الكمبيوتر هو ذلك الجهاز الذي يتكون من العديد من الأجزاء المترابطة والمترابطة والتي من خلالها يمكن للفرد أداء العديد من المهام، وهذا ما كان عليه بالفعل. الشخص الذي أمام الكمبيوتر ليس هو الشخص الذي يلاحقه. نظرًا لأن هذا الجهاز هو الأساس للعديد من التقنيات الأخرى الكثيرة والمتنوعة، ولهذا السبب فإن الكمبيوتر هو مهد الحضارة بشكلها الحالي.

يتكون الحاسب من العديد من المكونات، بحيث يتم تقسيم هذه المكونات إلى نوعين رئيسيين، النوع الأول هو المكونات المادية، وتشمل هذه المكونات العديد من الأجزاء التي يتم تقسيمها أيضًا إلى أقسام، وهي أجزاء الإدخال، وأجزاء الإخراج، و المعالجات وأجزاء التخزين. يتم من خلالها إدخال البيانات إلى الكمبيوتر، مثل لوحة المفاتيح، ولوحة المفاتيح، والماوس، والماسح الضوئي، والكاميرا، والميكروفون، والعديد من الأجزاء المختلفة الأخرى، بينما أجزاء الإخراج هي تلك الأجزاء التي يتم من خلالها معالجة المعلومات التي يقوم الكمبيوتر بمعالجتها ومن أبرز الأمثلة على ذلك الطابعة والشاشة ومكبرات الصوت. المعالجات هي التي تعالج البيانات التي يتلقاها الكمبيوتر من خلال وسائط الإدخال لإرسالها إلى أجزاء الإخراج، مثل وحدة المعالجة المركزية في الكمبيوتر. أخيرًا، وسائط التخزين هي تلك الوسائط التي تتضمن القرص الصلب والذاكرة العشوائية ووسائل التخزين الأخرى. النوع الثاني من مكونات الكمبيوتر هو البرامج التي تشمل أنظمة التشغيل والتطبيقات العادية التي تعمل في بيئة نظام التشغيل.

ولكي يعمل الكمبيوتر بشكل جيد فإنه يحتاج إلى معالجة الصور وعرضها على الشاشة بأفضل وأفضل طريقة ممكنة، ومن خلال الموقع الرسمي كان لابد من الحصول على ما يعرف ببطاقة الشاشة.

بطاقة الشاشة (بطاقة الجرافيكس – بطاقة الفيديو)

تسمى هذه القطعة بطاقة العرض المرئي ولها العديد من المرادفات في اللغة الإنجليزية وهي القطعة التي يتم تثبيتها في الكمبيوتر والتي تتولى مهمة ومسؤولية معالجة وإخراج الصور إلى شاشة الكمبيوتر.

يتم تثبيت بطاقات الرسوم على اللوحة الأم، بحيث تكون في حالتين، الأولى إما أن تكون مدمجة مع اللوحة الأم (مدمجة) أو تكون في حالة غير مستقرة بحيث يمكن استبدالها في أي وقت يريد المستخدم القيام به أي تعديل. تم تصميم البطاقات بحيث يمكنها أداء العديد من المهام المختلفة، حيث تحتاج العديد من التطبيقات إلى شاشة جيدة يمكنها مواكبة هذا التطبيق، ومن أبرز هذه التطبيقات الألعاب بالإضافة إلى برامج التصميم المختلفة.