هناك العديد من الإعلانات على موقع Facebook، حيث يمكنك أن ترى أنها تملأ جميع أجزاء Facebook من الأعلى إلى الأسفل. نحن نرى الآن إعلانات ليس فقط على الجانب، ولكن حتى في موجز الأخبار، أي بين المنشورات التي نراها لأصدقائنا والصفحات التي نشاركها معها. إنه موقع إعلاني أصبح بقدر ما هو موقع للتواصل الاجتماعي. لكن هل تعلم ما هو الحل لتصفح الفيس بوك بدون إعلانات

تصفح الفيسبوك بدون إعلانات

كشف مؤسس الموقع، مارك زوكربيرج، في المؤتمر الأخير الذي عقد في ضوء التحديثات التي ستحدث على موجز أخبار الموقع، أنه في المستقبل، سيسمح بتصفح فيسبوك دون ظهور إعلانات، ولكن ليس مجانًا.

نعم، من الآن فصاعدًا، إذا كنت ترغب في تصفح Facebook دون إعلانات مزعجة، فعليك أن تدفع للشركة، وسيكون هناك اشتراك شهري، ربما لمستخدمي Facebook، إعلانات.

Facebook عبارة عن شبكة اجتماعية يمكن الوصول إليها مجانًا وتديرها شركة “Facebook” LLC باعتبارها ملكية خاصة لها.[3]؛ يمكن للمستخدمين الانضمام إلى الشبكات التي تنظمها المدينة أو مكان العمل أو المدرسة أو المنطقة من أجل التواصل والتفاعل مع الآخرين. أيضًا، يمكن للمستخدمين إضافة أصدقاء إلى قائمة الأصدقاء الخاصة بهم، وإرسال رسائل إليهم، وكذلك تحديث ملفاتهم الشخصية وتعريف الأصدقاء أنفسهم. يشير اسم الموقع إلى دليل صور تقدمه الكليات ودور الحضانة في الولايات المتحدة الأمريكية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب الجدد، والذي يتضمن وصفًا لأعضاء الحرم الجامعي كوسيلة للتعرف عليهم.

شارك مارك زوكربيرج في تأسيس Facebook مع داستن موسكوفيتز وكريس هيوز، اللذين تخصصا في علوم الكمبيوتر وكانا زملائي في السكن مع زوكربيرج في الجامعة عندما كان طالبًا في جامعة هارفارد. اقتصرت عضوية الموقع في البداية على طلاب جامعة هارفارد، ولكنها امتدت بعد ذلك إلى كليات أخرى في بوسطن تشمل Ivy League و Stanford University. ثم توسع الموقع ليشمل أي طالب جامعي، ثم طلاب المدارس الثانوية، وأخيراً أي شخص يبلغ من العمر 13 عامًا أو أكثر. يحتوي الموقع حاليًا على أكثر من مليار مستخدم حول العالم. أثير الكثير من الجدل حول Facebook على مدار السنوات القليلة الماضية. تم حظر استخدام الموقع في العديد من الدول خلال فترات متفاوتة كما حدث في سوريا وإيران. تم حظر استخدام الموقع أيضًا في العديد من أصحاب العمل لثني الموظفين عن إضاعة وقتهم في استخدام هذه الخدمة. وبالمثل، فإن الانتقادات الموجهة لفيسبوك تمثل مخاوف بشأن الحفاظ على الخصوصية وإحدى المشكلات التي يواجهها رواد الموقع، وغالبًا ما يتم تسوية هذا الأمر بين طرفي الخلاف. يواجه Facebook أيضًا العديد من الدعاوى القضائية من عدد من رفاق زوكربيرج السابقين الذين يزعمون أنه اعتمد على سرقة رمزهم الرئيسي والملكية الفكرية الأخرى.

يحدث أن تم اختراق بريدك الإلكتروني بدعوة من صديق لزيارة مجموعته على facebook.com، قد لا يفهم مستلم الرسالة ما تعنيه أو الغرض من الموقع، المواقع الكبيرة تحتاج إلى جولات استكشافية لفهمها جيدًا، وعلى الرغم من أن facebook يحتوي على واجهة بسيطة تغازل فضول الزوار، إلا أنه أصبح اليوم أحد أكثر المواقع زيارة في العالم. تم استجواب موقع فيسبوك عن أهداف تأسيسه، عندما ربطه بعض نشطاء الإنترنت والمدونين الأمريكيين بوكالة المخابرات المركزية وشككوا في مصادر تمويله، واتهم الموقع من قبل أحدهم بتقديم بيانات المشتركين الشباب وتقديمها للأمن. سلطات.