التواصل الاجتماعي هو الهدف الاساسي لفكرة انشاء موقع الفيس بوك حيث تمكن العديد من مستخدمي الموقع من التواصل مع الاقارب ودراسة الاصدقاء البعيدين وانقطع الاتصال بهم باستخدام البحث عن الاصدقاء المؤشر، وطريقة البحث عن الأصدقاء سهلة وسهلة، فبمجرد كتابة اسم الشخص بشكل صحيح سترى عدة نتائج للاختيار من بينها، أو عن طريق البحث عن الأصدقاء عن طريق الدخول إلى الصفحات الشخصية لأصدقاء آخرين، وبمجرد أن تقوم بالنقر فوق كلمة (Freinds) ثم (مشاهدة الكل) سترى قائمة الأصدقاء لهذا الصديق، ولكن في معظم الأحيان قد ينتهك بعض المستخدمين خصوصية المستخدمين الآخرين ويضيفون أصدقائهم بدافع الفضول، لذا فإن Facebook تعرض الإدارة رسالة فورية على الشاشة للتأكد من أنك تعرف هذا الشخص قبل إرسال طلب الإضافة إليه، كما يوفر فيسبوك خدمة إخفاء قائمة الأصدقاء، كشكل من أشكال الخصوصية، ويوفر بعض الخيارات معها سو ch لتحديد من يمكنه رؤية قائمة الأصدقاء الخاصة، وإليك كيفية إخفاء قائمة من صفحة الملف الشخصي.

إخفاء قائمة الأصدقاء من الملف الشخصي

  • انتقل إلى موقع Facebook الرئيسي www.facebook.com، واختر اللغة المناسبة لك، وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • انتقل إلى صفحتك الشخصية من خلال النقر على صورة ملفك الشخصي أعلى شريط صفحة Facebook، ثم النقر فوق كلمة Friends. بمجرد النقر، ستظهر صفحة مع قائمة أصدقائك، وشريط أدوات يحتوي على طلبات صداقة، والبحث عن أصدقاء، وأيقونة على شكل قلم.
  • اضغط على أيقونة على شكل قلم، سترى خيار تعديل الخصوصية. انقر عليه. ستظهر على الشاشة صفحة صغيرة بعنوان “تعديل الخصوصية” وتحتوي على فرعين. الفرع الأول هو قائمة الأصدقاء (من يمكنه رؤية قائمة أصدقائك) التالي (عام، أصدقاء، أصدقاء باستثناء المعارف، أنا فقط، مخصص كتخصيص أشخاص معينين، أو انقر فوق خيارات إضافية، سترى قائمة بأسماء المجموعات التي تشترك فيها، مثل العائلة والجامعة وما إلى ذلك) وبمجرد النقر فوق الخيار المناسب لك، على سبيل المثال (أنا فقط)، اضغط على مربع تم، سيتم إرسال رسالة إليك من إدارة Facebook إذا تريد أن ترى كيف ستظهر قائمة أصدقائك للمتابعين، انقر فوق مشاهدة، وبما أنك اخترت، على سبيل المثال، خيار (أنا فقط)، فلن تظهر قائمة أصدقائك لأي شخص.