أجهزة Samsung

تعد أجهزة سامسونج من الأجهزة الذكية الحديثة المنتشرة بين الناس، وتعرف أيضًا بأجهزة Galaxy، لكنها تختلف في أنواعها وإصداراتها، ويتسم كل موديل أو إصدار بمواصفات معينة وفقًا لجودة وسعر هذا. الطراز، ولكن الخصائص العامة لأجهزة Samsung شائعة إلى حد ما، ومن بين هذه الخصائص طرق ووسائل تنسيق الجهاز.

بالرغم من أن سامسونج تتمتع بمواصفات عالية إلا أنها كباقي الأجهزة تضعف وتنخفض جودتها بعد فترة من الاستخدام، أو لأنها تتعرض للفيروسات أو مليئة بالعديد من التطبيقات أو المشاكل والعيوب التي تستنفدها، لذلك يلجأ الكثيرون إلى تقطيعها. للعودة إلى الجديد كما كان أو ما صنعته الشركة، في بعض الأحيان يريدون أيضًا أن يكون الشخص على استعداد لبيع الجهاز واستبداله بآخر. أسهل طريقة لإزالة كل ما يخصه من الجهاز قبل بيعه هي تهيئة الجهاز، حيث تتم إزالة جميع البيانات والصور الخاصة على الجهاز.

كيفية تنسيق أجهزة Samsung

قبل البدء في شرح طريقة تنسيق جهاز Samsung، يجب التذكير بأنه يجب فحص البيانات أو الصور أو أي ملفات أو أرقام ضرورية على الجهاز، حيث تفقد عملية التنسيق جميع الملفات الموجودة على الجهاز، مع العلم أن الصور الموجودة على الذاكرة الخارجية المعروفة باسم الذاكرة تبقى في مكانها ولم يفقدها، وهناك عدة طرق ووسائل لتهيئة جهاز سامسونج، وأفضلها الطريقة التالية، حيث تتميز بعدة طرق وخطوات قبل البدء في تهيئة الجهاز، وهذا يعطي فرصة لمالك الجهاز لفحص جهازه قبل أن يفقد كل شيء فيه، ونبدأ هذه الطريقة على النحو التالي

  • نفتح إعدادات الجهاز، ثم نختار من القائمة التي تظهر النسخ الاحتياطي وإعادة التعيين.
  • يعرض لنا الآن عدة أشياء، أولها استعادة إعدادات Wi-Fi وكلمة المرور الخاصة بها بعد تهيئة الجهاز، والثاني التأكد مما إذا كنت تريد استخدام حساب Google نفسه بعد التهيئة أو إذا كنت ترغب في الإضافة حساب آخر، والثالث هو إعادة ضبط الإعدادات العامة وبيانات الجهاز، وعادة ما يكون أمام الأمرين الأول والثالث مربع بعلامة اختيار. إذا أردنا تهيئة الجهاز وإعادة استخدامه، نترك علامة الاختيار موجودة ونضغط على الأمر الرابع أدناه، وهو إعادة تعيين بيانات المصنع، أي إعادة ضبط المصنع، وانتقل إلى الخطوة التالية، ولكن إذا كنت تريد بيع الجهاز، يُفضل إلغاء تحديد الأمرين الأول والثالث، ثم الضغط على إعادة تعيين بيانات المصنع.
  • تظهر نافذة تعرض جميع التطبيقات الموجودة على الجهاز، والتي سيتم فقدها بعد تهيئتها. يوجد أسفل هذه التطبيقات زر إعادة تعيين الجهاز، أي جهاز إعادة تعيين، نضغط عليه للانتقال إلى النافذة الأخيرة، ونضغط على حذف الكل.
  • ستتم إعادة تشغيل الجهاز الآن، وتستغرق عملية إعادة التشغيل بضع دقائق، ثم نجد أن الجهاز قد أكمل التهيئة تمامًا. هناك بعض الطرق والخطوات التي يلزم أحيانًا إعادة تعيينها، ويمكن تخطيها وإعدادها في وقت لاحق.