إذا كنت تتوقع مكالمة وبدأت أيقونة البطارية في الوميض، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو العثور على شاحن. ولكن إذا لم يكن هذا خيارًا، فإليك عشرة أشياء يمكنك القيام بها لجعل هاتفك يدوم.

سنتخطى النصائح المعتادة حول تأثير الذاكرة والنتائج ونكتشف نوع البطارية الأفضل والأفضل لأنه في هذه الحالة ليس لديك خيار في ذلك.

1- أغلق تطبيقات الخلفية

إذا كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا، فأغلق التطبيقات التي لا تحتاج إليها. تستخدم التطبيقات التي تظل نشطة في الخلفية وحدة معالجة مركزية أقل، مما يؤدي إلى استنزاف طاقة البطارية. تأكد من الخروج من التطبيقات عبر القائمة، وليس بالضغط على مفتاح “إنهاء” الذي يضع التطبيق في الخلفية. في الهواتف الذكية Series 60 (معظمها من نوكيا)، اضغط على مفتاح “القائمة” للحصول على قائمة بجميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية لإغلاقها. على هواتف Windows 5، افتح تطبيق “Memory”، وحدد علامة تبويب البرامج قيد التشغيل، وأغلق البرامج.

2- تقليل سطوع الشاشة

تعد الشاشة من أكثر أجزاء الهاتف المحمول استهلاكًا للطاقة. كلما انخفض السطوع، قل استهلاك الطاقة. اجعلها منخفضة السطوع قدر الإمكان، طالما يمكنك رؤيتها! كما أن بعض الهواتف مثل E61 و BlackBerry تأتي بضبط تلقائي للسطوع حيث تضيء الشاشة في الأماكن المضيئة وتتلاشى في الأماكن ذات الإضاءة المنخفضة. قم بإيقاف تشغيل الضبط التلقائي إذا قمت بضبط الإضاءة المنخفضة.

3- لا تستخدم الخلفيات المتحركة أو شاشات التوقف

يمكن أن تستنزف الرسوم المتحركة في الخلفيات وشاشات التوقف القليل من البطارية وتستهلك أيضًا القليل من وحدة المعالجة المركزية. أطفئه.

4- إطفاء أنوار لوحة المفاتيح

إذا كنت تستخدم الهاتف لفترة من الوقت، فقد تتمكن من استخدام المفاتيح دون رؤية المفاتيح. إذا كانت هذه هي الحالة، فيمكن إيقاف تشغيل الإضاءة الخلفية للوحة المفاتيح. ومع ذلك، لا تدعم العديد من الهواتف ذلك، ولكنها ميزة تستحق النظر إذا كان هاتفك يدعمها.

5- تصغير شاشة النسخ الاحتياطي للخروج

يعد الوقت المطلوب لتعتيم الشاشة ميزة قابلة للتعديل في معظم الهواتف. 10 ثوانٍ جيدة، 5 ثوانٍ أفضل. اجعلها منخفضة قدر الإمكان دون أن يزعجك الموقف.

6- إيقاف الاهتزاز

الميزة الثانية الأكثر استهلاكًا للطاقة في أي هاتف محمول هي ميزة الاهتزاز. معرفة ما إذا كان يمكنك إيقافه.

7- خفض مستوى الصوت في نغمات الرنين والمفاتيح ومكبرات الصوت أثناء المكالمات

إذا كنت في مكان مغلق مثل المكتب أو المنزل، فقم بخفض مستوى صوت الرنين قليلاً لتوفير بطارية هاتفك المحمول. تحتوي معظم الهواتف أيضًا على نغمات مفاتيح تشبه DTMF، وهي ليست ضرورية إذا كانت لوحة المفاتيح مناسبة. يمكن أيضًا خفض حجم سماعة الأذن أثناء المكالمة، وهذا يساعد أيضًا.

8- تعطيل وضوح الصوت / EFR / خصوصية الصوت

تحتوي جميع الهواتف تقريبًا الآن على EFR للاتصالات الصوتية، والتي تستهلك قدرًا أكبر قليلاً من الطاقة. في معظم الحالات، لا يُحدث تحسين جودة EFR أي فرق بفضل مستويات الضوضاء العالية من حولنا. استمر في ضبطه فلن تفوتك. تحتوي بعض الهواتف (معظمها من Samsung) على ميزة “خصوصية الصوت” والتي يمكنك أيضًا إيقاف تشغيلها لتوفير بطارية A1175.

9- قم بإيقاف تشغيل 3G / GPRS / EDGE

تستمر معظم هواتف 3G / UMTS / WCDMA في البحث عن تغطية الجيل الثالث افتراضيًا. سيستمر البحث حتى نفاد البطارية، لذا انتقل إلى شاشة اختيار الشبكة ثم اختر شبكة GSM فقط. في بعض الأحيان، تظل اتصالات GPRS أو EDGE نشطة، لذا تأكد من قطع الاتصال عند الانتهاء من تصفح الويب.

10- استخدم البلوتوث والواي فاي

إذا كنت تستخدم Bluetooth من حين لآخر لنقل الملفات من وإلى الأجهزة الأخرى، فربما لا تحتاج إلى تمكينها طوال الوقت. يأتي معظمها فقط مع إعداد تشغيل / إيقاف تشغيل البلوتوث. يترك معظم المستخدمين Bluetooth قيد التشغيل بعد نقل الملف – تجنب القيام بذلك. الأمر نفسه ينطبق على شبكة Wi-Fi.

إليك نصيحة أخرى – ابحث عن كبل USB إذا كان هاتفك يدعم شحن USB. أخيرًا، نصيحة أخرى غير موصى بها بشدة، ولكن إذا جربت كل شيء أعلاه، فربما يجب عليك لا تستخدم هاتفك كثيرًا. بالطبع، لا يمكنك استخدام ميزات الكاميرا والوسائط (لن تسمح لك معظم هواتف Samsung بذلك، إذا كانت بطارية Eee PC 1000 منخفضة). قد لا تحتاج إلى تطبيق كل هذه النصائح إذا كانت البطارية المنخفضة لا تزعجك، لكنني أشك في ذلك. لكن على أي حال، أعتقد أن هذه النصائح ستكون مفيدة، خاصة إذا كنت في حفلة أو ربما في رحلة ولن تمنحك الفرصة لشحن هاتفك.