وسائل التواصل الاجتماعي

انتشر مصطلح مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، وهي تطبيقات إلكترونية، تعتمد على أنظمة الويب من الجيل الثاني، بهدف تحقيق الاتصال والتواصل بين الأفراد، وتحقيق التفاعل بين الأفراد بين العالم، من خلال الكتابات الإلكترونية، و وسائل القراءة والصوت، مع وجود اتصال فوري، وهذا يحقق فوائد كبيرة للمجتمعات، ويشعر العالم أنهم داخل قرية صغيرة تجمعهم معًا، ومن أبرز التطبيقات وأكثرها استخدامًا هو Instagram، والذي سنتحدث هنا عن هذا التطبيق ونتعرف على أهم مميزاته وكيف يعمل.

الانستغرام

Instagram هو تطبيق أسسه مايك كريجر، ويعتبر من أفضل وأفضل المواقع الاجتماعية في الوقت الحاضر، حيث يمكن من خلاله إرسال واستقبال الصور بين الأفراد، وإمكانية تصوير وتحميل وتنزيل مقاطع الفيديو.، ومشاركتها إما على Facebook أو Instagram نفسه. هو برنامج مجاني تم إطلاقه في شهر أكتوبر، ويمكن للمستخدم الحصول على خدمته من خلال تنزيلها من سوق الألعاب، ويعتبر شبكة اجتماعية ؛ لأن المستخدم يستطيع مشاهدة الصور والفيديو من خلاله، كما يمكنه تحميل وتنزيل عدد لا نهائي من الصور بخلاف تطبيق Facebook.

تحميل وتنزيل عبر Instagram

  • في البداية يجب عليك تحديث برنامج انستجرام، لوجود تحديثات جديدة فيه، وبعد الانتهاء من التحديث انتقل إلى صورك الخاصة، بالموافقة على الإشعار الذي سيظهر لك عند تشغيل البرنامج، أو يمكن كن من خلال إعدادات الخصوصية داخل هاتفك.
  • لديك الآن كاميرا الفيديو، وستلاحظ ظهور خيار جديد، يمكنك من الوصول إلى الاستوديو على هاتفك، ومقاطع الفيديو الموجودة أيضًا، ثم تحديد الفيديو المطلوب، ثم الضغط على التالي.
  • تشاهد الآن الجدول الزمني أسفل الفيديو، والذي من خلاله يمكنك تحديد الوقت المطلوب لتحميل الفيديو.
  • بعد تحديد الوقت المطلوب، اضغط على “موافق”، وإذا كنت تريد إضافة تأثيرات، فانقر فوق مشاركة.

ميزات Instagram

  • في بداية إطلاقه، سمح للأعضاء فقط بمشاركة الصور، لكنه يقدم الآن ميزة تتيح لك مشاركة مقاطع فيديو متعددة.
  • يساعد هذا التطبيق على المشاركة بفعالية بين الأصدقاء والأعضاء، حيث يمكن وضع إشارة مرجعية تتم مشاركتها.
  • يساعد على تقوية وتنمية الصداقات من خلال كتابة التعليقات والمشاركات الفعالة.
  • القدرة على الوصول إلى المشاهير من خلال متابعتهم على حساباتهم الشخصية الحقيقية.

هناك عيب واحد فقط في ذلك، وهو عدم الوصول السريع إلى الأجهزة اللوحية والهواتف التي تعمل بنظام Windows 8.