أصبح الكمبيوتر جزءًا من حياتنا، لذلك لا توجد إنجازات دون أن يكون الكمبيوتر جزءًا منها، سواء على مستوى العمل، أو على مستوى الدراسة، أو على مستوى التعليم والمتعة، وإذا كان الكمبيوتر متصل بالإنترنت، فهذا يجعل استخدامه غير محدود، حيث أن الإنترنت بحر من المعرفة والتعليم والمواقع التي تتنوع في مجالات مختلفة، ويمكن استخدامها، ويسمح لنا اتصالنا بالإنترنت بتحميل الملفات وتنزيلها أو مقاطع الفيديو التعليمية أو الصور التعبيرية، ويتم تخزين هذه الملفات على الكمبيوتر لحين الحاجة إليها، لذلك فمن الأفضل والأفضل أن يكون لديك جهاز كمبيوتر بمساحة تخزين كبيرة حتى نتمكن من تخزين كل ما يهمنا ولا نقتصر على حفظ أشياء محددة، وتأكد من أن كل ما قمت بحفظه يمكنك العودة إليه حتى لو بعد فترات طويلة، لذا فإن أفضل وأفضل طريقة للحفظ هي مساحة التخزين التي يوفرها الكمبيوتر، وهذا يتيح لك حفظ الصور العائلية التي قمت بحفظها. اتخذت لتظهر لهم أطفالك عندما يكبرون على سبيل المثال، والعديد من الأشياء التي ستستمر لفترة طويلة وتبقى للذاكرة، لكن يشتكي الكثير من أنهم لا يجدون ملفاتهم على الكمبيوتر وكأنهم اختفوا، ربما تم حذفها عن طريق الخطأ من أحد الأشخاص الذين يستخدمون جهاز الكمبيوتر، ولكن هذا الاحتمال ضعيف، حيث من المرجح أن تكون الملفات مخفية، ولكي تقوم بإخفائها، سوف تتبع بعض الطرق والخطوات البسيطة التي ستطالبك بإلغاء الإخفاء. جميع الملفات المخفية، وإذا كنت ترغب أيضًا في إخفائها مرة أخرى لمنع العبث بها.

حتى إذا تم حذف الملفات، فهناك دائمًا حل لكل مشكلة قد تواجهها. إذا كانت الملفات مخفية، فسيتم عرضها، وإذا لم تظهر، فهذا يعني أنه تم حذفها. إنه يعمل بشكل جيد، لكن من الأفضل استعادته بعد وقت قصير من فقد الملفات ؛ لأنه إذا استغرق الأمر وقتًا طويلاً، فسيتم حذف الملفات نهائيًا من الكمبيوتر ولا يمكن استرجاعها.

اعرف ما هو Windows 7

Windows 7 هو أحد سلسلة أنظمة تشغيل Windows، التي أطلقتها شركة Microsoft، وكان Windows 7 تحديثًا لنظام Windows Vista، وقبله Windows XP، وبعد طرح هذه الأنظمة في السوق، كان Windows 7 هو الأكثر انتشارًا وانتشارًا سهل الاستخدام؛ لسهولة التعامل معه لجميع الأعمار، تم إطلاق Windows 7 في 22 أكتوبر 2009، بعد Windows Vista في أقل من ثلاث سنوات. Windows 7 هو نظام تشغيل لأجهزة الكمبيوتر المكتبية والتجارية الخاصة، كما أنه يستهدف أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية. تم تطوير Windows 8 بعد Windows 7، وتمت إضافة العديد من الميزات إلى Windows 7، ولكن ظل Windows 7 هو الأكثر استخدامًا. نظرًا لأن Windows 7 كان تطويرًا وتحسينًا لـ Vista وتم تصميمه للعمل على نفس الأجهزة التي كانت تعمل بنظام Windows Vista، فقد مرت Microsoft بالعديد من التجارب التي جعلتها تأخذ آراء المستخدمين في الاعتبار وتجعل تطوراتها وفقًا لرغبة المستخدمين. المستخدمين وبالطرق والوسائل التي تناسب إتمام أعمالهم، وتأكد من أن استخدامك لنظام التشغيل Windows 7 يعني أنك ستستمتع بالميزات الجميلة وستنجز عملك بطريقة سهلة. لقد أثبت هذا الويندوز أنه الأفضل والأفضل في السنوات السابقة، ولا يمكننا أن ننسى قدرته على تشغيل جميع البرامج، حتى لو كنا نريد الألعاب، بكل جودة. بما أن الكمبيوتر هو أحد الضروريات في حياتنا، كذلك Windows ؛ لأن الحاسب لا يمكنه العمل بدون نظام ويندوز مناسب لمواصفات الحاسب بحيث يعمل بسرعة عالية وبدون مشاكل.

كيفية إظهار الملفات المخفية في 7

لإظهار الملفات المخفية، هناك طريقة واحدة فقط في Windows 7، وهي شائعة أيضًا في Windows 8، ويتم بنفس الطريقة وبنفس الخطوات. أولاً، سنذهب إلى خيارات البحث والمجلدات، والذهاب هناك أكثر من طريقة. إما أن ندخل جهاز كمبيوتر، ونضغط على تنظيم، ونختار من القائمة التي ستظهر. خيارات البحث والمجلد، أو عن طريق وضع الماوس على زر ابدأ والضغط على زر الفأرة الأيمن واختيار فتح مستكشف Windows، وانتقل إلى تنظيم ثم خيارات البحث والمجلد كما كان من قبل، أو بالانتقال إلى لوحة التحكم والبحث عن أيقونة خيارات المجلد والنقر عليها، بعد الوصول إلى نافذة خيارات المجلد، سنرى ثلاثة خيارات في الأعلى، سنختار عرض، وفي القائمة في أسفل النافذة نذهب إلى الخيارات ونختار الملفات المخفية و خيار المجلدات، والذي سنجد أدناه خيارين إما لإظهار الملفات المخفية أو عدم إظهارها، سنختار إظهار الملفات المخفية وسنجد أن الملفات قد تم عرضها في مكانها.

طريقة اخفاء

في معظم الأوقات نرغب في إخفاء الملفات حتى لا تظهر لأي شخص آخر، وهذه الطريقة سهلة للغاية وبسيطة ومفيدة في حفظ ملفاتنا وصورنا. أولاً، علينا أن نجعل الملفات مخفية، بالضغط على زر الفأرة الأيمن على المجلد أو الملف الذي نريد إخفاءه والانتقال إلى الخصائص، في النافذة التي ستظهر لنا، سنجد في الأسفل الخيارات بما في ذلك جعل ملف أو مجلد للقراءة فقط أو مخفي، لذلك نختار المخفي، وإذا تم تحديد خيارات المجلد لعدم إظهار الملفات المخفية، فستختفي الملفات المخفية المحددة تلقائيًا، ولن تظهر إلا بالطريقة المذكورة، و من أجل التأكد من أن الملف قد تم إخفاؤه بالفعل، سيظهر لنا الملف الذي تم إخفاؤه على أنه شفاف، وهذا يعني أن عملية إخفائه نجحت، ولكن إذا كان الأمر طبيعيًا، فهذا يعني أن العملية تمت لم تنجح ويمكنك المحاولة مرة أخرى، وهذا الإخفاء ينطبق على جميع الملفات التي قد تكون على الكمبيوتر.

تمت إضافة هذه الميزة في Windows 7 لإخفاء الملفات المهمة في حالة استخدام الكمبيوتر من قبل أكثر من شخص، وحتى لا تتعرض ملفاتك للحذف أو التلف. أو حتى الملفات المكتوبة، ويمكنك إخفاء الحجم الذي تريده، حيث أن عملية الإخفاء هذه لا تقتصر على الجودة أو الحجم، لذلك فهي مفيدة جدًا خاصة لأجهزة الكمبيوتر في مكان العمل، حيث من الممكن أن يحتاج زميلك الموظف إلى استخدامها الكمبيوتر وهناك ملفات مهمة عليه حتى لا تتأذى وتخفيها وتظهرها عند الحاجة فقط.

عرض الملفات على وحدة التخزين الخارجية

أحيانًا نحتفظ بملفات مهمة على وحدة تخزين خارجية، أي وحدة تخزين غير متصلة مباشرة بالكمبيوتر، وهي مستقلة ولكن يمكن ربطها بالكمبيوتر وحفظ الملفات عليها أو نقل الملفات منها إلى الكمبيوتر، مهم لحفظ الملفات لأطول فترة ممكنة بعيدًا عن الاختراقات والفيروسات التي تتلف الملفات، يتم توصيل وحدة التخزين الخارجية بالكمبيوتر من خلال اتصال USB، وعندما نقوم بتوصيل وحدة التخزين الخارجية بالكمبيوتر لعرض الملفات، نجد أنها غير مرئية، وبالذهاب إلى خصائص القرص الخاصة بوحدة التخزين الخارجية نجد أن هناك مساحة مستخدمة، مما يعني أن الملفات موجودة ولكنها غير مرئية، وتحدث هذه المشكلة كثيرًا، والحل بسيط جدًا باستخدام الطريقة المذكورة أعلاه، ولكن هذه الطريقة قد لا تكون مفيدة والبديل هو استخدام برنامج Usb Show الذي سيعرض الكل على التخزين الخارجي خلال دقائق، واستخدام هذا البرنامج سهل للغاية ويمكن التعامل معه بسلاسة.