انتشر الإنترنت بسرعة إلى درجة لم نكن نتخيلها في الماضي، فتبادل الناس الرسائل إلكترونيًا بدلًا من الورقية، حرصًا على عدم ضياع المعلومات أو الأوراق، فانتشرت العديد من المواقع الإلكترونية ومتصفحات الإنترنت ومحركات البحث، كلها التي تهدف إلى تسهيل حياتنا، لذلك أصبحنا قادرين على إكمال جميع أعمالنا من خلال الإنترنت والمواقع الإلكترونية. لذلك انتشرت مواقع البريد الإلكتروني بسرعة كبيرة من أجل تبادل رسائل البريد الإلكتروني مع إمكانية تحميل وتنزيل الصور والملفات الإلكترونية ومقاطع الفيديو من خلالها، ولهذا السبب يحتاج كل شخص في العالم إلى بريده الإلكتروني الخاص، وواحد من المواقع المهمة والمعروفة في عالمنا موقع Yahoo، فهو من المواقع التي تسهل التعامل معه، لديه ملايين المستخدمين في هذا العالم، ولكي يتمكن من فتح بريد الكتروني على موقع Yahoo على الويب، ما عليك سوى اتباع الطرق والخطوات التالية.

طرق وخطوات الفتح على Yahoo

1. اذهب إلى موقع Yahoo على الويب، إما من محركات البحث، أو ندخل الموقع في حقل الموقع، وهو www.yahoo.com.

2. يظهر موقع Yahoo، والذي نختار منه البريد. تظهر شاشة تسجيل الدخول للموقع. إذا كان لديك بريد إلكتروني، فأنت تدخل اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم تختار تسجيل الدخول. إذا كنت تريد إنشاء حساب جديد، فاختر إنشاء حساب جديد.

3. ستظهر لنا شاشة تسجيل الدخول لإدخال المعلومات الشخصية، بما في ذلك الاسم الأول واسم العائلة.

4. نضع اسم مستخدم، ويجب ألا يكون معروفًا لأي شخص سابقًا في هذا الموقع، كما يُسمح باستخدام الأحرف والأرقام الإنجليزية والمدة لمرة واحدة فقط.

5. نقوم بإدخال كلمة مرور، ويجب أن تحتوي على أرقام وأحرف كبيرة وصغيرة، ويجب ألا يقل طولها عن 8 أحرف وألا يتجاوز 32 حرفًا.

6. نقوم بإدخال رقم الهاتف مع رمز الدولة.

7. نختار تاريخ الميلاد.

8. نختار الجنس ذكرا كان أم أنثى.

9. بعد استكمال المعلومات التي ذكرناها سابقًا، نختار إنشاء حساب، حتى يتم إنشاء بريدنا الإلكتروني.

10. بعد الاختيار السابق تظهر شاشة التحقق، نقوم بإدخال الحروف التي تظهر أمامنا، حتى نتمكن من استكمال إنشاء الحساب، ونقوم بإرسال الرمز.

11. بعد الانتهاء من الإجراءات السابقة، ستظهر شاشة تفيد بإتمام العملية بنجاح، لذلك نختار البدء الآن لبدء استخدام حساب Yahoo.

وهكذا، قمنا بإنشاء الحساب بسهولة، ولكي نتمكن من الوصول إلى الحساب، نقوم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في كل مرة، وللخروج من الحساب، نذهب إلى السهم الموجود بجوار صورة الملف الشخصي ونختار تسجيل الخروج .

موقع ياهو من المواقع الشعبية للعديد من المستخدمين لسهولة التعامل معه، ما عليك سوى اتباع الطرق والخطوات السابقة، وستجد العملية سهلة وممتعة.