كيف يمكنني فتح تويتر على الايفون

اولا لنتحدث عن موقع تويتر باختصار وهو من اشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم حيث قام جاك دورسي بتأسيسه في 3-21-2006 ثم انطلق في نفس العام وتحديداً بتاريخ 7-13-2006 وأصبح متاحاً للجميع. ركز موقع تويتر على استقطاب جميع المستخدمين من مختلف دول العالم، وأصبح مدعوماً باللغة العربية عام 2012، وواجه في بداياته العديد من الصعوبات بسبب زيادة عدد المستخدمين، ويعتقد بعض المستخدمين أن الالتزام بها 140 حرفًا لا يكفي إذا كانوا يريدون كتابة تغريدة خاصة بهم.

أطلق المطورون في Twitter إصدارات مختلفة للعمل على أنظمة تشغيل مختلفة للهواتف الذكية، مثل Android و iOS من Apple و Windows Phone، من أجل السماح للمستخدمين بالتواصل من هواتفهم المحمولة وعدم الاقتصار على الويب.

للعمل على استخدام تطبيق Twitter على جهاز iPhone، يجب عليك أولاً تنزيله من خلال App Store، ولا يستغرق تنزيله الكثير من الوقت، وعند الانتهاء من عملية التحويل، يجب عليك الذهاب إلى التطبيق وتشغيله، وفي حال لم يكن لديك حساب شخصي على تويتر يتوجب عليك إنشاء حساب جديد لك وبعد الانتهاء من ذلك يمكنك البدء في استخدام التطبيق بعد إدخال اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني الذي استخدمته في عملية الإنشاء.، وإدخال كلمة المرور الخاصة بك، وبعد التأكد من صحة المعلومات التي أدخلتها، يمكنك استخدام التطبيق بكل سهولة، فهو يتيح لك كتابة تغريداتك، ومتابعة أصدقائك والشركات والصفحات المفضلة لديك، كما يتيح لك كتابة وظائف مختلفة.

في حالة رغبتك في كتابة تغريدة، يجب النقر فوق الرمز الذي يحتوي على ريشة الكتابة في الزاوية اليمنى العليا القصوى، وفي أسفل الشاشة توجد العديد من الرموز المختلفة، من أقصى اليسار إلى اليمين، الأيقونة الأولى هي الصفحة الرئيسية في حال كنت ترغب في قراءة تغريدات الأصدقاء أو من تتابعهم على تويتر، أما بالنسبة لأيقونة الاتصال فهي تعني الردود والتعليقات على تغريداتك، وأيقونة الهاشتاج #، لمتابعة آخر الأخبار والأحداث. من حولك، والرمز الأخير، أنا، يعني ملفك الشخصي وصفحتك.

في حالة رغبتك في البحث عن تغريدة من شخص معين، يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر فوق أيقونة الاتصال ثم كتابة اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني للشخص المطلوب، ثم ستظهر قائمة بأحدث التغريدات لهذا الشخص .