أصول واستخدامات تويتر

هو أحد المواقع الاجتماعية على الإنترنت التي ظهرت في عام 2006، أجرته شركة أوبليكس الأمريكية في مدينة سان فرانسيسكو، وتم إطلاقه رسميًا للمستخدم في أكتوبر 2006، وانتشر الموقع في عام 2007. ثم في أبريل في عام 2007، فصلت شركة Oburred الخدمة وظهرت شركة تحمل اسم الموقع. وهو Twitter

– يوفر تويتر خدمة التدوين بحيث تحتوي الرسالة الواحدة على 140 حرفًا كحد أقصى بحيث تتيح لمستخدميه إرسال آخر التحديثات حول حالتهم عبر Twitter، مما يؤدي إلى ظهور التحديثات الأخيرة على صفحة المستخدم الخاصة، وكذلك السماح للأصدقاء بقراءة آخر التحديثات مباشرةً من خلال صفحتهم الرئيسية أو زيارة الملف الشخصي للمستخدم، وتمكين Twitter من تلقي الردود والتحديثات عبر البريد الإلكتروني، وملخص لأحداث RSS، وعن طريق الرسائل النصية القصيرة، باستخدام أربعة أرقام خدمة موجودة في الولايات المتحدة وكندا والهند بالإضافة إلى الرقم الدولي الذي يتيح للمستخدمين حول العالم الإرسال إليه في المملكة المتحدة.

– هناك العديد من التطبيقات التي يمكنك من خلالها إرسال رسالة نصية قصيرة أو برامج دردشة فورية مثل سكايب أو غيرها من المواقع الاجتماعية مثل الفيسبوك

دعم تويتر اللغة الإنجليزية إلى جانب اللغة اليابانية في أبريل 2008، وكان سبب إطلاق نسخته من اللغة اليابانية يعود إلى زيادة عدد المستخدمين على الموقع من اليابان، مما أدى إلى زيادة عدد المستخدمين على الموقع. مستخدمين في اليابان وازدياد شعبيتها مما أدى إلى تفوقها على النسخة الإنجليزية حتى أن النسخة اليابانية من وضع الإعلانات عليها بخلاف النسخة الإنجليزية التي لا تدعم نظام الإعلانات حتى الآن.

حظي موقع تويتر بشعبية لدى العديد من الأشخاص والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت، على الرغم من ظهور العديد من المواقع المنافسة لتويتر، إلا أن المستخدمين ما زالوا يستخدمونه.

واجه الموقع في النصف الأول من عام 2008 العديد من الصعوبات، منها توقف الموقع عن العمل بسبب زيادة عدد المستخدمين على الموقع أو بسبب أعطال في خوادم أو قواعد بيانات الموقع. دفع هذا العديد من المستخدمين والشركات للبحث عن بديل ….