تقنية النانو في

إنها تقنية النانو، وهي تطبيق علمي يتولى إنتاج الأشياء عن طريق تجميعها من مكوناتها الأساسية مثل الذرة والجزيء. يمكن للصحة والطب الاستفادة من تكنولوجيا النانو. علاج السرطان والأبحاث الدوائية والبحث الدقيق عن وجود خلاياه يبشران باستبدال كل وسائل العلاج والأدوية والفحوصات الطبية المتاحة اليوم لذلك.

ويضع البحث الذي نُشر في وقت سابق من هذا العام حول دور هذه التقنية في التعامل مع الملاريا وأثرها على مرونة خلايا الدم الحمراء، أسس دور رائد في فهم الأمراض المعدية وعلاجها.

في الشهر الماضي وما قبله، أثبتت الدراسات دور هذه التقنية في صنع سيراميك العظام بدرجة لا نهائية من النعومة والصلابة، واعدة بشيء في مجال استبدال المفاصل وتطوير تقنيتها بالإضافة إلى صناعة العظام!

ألقت الدراسات التي صدرت هذا الشهر مزيدًا من الضوء على فائدة المقاييس النانوية لكتابة رموز الجينات في الحمض النووي. مما يجعل الأمر سهلاً ويوفر المال للتحقق من ذلك. واستخدام هذه التقنية، كما في بحث نُشر في الرابع عشر من الشهر الجاري، يسخرها للاستفادة حتى من البول البشري في تصنيع بطاريات طويلة العمر لفحص مرضى السكر، كما نُشر في المجلة ؛ آليات الدقة الهندسية للدكتور كاي بانغ لي ؛ من مؤسسة أبحاث علم النانو والكيمياء الحيوية في سنغافورة.

يتحدث باحثون من إسبانيا عن طريقة جديدة يستخدمها الأطباء للكشف السريع عن الخلايا السرطانية، وخاصة سرطان الثدي، كما تقول لورا ليشاغا ؛ مدير المركز الوطني للإلكترونيات الدقيقة في إسبانيا من خلال هذه التقنية ونشرها أيضًا في الرابع عشر من الشهر الجاري.

كما أشارت الأبحاث التي أجريت في الثالث من الشهر الجاري إلى دور هذه التقنية في صنع الأجهزة الطبية المستخدمة في غرف العمليات والعناية المركزة لإلقاء الضوء الساطع على فائدتها في الحد من إصابات المستشفيات وانتقال الجراثيم للمرضى، كما تم عرضها في مؤتمر أبحاث النانو في ولاية أوريغون الأمريكية، د. بروس جيبينز ؛ وأوضح فكرة أن وضع طبقة رقيقة على مستوى من الفضة فوق أسطح الأدوات الطبية لا يفسح المجال للميكروبات للالتصاق بها، وهو ما يتم لأول مرة في العالم، وهي الطريقة الأولى والأولى. وقال إن الخطوات الصحيحة لتقليل الإصابة بالمستشفى.

تستخدم تقنية النانو في عالم الصيدلة على نطاق واسع، بدءًا بأساليب ووسائل إنتاج الدواء، مروراً بوسائل الحفاظ عليها، وانتهاءً بطريقة إعطاءها للمريض بشكل يفوق بكثير الأساليب الحالية. والوسائل. اليوم، في البحث، فقد تجاوز تطوير أفضل وأفضل السبل والوسائل لإنتاج الغذاء في مختلف الجوانب، وتنقية المياه والأشياء الأخرى التي يأكلها الناس.