مفهوم وتعريف ومعنى الميكروفون

مفهوم وتعريف ومعنى الرنان (الميكروفون أو الميكروفون في الترجمات الحرفية، من اللغة الإنجليزية هو جهاز يحول الصوت إلى طاقة كهربائية. تنتقل هذه الطاقة مباشرة عبر الأسلاك أو من خلال موجات الراديو، إلى جهاز استقبال مرتبط بمكبر للصوت، أو جهاز آخر يحولها إلى صوت.

• الميكروفون أو الرنان هو جهاز يحول وينقل الطاقة من شكل إلى آخر. يكون الصوت على شكل موجات، ووظيفة الميكروفون هي التقاط الموجات من الهواء وتحويلها إلى نبضات كهربائية عبر الأسلاك أو عبر موجات الراديو، إلى جهاز استقبال متصل بمكبر للصوت، أو أي أداة أخرى تقوم بتحويله. في الصوت.

يعتمد التصميم الداخلي للميكروفون أو مكبر الصوت على هذه الفكرة بالإضافة إلى خصائص الموجات الصوتية، بحيث يحدث الصوت بشكل عام نتيجة اهتزاز المصدر، ويحدث صوت الإنسان نتيجة الاهتزاز من الحبال الصوتية في الحنجرة البشرية، ولكي يكون الصوت مسموعًا، يجب أن يقع تردده ضمن حدود الترددات التي يمكن سماعها. سماعها يتراوح من 20 ثانية إلى 20000 ثانية، ولا ينتقل الصوت في الفراغ بل يجب أن يكون هناك وسط مادي بين مصدر الصوت وأذن المستمع، والهواء مادة الوسط الذي ينتقل فيه الصوت، لأن اهتزاز الحبال الصوتية يؤثر على طبقة الهواء المحيطة في الإنسان، يحدث نوع من الاضطراب على شكل ضغط وخلخلة فيما يعرف بالموجات الصوتية. إذا اصطدمت هذه الموجات بمجال كهربائي له مواصفات معينة، فإن اهتزازات هذا التيار تأخذ نفس تردد الموجات الصوتية. هذا بالضبط ما يحدث عندما يتحدث الشخص أمام الميكروفون.

• يستخدم في الراديو والاستوديوهات والسينما.

تاريخ المصطلح

كان الميكروفون الأول (الميكروفون) أحد أشكال البث الهاتفي الذي طوره المخترع الأمريكي ألكسندر جراهام بيل في عام 1876. واليوم، تُستخدم الميكروفونات في أنظمة الخطاب العام، وفي بث البرامج التلفزيونية والإذاعية، وفي التسجيل الصوتي للأفلام، وفي أقراص الطباعة، و في تسجيلات الكاسيت. يستخدم المراسلون أيضًا في الإذاعات الشعبية والهواة.

أنواع الثناء

1

) ميكروفون بالسعة

ميكروفون كريستال

ميكروفون الشريط

) مكثف ميكروفون

الميكروفون متعدد الاتجاهات

ميكروفون ثنائي الاتجاه

ميكروفون متعدد الاتجاهات