الفيروسات

هناك الكثير من الفيروسات التي تشكل خطرا على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية، من ناحية أخرى، هناك العديد من التطبيقات والبرامج التي تساعد في الكشف عن وجود هذه الفيروسات والتخلص منها بشكل تلقائي، وفي حالة عدم وجود فيروسات لكشف هناك بعض الطرق والوسائل التي تساعد في معرفة ما إذا كان الجهاز يحتوي على فيروسات أم لا.

طرق ووسائل الكشف عن وجود الفيروسات

  • من خلال مدير التطبيق ؛ حيث نقوم بفتح مدير التطبيقات على جهاز الهاتف وندخل قائمة التطبيقات، في حالة وجود تطبيقات لم نقم بتثبيتها من قبل ؛ الهاتف مصاب بالفيروسات ويجب إزالة هذا التطبيق وتغيير جميع كلمات المرور والعبارات الخاصة بحسابات التطبيقات المثبتة على الجهاز وإعادة تثبيت الجهاز إذا لزم الأمر.
  • عبر إعدادات البطارية ؛ حيث نذهب إلى إعدادات البطارية لنرى التطبيقات التي تستهلك طاقة في البطارية، فإذا وجدنا تطبيقات تستهلك طاقة غير معروفة فهذا يدل على وجود فيروسات في الجهاز.

التطبيقات التي تساعد على إنهاء الفيروسات والتخلص منها

  • “360 Security – Antivirus Boost” هذا التطبيق مجاني، يساعد على إنهاء الفيروسات والتخلص منها إن وجدت، ويكتشف التهديدات التي قد تصيب الجهاز، حيث ينظم التطبيقات على الجهاز، ويزيل الملفات الموجودة، وتصنيفها في متجر Google Play هو 4.5.

مضاد الفيروسات تعتمد مزايا هذا التطبيق على المبلغ الذي تدفعه. يوفر لك الإصدار المجاني خدمات مكافحة الفيروسات ومكافحة البرامج الضارة ومكافحة السرقة. للحصول على المزيد من الخدمات، يمكنك دفع اشتراك سنوي أو شهري أو لمرة واحدة.

  • “أمان الأجهزة المحمولة من أفاست” اشتهرت هذه الشركة ببرنامج مكافحة الفيروسات لنظام التشغيل Windows، وقد أطلقت الآن تطبيقًا لحماية أجهزة Android. يقدم التطبيق خدمات مجانية وخدمات مدفوعة، وتعتبر الخدمات المدفوعة أرخص مقارنة بتطبيقات الحماية المختلفة. تقييم هذا التطبيق في App Store هو 4.5.
  • “avg antivirus security” وهو أيضًا أحد البرامج المعروفة بحماية أجهزة الكمبيوتر، وقد أنتج تطبيق Android للحماية من الفيروسات. يقدم خدمات مجانية، وخدمات مدفوعة، 3.99 دولار شهريًا أو 14.99 دولارًا سنويًا. تصنيف التطبيق في المتجر هو 4.4.
  • “cm security” تطبيق شائع جدًا ومعروف، وهو مصنف من أفضل وأفضل تطبيقات الحماية في نظام Android، وهذا التطبيق مجاني.
  • “dr web antivirus” يعتبر هذا التطبيق الأغلى بين تطبيقات الحماية الأخرى، ويمكنك الاستفادة من الخدمات المجانية لهذا التطبيق، مثل الحماية من الفيروسات والتخلص منها. ومع ذلك، للحصول على المزيد من خدمات الحماية والأمان، يجب عليك دفع الاشتراك المطلوب. تقييم هذا التطبيق في App Store هو 4.5.