يجب على الناس الحرص على الاحتفاظ بالرقم التسلسلي الخاص بهواتفهم، حيث أنه مهم جدًا في عملية تتبع الهاتف في حالة سرقته، كما يمكن أن يبطل الهاتف ويجعله مجرد قطعة معدنية لا فائدة منها. .

ماهو الرقم التسلسلي

غالبًا ما نسمع مصطلح IMEI، وهو اختصار للهوية الدولية للأجهزة المحمولة، وتعني هذه الكلمة “الهوية الدولية للأجهزة المحمولة”، وتتكون من 15 رقمًا تسلسليًا فريدًا لا يمكن تكراره كبصمة إصبع، والاستفادة من هذا الرقم هو أنه يمكن استخدامه لقفل الهاتف عند سرقته أو ضياعه، وذلك لمنع السارق من استخدامه.

الرقم التسلسلي للعثور على الهاتف المسروق

إذا تم بالفعل الانتهاء من قضيتك، فكل ما عليك فعله هو إبلاغ الجهات الأمنية ذات الصلة، حيث سيتواصلون مع شركات الاتصالات وسيحصلون منك على الرقم التسلسلي للهاتف، وبعد ذلك سيضعونه في قائمة التتبع لتحديد موقعه التقريبي، أو في القائمة السوداء للشركة، وهذا بدوره سيجعل الجهاز يتوقف عن العمل وسيتم حظره من الشبكات ومنع خدمات الاتصال بما في ذلك إجراء المكالمات والرسائل النصية والإنترنت.

كيفية معرفة الرقم التسلسلي

توجد أكثر من طريقة لمعرفة الرقم التسلسلي. الطريقة الأولى هي الضغط على الأرقام التالية * # 06 #. يمكنك أيضًا العثور على الرقم التسلسلي على بطاقة التعريف الموجودة أسفل المكان الذي تم فيه تثبيت البطارية أو في علبة كرتون الهاتف.

يمكنك أيضًا معرفة الرقم التسلسلي من خلال فتح إعدادات الهاتف، ثم النقر فوق حول من قائمة الإعدادات العامة، وبعد ذلك يتم اختيار خيار IMEI / MEID الذي سيعرض الرقم التسلسلي، فقط قم بنسخه إلى الحافظة.

هل يمكن تغيير الرقم التسلسلي

في الحقيقة الرقم التسلسلي يتم تشفيره وتخزينه داخل أجهزة الهاتف، وهي عملية صعبة ومعقدة للغاية، لذا لا يمكن تغييره، إلا إذا تمكن شخص ما من الوصول إلى المكان الذي تم تخزينه فيه وتغيير الجزء الذي تم تخزينه فيه. يتم تخزين الكود، ولكن من الصعب جدًا حدوث الكثير.

تحذيرات مهمة حول الرقم التسلسلي

عندما يتم تعطيل الهاتف المسروق باستخدام الرقم التسلسلي، فإنه يقطع الاتصال تمامًا بين الهاتف ومزود الخدمة، لذلك من المستحيل تتبعه بعد ذلك، لذلك من الأفضل جعل هذا الخيار الأخير في حالة احتواء الهاتف على أهمية بيانات.

هناك بعض اللصوص الذين يستبدلون الرقم التسلسلي لهاتف مسروق، ثم يضعون رقمًا لجهاز آخر، لذلك إذا اشتريت هاتفًا من مكان غير موثوق، فمن الأفضل البحث عن توافق الرقم التسلسلي مع نوع هاتف.

– هناك بعض الشركات التي تقوم باستبدال الرقم التسلسلي حتى لا يتمكن مزود الخدمة من تتبعه، ومن المرجح أن يخبرك مزود الخدمة أن تغيير الرقم التسلسلي غير ممكن أبدًا، ولكنه قد يحدث أحيانًا، حيث تقوم الشركات بذلك لهذا الغرض من التلاعب لإقناع مزود الخدمة بأن الرقم في القائمة السوداء، فإن الحقيقة هي أنه تم استبدال الرقم برقم آخر لا يمكن تتبعه.