Yahoo Computer Services هي واحدة من أبرز وأهم الشركات الأمريكية. هي نفس الشركة التي تدير العديد من الخدمات المختلفة على الإنترنت، ومن أبرزها بريد Yahoo الإلكتروني، ومحرك بحث Yahoo، وخدمة أخبار Yahoo والعديد من الخدمات الأخرى.

أسس هذه الشركة ديفيد فيلو وجيري يانغ، وتخرج هذان الخريجان من جامعة ستانفورد، وكان تخرجهما في عام 1994 م، في يناير. أما الإعلان الرسمي عن هذه الشركة فقد كان في عام 1995 م وتحديداً في شهر مارس. يقع المقر الرئيسي لشركة Yahoo في الولايات المتحدة الأمريكية في Silicon Valley في Sunnyvale. وفقًا للشركات المتخصصة في تحليل البيانات، مثل ComScore و Alexa و Compete.com، فقد سجلت بوابة Yahoo التابعة للشركة البوابة الأكثر زيارة على الإنترنت، حيث بلغ عدد زوار هذه الصفحة ما يقرب من 130 مليون زائر خلال شهر واحد . هذا جعلها تتصدر قائمة المواقع الأمريكية الأكثر زيارة.

قدمت مايكروسوفت عرضًا لشركة Yahoo لشرائه، لكن هذه الشركة رفضت هذا العرض، نظرًا لقلة قيمة هذا العرض، على حد تعبيرهم، ووصل العرض الذي قدمته شركة Microsoft إلى Yahoo إلى ما يعادل 31 دولارًا كسعر للسهم الواحد. أسهم الشركة، وهذا يعادل نحو 44 مليار دولار.

تشتهر إحدى الشركات بمحرك البحث الخاص بها وبريدها الإلكتروني كما ذكرنا سابقاً ولكنها تواجه منافسة شديدة وكبيرة في هذين المجالين على وجه الخصوص حيث أن هناك العديد من الشركات الأخرى التي تنافسها في هذين المجالين معًا، بما في ذلك جوجل التي تشتهر بمحرك البحث القوي للغاية بالإضافة إلى شهرتها عبر البريد الإلكتروني المسمى Google Mail. يتميز جوجل بوجود العديد من المزايا الأخرى فيه، ولعل من أبرز المزايا التي ميزت جوجل عن الآخرين وخاصة من ياهو، وجود موقع يوتيوب داخل هذه الشركة، بالإضافة إلى خرائط جوجل وجوجل إيرث. و Google Translate والعديد من الخدمات المتقدمة الأخرى التي تلتقي على نطاق واسع وعلى نطاق واسع. ومن أبرز محركات البحث الأخرى محرك البحث المعروف باسم محرك بحث Bing. بالنسبة للبريد الإلكتروني، هناك أيضًا العديد من مواقع البريد الإلكتروني التي تقدم هذه الخدمة بطريقة مميزة غير تلك التي تديرها Google أو Yahoo. ولعل أبرز هذه المواقع هو موقع Hotmail الرائد في هذا المجال. .