الإنترنت مليء بأحدث البرامج التي تحتاجها أجهزة الكمبيوتر لزيادة كفاءتها، وعلى الرغم من توفر هذه البرامج إلا أن المستخدمين يجدون مشكلة في تنزيلها، لأن هذه البرامج متوفرة ولكنها تتطلب رسومًا حتى يتم تنزيل النسخ الأصلية، ويواجه المستخدمون أيضًا وجود المواقع التي تقدم هذه البرامج مجانًا ومجانية، ولكنها في نفس الوقت توفر نسخًا غير أصلية غير قابلة للاستخدام، بحيث يبحث المستخدمون عن مواقع الويب التي يمكنهم من خلالها تنزيل البرامج و نسخة أصلية منها في نفس الوقت دون أي تعويض مالي، لذلك نقدم أفضل هذه المواقع التي يمكنهم من خلالها تنزيل البرامج مجانًا.

موقع تحميل Cnet

يعتبر هذا الموقع من أمهات المواقع المتخصصة في تنزيل البرامج على الإنترنت، حيث يوفر كافة البرامج المطلوبة بكفاءة عالية، ويمكن للمستخدمين تنزيل البرامج المطلوبة في أسرع وقت ممكن. كما يتميز هذا الموقع بتوفير البرامج التي تعمل على أنظمة تشغيل Windows و Linux و Mac.

موقع Softonic

يعتبر من أشهر المواقع على الإنترنت، حيث يقدم مجموعة ضخمة من البرامج المجانية، ويعتبر هذا الموقع من أقدم مواقع الإنترنت المستخدمة لهذا الغرض، منذ إنشائه عام 1997، ومن مطوري الموقع تعمل على تزويدها بخدمات مميزة، حيث تتيح الآن للخدمة الرد على استفسارات الزوار من البرمجيات.

موقع الاخوان

يعتبر هذا الموقع من أكثر المواقع زيارة لتنزيل البرامج المجانية، حيث يوفر أكثر من 200 ألف برنامج مجاني يمكن تنزيله بسهولة وفي وقت قياسي، وتعمل هذه البرامج على أنظمة Windows و Mac و Linux.

موقع Softpedia

يوفر هذا الموقع مجموعة من البرامج الضخمة التي يتم تحميلها مجاناً، حيث يمكن تنزيل البرامج بسهولة وبسرعة عالية جداً. ما يميز هذا الموقع أن جميع البرامج مقدمة بترتيب واضح ومميز حيث يمكن إيجاد البرامج لسهولة التعامل معها.

ملف. موقع

يقدم الموقع العديد من الخدمات بخلاف تنزيل البرامج المجانية، حيث يعتبر من أشهر المواقع بين المستخدمين لأنه يوفر برامج لأنظمة تشغيل الويندوز بشكل مجاني وسريع. يوفر الموقع أيضًا خدمة ماسح ضوئي ومدقق لإصلاح نسخ البرامج.

سوفت 32. موقع

كما أنه من أهم المواقع المستخدمة لتنزيل البرامج المجانية التي تعمل على أنظمة تشغيل مختلفة مثل Mac و Windows و Linux. كما يقدم برامج تعمل على أجهزة Android أيضًا. كما يوفر الموقع دليلاً للبرامج مما يسهل عملية البحث عنها.

موقع الملفات المجانية

يقدم هذا الموقع مجموعة من البرامج التي يمكن تنزيلها في أي وقت. إنه مجاني وعالي الجودة. ما يميز هذا الموقع أنه يقدم برامج تعتمد على الصوت والصورة والفيديو والألعاب بالإضافة إلى مجموعة متميزة من برامج مكافحة الفيروسات.

موقع Filehorse

يعتبر هذا الموقع من أكبر مواقع تنزيل البرامج المجانية، حيث أنه بوابة إلكترونية كبيرة لأنظمة تشغيل الويندوز بسبب البرامج التي يوفرها هذا النظام بأنواع وأحجام مختلفة، ويعد الموقع من أسهل المواقع التي يوجد بها البرنامج ليتم تحميلها يمكن الوصول إليها بسهولة.

توكوز. موقع الكتروني

هو من أكبر وأكبر مواقع تنزيل البرامج المجانية على الإنترنت، حيث يمكن تنزيل أي برنامج لأنه يحتوي على آلاف البرامج التي تفيد أنظمة تشغيل Windows بسهولة بالغة، ويمكن الوصول إلى كل من البرامج المطلوبة وتنزيلها من خلال الموقع المباشر حلقة الوصل.