (حذف محفوظات الاستعراض).

7- الآن حدد الحقول التي تريد حذفها.

ملاحظة إذا كنت تريد الاحتفاظ بمعلوماتك ومواقع الويب المفضلة لديك، فحدد المربع (الاحتفاظ ببيانات مواقع الويب المفضلة). 8- الآن نختار (Delete) ونحذف الجميع ثم (OK).

هذه هي أبسط وأفضل وأفضل طريقة لحذف الملفات المؤقتة من جهازك.

هناك، بالطبع، برامج متخصصة في هذا العمل، وأكثر شمولاً من ذلك، مثل CCleaner. مما يساعدك على حذف المؤقت والتسجيل، كما يساعدك على التحكم في جهازك بشكل كامل من برامجك التي لا تريدها، وتعطيل البرامج التي تبدأها مع بدء تشغيل جهازك مما يتسبب في بطء تشغيل جهازك. جهاز؛ في حالة زيادة هذه البرامج وإثقال كاهل جهازك.