هو من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي، ويعتبر ثاني أكثر المواقع الاجتماعية استخدامًا بعد فيسبوك، وتعتمد طبيعة عمله على نشر المنشورات التي تحتوي على نصوص وصور ومقاطع فيديو قصيرة، والنشر على تويتر هو تسمى (tweet)، وتحتوي على مائة وأربعين حرفًا يمكن للمستخدم كتابتها، وسبب تسمية منشورات تويتر على أنها تغريدات هو أن تويتر يعتمد على شعار طائر مغرد كرمز للموقع.

ميزات Twitter

يحتوي Twitter على مجموعة من الميزات الخاصة به، بما في ذلك

  • طريقة لمتابعة أخبار الأفراد، حيث قدم تويتر خاصية المتابعة، حتى يتمكن المستخدمون من متابعة بعضهم البعض، والتعرف على آخر الأخبار، وخاصة ما يتعلق بالشخصيات الشهيرة.
  • وسيلة تواصل، تويتر ساعد في توفير إمكانية الرسائل النصية بين الأفراد لتبادل الحوارات والأفكار والمعلومات.
  • المساهمة في نشر الأخبار المهمة، يعد موقع تويتر من المواقع المتميزة لنشر الأخبار حول العالم، حيث يساهم في تزويد المستخدم بمجموعة من العناوين الرئيسية حول الموضوعات الإخبارية التي كان يتابعها سابقاً في الحسابات الرسمية.
  • يوفر تويتر القدرة على توزيع المهام، حيث يسهل وضع مجموعة حسابات لحقل معين في قائمة واحدة، على سبيل المثال وضع جميع حسابات الأخبار في قائمة للأخبار، أو إنشاء قائمة لمتابعة حسابات الأسرة. أعضاء أو موظفين في نفس الشركة مما يساهم في سهولة التواصل والتعرف على أحدث التغريدات للحسابات المشتركة في قائمة واحدة.
  • يحتوي موقع تويتر على خاصية التقاط الصور والتصوير المرئي (فيديو)، حيث يمكن التقاط الصور مباشرة من خلال تويتر ونشرها على حساب المستخدم الشخصي، كما يتيح تويتر إمكانية تصوير مقاطع فيديو قصيرة ونشرها مباشرة على موقع تويتر. الحساب.
  • إعادة التغريد، والمعروفة أيضًا باسم (إعادة التغريد)، هي إحدى ميزات موقع تويتر، وتوفر القدرة على مشاركة المنشورات بين المستخدمين، من خلال إعادة نشر التغريد من قبل المستخدم بالنقر فوق خيار إعادة التغريد الخاص به.

التحقق من حساب Twitter

التحقق من حساب Twitter هو أحد أنواع الميزات التي يوفرها Twitter لمستخدميه، من خلال منحهم علامة زرقاء بجانب أسمائهم تحتوي على علامة صالحة، ويهدف التحقق من حساب Twitter إلى ضمان عدم وجود انتحال لشخصيات، وهو منتشر على نطاق واسع وخاصة بالنسبة للشخصيات المشهورة من سياسيين وفنانين وغيرهم، وما إلى ذلك. يساهم تويتر في حماية حقوق الملكية لكل حساب فردي أو منظمة دولية أو وكالات حكومية لضمان سلامة المستخدمين الذين يتعاملون مع الحسابات الرسمية فقط.

كيفية التحقق من حساب Twitter

التحقق من حساب Twitter متاح فقط للشخصيات المشهورة في مجال السياسة والفن والصحافة. لذلك، لا يمكن للمستخدمين العاديين التحقق من حساباتهم الخاصة، إلا إذا كان لديهم موقع ويب رسمي، أو تجاوز عدد متابعيهم مئات الآلاف من مستخدمي Twitter.

الطريقة الوحيدة والرسمية للتحقق من الحسابات هي إرسال رسالة إلى مدير الموقع للمستخدم من اسمه (الحسابات المؤكدة) يطلب فيها من المستخدم اتخاذ مجموعة من الطرق والخطوات حتى يتمكن من الحساب رسميًا، لذلك يجب تجنب استخدام أي طرق ووسائل غير هذه الطريقة الرسمية للتحقق من حسابات Twitter.