لقد حول التطور التكنولوجي العالم إلى قرية صغيرة بسبب التطور السريع والتقدم في إيجاد الوسائل والتطبيقات التي تسهل حياة الإنسان وتحقق له الترفيه، ومن بين هذه التطبيقات المهمة التي انتشرت بسرعة في جميع أنحاء العالم مواقع التواصل الاجتماعي، بما في ذلك Instagram وهو برنامج مجاني للصور ومعالجتها يستخدم على الهواتف الذكية، فهو يتيح للمستخدم فرصة التقاط الصور ومشاركتها مع من حوله، ما يميزه عن البرامج والتطبيقات الأخرى هو أنه لكل موضوع يوجد هاشتاج (#) لكل موضوع، ويتم عرض الصور وتنزيلها حسب هذه الموضوعات، التي أنشأها المطور التقني كيفين سيستروم من سان فرانسيسكو عام 2010، ويمكن الحصول عليها من متجر آبل أو جوجل بلاي ثم البرنامج يطلب إنشاء حساب لك من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور.

كيفية التقاط الصور على Instagram

بعد أن تقوم بإنشاء حساب لنفسك يمكنك فتحه والتقاط الصور وإجراء التعديلات على الصورة من خلال الكاميرا الأمامية أو الخلفية المتوفرة بالجهاز والتي يسمح لك البرنامج باستخدامها والموجودة في القائمة السفلية من الشاشة حيث توجد صورة لها ويمكن التقاطها بالضغط عليها بحيث تظهر لك الصورة بها علامة خضراء محددة عليها وبمجرد ظهور هذه العلامة يصبح من الممكن اجراء تعديلات للصورة مثل اللون والسطوع والمظهر. أيضا يمكن عمل معاينة للصورة قبل حفظها بشكل دائم، وبعد ذلك يمكنك الانتقال إلى شاشة أخرى تمكنك من مشاركة هذه الصورة على الشبكات الاجتماعية الأخرى وتسميتها بالاسم الذي تريده.

مشاركة الصور مع الآخرين

بعد التقاط الصورة وتعديلها وإضافة المؤثرات إليها، توجد ميزة on التي تنشر الصورة تلقائيًا على جميع الشبكات الأخرى، بعد الضغط على Done. في حالة عدم رغبتك في نشر هذه الصورة، فمن الأفضل تغيير ميزة التشغيل إلى إيقاف التشغيل، ويمكن أيضًا إضافة الصورة إلى الموقع على الخريطة عن طريق إضافة علامة الصورة إلى الموقع.

بعض الرموز المستخدمة في البرنامج

هناك العديد من الرموز أو الكلمات والعبارات التي تسهل عمل البرنامج، والتي قد لا يفهمها الكثيرون. هناك شيء مثل شكل النجمة على الشاشة الرئيسية. بالضغط عليه، يتم إضافة الأشخاص الذين تريد متابعتك على Instagram، بالإضافة إلى ذلك، هناك شكل قلب تتلقى من خلاله الإضافات. الذي يأتي إليك من الأشخاص الذين يتابعونك، ويتابعون الإخطارات التي تأتيك، مثل رؤية من يحبك أو يضيف تعليقًا على صورك، ويوجد في الجانب الأيمن الحساب الشخصي لكل واحد ويظهر الأشخاص الذين يتابعونك، والأشخاص الذين تتابعهم، بالإضافة إلى عدد الصور التي نشرتها.