اشتريت جهاز iPhone جديدًا ويطلب مني تنشيطه ولا أعرف كيف حصلت على iPhone من أمريكا لكن التنشيط فشل هناك بعض التطبيقات والميزات التي لا تعمل، هل هذا بسبب عدم تفعيل الجهاز

موضوع مقالتنا اليوم مهم جدا ويعاني منه الكثير من المستخدمين وهو أنه بعد بذل مجهود وتعب يسعد بامتلاك جهاز iPhone الخاص به ولكن بمجرد أن يريد استخدامه يصاب بخيبة أمل ويجد ذلك جهازه مغلق على شبكة واحدة، وعندما يريدون تفعيله من برنامج iTunes، تفشل العملية لذلك، جئنا إليك بطريقة أخرى موثوقة وفعالة للغاية تسمى “Hacktivation”.

اولا هل تعلم ما الفرق بين تفعيل الايفون من خلال آبل وطريقة الهاكر

قبل الخوض في الإجابة، تجدر الإشارة إلى وجود نوعين من أجهزة iPhone

النوع الأول وهو مقفل بشبكة ولا يعمل على شبكة أخرى، وغالبًا ما يوجد هذا في أجهزة iPhone التي تُباع في أمريكا وهي مقفلة على شبكتي T و AT، وإذا قمت بوضع بطاقة SIM الخاصة بك فلن تعمل وفي هذه الحالة يجب عليك اللجوء إلى فتح الشبكة وهذا يتطلب منك تنفيذ عملية كسر الحماية والقرصنة إذا كنت ترغب في استخدامها مع شبكتك.

النوع الثاني هذا النوع مفتوح لجميع الشبكات، ويعمل مع أي شبكة في العالم، وما عليك سوى وضع بطاقة SIM الخاصة بك في الجهاز للعمل، مثل تلك التي تباع في إيطاليا.

كيفية تنشيط iPhone

إذا قمت بشراء iPhone ووجدت أنه مقفل على شبكة واحدة، فيجب عليك كسر حماية جهازك بأحد البرامج الشهيرة، مثل p0sixspwn للإصدار السادس، أو برنامج evasi0n للإصدارين السادس والسابع المتقدم، للقيام بالتنشيط باستخدام طريقة Hactivation، ثم نقوم بتشغيل iPhone واستخدام أداة UltraSn0w لإلغاء قفل الجهاز على أي شبكة تريدها.

عانى مستخدمو الأجهزة المقفلة كثيرًا في الماضي لفتح الشبكة في أجهزتهم، لكن حل المشكلة أصبح سهلاً اليوم بعد اكتشاف الطريقة المثالية لتفعيل الهاتف من خلال مخترق iPhone واسمه “SAM”، وهو اختصار للوحدة الاصطناعية للمشترك.

كيفية تنشيط iPhone مغلق

  • قم بعمل جيلبريك لجهاز iPhone الخاص بك باستخدام الأداة المناسبة لإصدارك.
  • بعد تنزيل كسر الحماية وتثبيت متجر Cydia على جهازك، أدخله وأضف المصدر التالي repo.bingner.com
  • بعد تثبيت المصدر، قم بتنزيل SAM و SAMPref منه.
  • الآن قم بتنزيل أحدث إصدار من RedSn0w على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • بعد اكتمال التنزيل، افتح البرنامج، واتبع الطرق والخطوات لتنزيل كسر الحماية، واختر إصدار “البرنامج الثابت”، وعندما تأتيك شاشة الخيارات، ما عليك سوى اختيار “إلغاء التنشيط” وإكمال كسر الحماية العادي.
  • بعد اكتمال العملية وتشغيل iPhone، انتقل إلى الإعدادات، ثم حدد SAM واضغط على إلغاء تنشيط iPhone.
  • الآن أدخل بطاقة SIM الخاصة بك وقم بتوصيل iPhone ببرنامج iTunes وانتظر حتى يتم التنشيط.
  • ثم إن شاء الله ستشاهد شاشة “iPhone is activated”.
  • يمكنك الآن الانتقال إلى برنامج Cydia وإضافة المصدر repo666.ultrasn0w.com وتنزيل برنامج UltraSn0w وتنزيله لفتح iPhone على جميع الشبكات.
  • إذا رأيت رسالة بطاقة SIM غير صالحة على iTunes، فستحتاج إلى تحديد الشبكة يدويًا من قائمة إعدادات SAM.

    بهذا نكون قد قمنا بتنشيط iPhone بشكل كامل وصحيح، وفي المرة القادمة يجب التأكد من شراء النوع الثاني من iPhone، وهو مفتوح لجميع الشبكات لتجنب هذا التعب، وتذكر أنه إذا قمت بتحديث iPhone الخاص بك إلى إصدار أحدث وكسر الحماية غير متاح بعد، ستفقد جهازك، لذا كن حذرًا.