تعتبر نقطة الاتصال من أهم تقنيات الشبكات اللاسلكية على الإنترنت، حيث يوجد العديد من الأجهزة الإلكترونية سواء أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر المكتبية، في حالة توفر اتصال لاسلكي، بالإضافة إلى الأجهزة المحمولة الذكية أو الأجهزة اللوحية، يجب توصيل جميع هذه الأجهزة شبكة الإنترنت بحيث يمكن للمستخدم استخدامها بأفضل وأفضل طريقة وإلا ستكون هذه الأجهزة أجهزة عادية جدًا وستتعطل أو تتوقف معظم وظائفها. لكن الإنترنت قد لا يكون متاحًا في كل الأماكن، والمقصود بالإنترنت هنا هو الإنترنت عبر الكابل أو عبر شبكة لاسلكية. شريطة أن يصبح جهاز إرسال إلى الإنترنت بطريقة تسمح للأجهزة الأخرى التي لديها تقنية اتصال لاسلكي بالوصول إلى شبكة الويب العالمية من خلال هذه الشبكة المنشأة حديثًا. يمكن تفعيل الهوت سبوت على العديد من الاجهزة ومن ابرزها الاي فون.

قم بتشغيل وتفعيل نقطة الاتصال على جهاز iPhone الخاص بك

يعمل iPhone على نظام iOS الذي طورته شركة Apple، ويدعم الجهاز تقنية hotspot، حيث يمكن تفعيل نقطة الاتصال hotspot على iPhone بطريقة بسيطة للغاية، وهي عن طريق فتح إعدادات نظام التشغيل، ثم فتح Cellular. بعد ذلك نقوم بتنشيط نقطة الاتصال الشخصية (نقطة الاتصال الشخصية)، حيث يجب توصيل أي جهاز بهذه الشبكة مباشرة، لأننا إذا لم نفعل ذلك، فستعود نقطة الاتصال إلى حالة عدم التشغيل. لكن إذا أردنا الوصول إلى الإنترنت من خلال هذه الشبكة التي أنشأناها، فكل ما هو ضروري هو البحث عن الشبكات اللاسلكية المتاحة حتى نجد اسم الشبكة التي أنشأناها، ثم أدخل كلمة المرور، فسيكون الجهاز متصل مباشرة بالإنترنت.

لا يعتبر iPhone الجهاز الوحيد الذي يوفر هذه التقنية، ولكن هناك العديد من الأجهزة الأخرى التي توفر هذه التقنية، ومن أبرزها وأهمها أجهزة Android و Windows Phone، وطريقة إنشاء هذه الشبكة من خلال هذه الأجهزة سهل أيضًا، كل ما هو مطلوب أيضًا، هو الذهاب إلى قسم الإعدادات الموجود في هذه الأنظمة، ثم الانتقال إلى الشبكة وتنشيطها وإنشاءها بسهولة.