قد يرغب الآباء – ويفضل – في تعليم أطفالهم استخدام الإنترنت العالمي لمصلحتهم، لكنهم لا يعرفون كيف يبدؤون. فيما يلي النصائح التالية

  • علمهم من سن الخامسة لفتح وإغلاق الإنترنت، لأنهم قادرون على ذلك، وبالطبع يجب أن يكون لديك نظام تصفية للمواقع غير المرغوب فيها حتى لا تقع في أيدي أطفالك عن غير قصد من جانبك .
  • علمهم أولاً استخدام موقع Google العالمي عن طريق فتح الإنترنت والاختيار من قائمة المواقع كلمة Google لفتح موقع Google.
  • علمهم كيفية اختيار موقع على محرك بحث جوجل من خلال كتابة حتى الحرف الأول في الحقل المخصص لذلك، ثم ستظهر لهم الخيارات لاحقًا وسيتعلمون كيفية فتح الموقع، ويفضل في البداية لتعليمهم أسماء المواقع الترفيهية والألعاب لتشجيعهم على استخدام الإنترنت.
  • علمهم بنفس الطريقة اختيار موقع اليوتيوب العالمي من قائمة المواقع على شريط التحديد، ثم على شريط بحث يوتيوب لاختيار فيديو معين، ويفضل البدء بأغاني جميلة حتى الاطفال أحب الإنترنت.
  • بعد ذلك وفي عمر 6 سنوات حاولوا تعليمهم الاستفادة علمياً من الإنترنت وليس للترفيه فقط، فعلموهم الدخول إلى مواقع مفيدة كالمواقع التي تحكي قصصًا فيها درس واضح أن يستفيد الأطفال من، وكذلك المواقع التي بها قواميس ترجمة لمفردات اللغة، سواء للغة نفسها أو للغة الإنجليزية، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو التعليمية التي تثري فهمهم لما يتعلمونه في مدارسهم.

في كل هذا، حاول التوفير في استخدام الكمبيوتر وأخذ فترات راحة من حين لآخر، وحاول أن تتعامل مع أطفالك بعد سن السابعة بجدية، حيث يمتلكون درجة من الوعي والفهم، ومتى كنت حاول معاملتهم على مستوى عالٍ، فهم يرتقون إلى هذا المستوى. معاملتهم على أنهم ساذجون سيبطئ فهمهم وتقدمهم.