وهي من أكثر شبكات التواصل الاجتماعي انتشارًا ونجاحًا، حيث يصل عدد مستخدميها إلى أكثر من مليار مستخدم من جميع أنحاء العالم، حيث تتاح لها فرصة التواصل مع الأصدقاء والأقارب ونشر الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهم يوميًا. الأخبار، وكل فترة يتم إضافة خدمات جديدة للموقع مما جعله ينمو بسرعة ليحتل المرتبة الأولى في مواقع التواصل الاجتماعي من حيث كثرة عدد المستخدمين.

يعد تصميم فيسبوك وألوانه البسيطة التي لا تتعب العين، فضلاً عن سهولة استخدامه، من أهم الأسباب التي جعلته يصل إلى هذه الشهرة. الأخبار السياسية والعلمية، وكل هذا متاح مجانًا للجميع.

قم بإنشاء حساب Facebook لأول مرة

لإنشاء صفحة شخصية على Facebook، يتم اتباع الطرق والخطوات التالية

  • لا يمكن لمن هم دون سن الرابعة عشرة التسجيل على فيسبوك، لذلك ينصح الآباء بعدم السماح لأبنائهم بالتسجيل أو الوصول إليها لوجود بعض الصور الدموية وصور الحرب وبعض الصور غير اللائقة والصفحات غير المناسبة للأطفال. .
  • للتسجيل في أي موقع أو منتدى تواصل اجتماعي، يلزم وجود بريد إلكتروني، ولإنشاء بريد إلكتروني، يجب عليك إدخال أحد المواقع التي تقدم هذه الخدمة، وإنشاء بريد إلكتروني جديد، وإذا كان هناك البريد الإلكتروني، هذه الخطوة ليست ضرورية.
  • يتم إدخال صفحة الفيسبوك الرئيسية لإنشاء حساب جديد، وهي خطوة سهلة وواضحة على الصفحة الأولى، حيث يطلب الموقع بعض البيانات مثل الاسم الأول والأخير واللغة وتاريخ الميلاد وغيرها من البيانات، ثم يطلب بريد إلكتروني وكلمة مرور فعالين يختارهما المستخدم لإنشاء الحساب الخاص ويفضل أن تحتوي كلمة المرور على أحرف وأرقام بحيث تكون قوية ويصعب التنبؤ بها وبالتالي حماية الحساب من أي سرقة.
  • يضغط المستخدم على زر التسجيل، ثم يرسل Facebook رسالة تأكيد للحساب عبر البريد الإلكتروني، ويتحرك المستخدم لفتح الرابط من بريده الإلكتروني.
  • هنا سيبدأ بإكمال التسجيل بإعطاء معلومات أكثر تفصيلاً عنه، مثل مكان الإقامة، حتى يعرض Facebook الأصدقاء الذين قد يعرفهم، ثم سيظهر خيار إضافة صورة الملف الشخصي للحساب، وقد يطلب Facebook رقم الهاتف المتحرك للتحقق من مالك المستخدم ولا يظهر لأي مستخدم آخر.

ملحوظة يمكن تخطي جميع الطرق والخطوات في المرحلة الخامسة حسب رغبة المستخدم، لكن فيسبوك يذكر المستخدم بشكل دوري بالبيانات التي ربما نسي إضافتها. الآن الحساب جاهز ويمكن للمستخدم البدء في استخدام Facebook من خلال حسابه الشخصي.