Twitter أو (Twitter) هو أحد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يمكن للمستخدم أن ينشر (tweet) مصغرًا، حتى يتمكن كل من يتابع فكرته من رؤيتها.

طرق وخطوات التسجيل على تويتر

  • توجه إلى https//twitter.com، فهو يدعم اللغة العربية، ويمكنك تحويله إلى اللغة العربية من البداية، وسترى رسالة ترحيب على يمين الشاشة تقول مرحبًا بك في Twitter، تواصل مع أصدقائك – وأشخاص رائعين آخرين، احصل على تحديثات في الوقت الفعلي للأشياء التي تهمك، وشاهد تطور الأحداث في الوقت المناسب ومن كل زاوية)، وعلى يسار الشاشة ستجد مربعي حوار الأول هو لأولئك الذين يرغبون في تسجيل الدخول (للمستخدم المسجل) ؛ حيث يطلب إضافة رقم هاتف أو بريد إلكتروني أو اسم مستخدم، ثم في الحقل الثاني يطلب إضافة كلمة مرور، ثم زر تسجيل الدخول، والثاني لمن يريد الدخول إلى تويتر لأول مرة، أي. التسجيل، لذلك يسألك Twitter في هذا المجال هل أنت جديد على Twitter سجل الان!
  • في الخطوة الثانية، سيطلب منك Twitter ملء الحقول الثلاثة التالية الاسم الكامل والبريد الإلكتروني وكلمة المرور، ثم يجب عليك الضغط على زر التسجيل الأصفر (سجل الآن). بعد ذلك ستنتقل إلى الصفحة الثانية، وسيرحب بك Twitter بعبارة الترحيب التالية انضم إلى Twitter اليوم، ثم سيعيد سرد البيانات التي ملأتها سابقًا في الحقول السابقة، والاسم، والبريد الإلكتروني، وكلمة المرور، و يخبرك بمدى قوته، إذا كان أقل من ستة أحرف، فسيخبرك بضرورة تغييره لتجاوز الحد الأدنى، وإذا تجاوزته، فسيتم وضع علامة اختيار خضراء لك في نهاية مستطيل، وستلاحظ عدادًا أخضر صغيرًا، ويزيد ملئه كلما زادت قوة كلمة المرور الخاصة بك، ويفضل أن تتكون الكلمة من أرقام وحروف ورموز.
  • بعد ذلك سيظهر حقل رابع لم يكن موجودًا في الشاشة السابقة وهو اسم المستخدم وهذا يختلف عن الاسم الكامل. إذا كنت تتحدث عن كيان عام أو مؤسسة إعلامية أو حتى تتحدث باسم مستعار، فيجب عليك وضع اسم هذه المنظمة أو الاسم المختار هنا في هذا المجال. ويقترح Twitter أسماء غير مستخدمة، بناءً على بريدك الإلكتروني واسمك الكامل، وهي اقتراحات يمكنك تجاهلها واختيار شيء جديد يناسبك، ولكن إذا اخترت اسمًا موجودًا بالفعل على Twitter، فسيكتب لك في النهاية من المستطيل وباللون الأحمر (اسم المستخدم هذا مأخوذ بالفعل)! اختر اسمًا جديدًا لم يستخدمه أحد من قبل، وسيطلب منك الموقع الانضمام، وبذلك تكون قد وافقت على سياسات الموقع.

كيف يعمل Twitter وماذا يفعل

ترحب بكم

  • تويتر يسألك ماذا تحب يمكنك اختيار واحد أو أكثر مما يلي الحسابات العامة، والتلفزيون، والموسيقى، والأزياء، والترفيه، والرابطة الوطنية لكرة السلة، والسفر، والرياضة، والصحة، والكتب.
  • سيقترح Twitter تغريدات للاتجاهات التي حددتها في الخطوة الأولى
  • سترى نفسك بيضة (في صورة الملف الشخصي)، أنت (سقسقة) لم تولد بعد، وفي هذه الخطوة يمكنك تغيير صورة ملفك الشخصي / يمكنك تأجيل وتخطي هذه الخطوة.
  • يطلب منك Twitter إخبار أصدقائك عن تواجدك في عالم Twitter، حتى يتمكن من الوصول إلى بريدك الإلكتروني الخاص أو صفحاتك على بقية المواقع التي أنشأتها على نفس عنوان البريد الإلكتروني، وهي أيضًا خطوة يمكنك تجاوزها .
  • بعد انضمامك إلى مجتمع Twitter، وللمتابعة، يجب أن تتعرف على قواعد Twitter، وهي
  • خير الكلام ما قل ودل؛ احتفظ بما تريد قوله حتى 140 حرفًا.
  • يمكن لأي شخص في العالم متابعتك دون موافقتك.
  • Twitter لنشر الأفكار والأخبار باختصار.
  • تويتر ليس للعلاقات الخاصة. إنه أقل حميمية من Facebook، على سبيل المثال، لأن أصدقائك لا يعرفون حالتك المزاجية العامة، لكن Twitter مخصص للجمهور.