ما هو التسويق بالعمولة

يتضمن التسويق بالعمولة الحصول على عمولة من خلال الترويج لمنتج أو خدمة يقدمها بائع تجزئة أو معلن آخر، وهو نموذج لتحقيق الدخل حيث يكافأ الشريك التابع الذي تحصل عليه مقابل تقديم نتيجة محددة إلى بائع التجزئة أو المعلن عادةً ما تكون النتيجة عملية بيع ولكن يمكن لبعض البرامج أن تكافئك للعملاء المحتملين أو مستخدمي الإصدار التجريبي المجاني أو النقرات

على الويب أو الحصول على تنزيلات التطبيقات والبرامج التابعة تكون مجانية عادةً للانضمام، لذلك لا داعي للقلق بشأن تكاليف بدء التشغيل المرتفعة لأن هذه الفرصة القائمة على الأداء يمكن أن تنتقل من صخب جانبي إلى فكرة عمل مربحة عبر الإنترنت مع دخل صحي لك مثل .

مواقع التسويق التابعة لها في المملكة العربية السعودية

شركة أمازون

يمكن أن يكون برنامج Amazon Affiliate Program المعروف أيضًا باسم “Amazon Associates” طريقة سهلة لاستثمار موقع الويب أو المدونة الخاصة بك. ما عليك سوى الاشتراك والحصول على موافقة فورية ووضع روابط الأفيليات الخاصة بك على موقع أمازون وعندما يقوم شخص ما بعملية شراء من أمازون عبر أحد الروابط الخاصة تحصل على العمولة بهذه البساطة.

التسويق بالعمولة هو أسلوب تسويقي حيث يمنح بائع التجزئة عبر الإنترنت مالكي مواقع الويب المتخصصة القدرة على إنشاء روابط منتجات فريدة (تسمى الروابط التابعة) حيث يتعين على مالكي مواقع الويب الترويج للرابط في المقابل عندما يقوم شخص ما بزيارة الرابط وإجراء عملية شراء يتلقاها مالك الموقع عمولة تحصل تلقائيًا كشريك على المال فقط باستخدام الرابط الموجود في المعاملة.

يعتبر التسويق بالعمولة مناسبًا لك إذا كنت تمتلك بالفعل موقعًا إلكترونيًا أو مدونة ويوفر المحتوى الخاص بك فرصًا للإشارة إلى المنتج على سبيل المثال إذا كنت تمتلك مدونة، فيمكنك إنشاء روابط لمكونات المنتج ولن يكون الخيار الأنسب من أجلك إذا كنت تبيع المنتجات مباشرة على موقع الويب الخاص بك على الرغم من أنه يمكنك استخدام مزيج من بيع المنتجات والبيع التابع لكسب المال ويمكنك زيارة الموقع من “” والبدء في التسجيل.

كم تدفع شركة Amazon Affiliate

يمكنك كسب 100 دولار إلى 20000 دولار في المتوسط ​​من البرنامج التابع اعتمادًا على عدد الإحالات التي تنشئها لـ Amazon حيث يعمل برنامج Amazon Affiliate على أساس العمولة مما يعني أنك ستحقق نسبة مئوية لكل عملية بيع.

كليكبانك

إذا كنت ترغب في كسب المال مع Clickbank، فأنت لست وحدك، فهي مكتبة تضم أكثر من 4000 منتج فريد تصل إلى أكثر من 200 مليون عميل حول Clickbank، وهي عبارة عن منصة للتجارة الإلكترونية تربط أكثر من 6 ملايين من منشئي المحتوى الرقمي والمسوقين التابعين الذين ثم ترويجها للمستهلكين حيث تعمل المنصة من خلال شبكة تابعة مما يسهل على المستخدمين المسجلين زيادة ظهورهم والترويج لهم ويمكنك زيارة الموقع من “” والبدء في التسجيل.

كيف يختلف ClickBank عن الشبكات التابعة الأخرى

  • عملية التسجيل واضحة ومباشرة حيث يمكنك التسجيل في ClickBank في غضون بضع دقائق والبدء في التداول دون الحاجة إلى أوراق معقدة لملءها أو الأطواق الإدارية للقفز من خلالها.
  • يمكن لأي شخص الانضمام إلى الشبكة مجانًا. إنه مثالي للمبتدئين الذين يرغبون في تعلم حبال التسويق بالعمولة. في معظم الشبكات التابعة، يمكنك الدخول إما كمورد أو كشركة تابعة حيث يسمح لك ClickBank بالدخول في المعركة كبائع ومسوق حتى تتمكن من زيادة أرباحك.
  • مع الآلاف من المنتجات التابعة المبهرة في كل مكان يمكن تصوره للاختيار من بينها، فإن خيارات برنامج الإحالة الخاص بك عديدة.
  • يدفع ClickBank عمولات عالية تصل إلى 75٪ أو حتى 100٪. بالإضافة إلى ذلك، يدفعون بسرعة حتى لا تضطر إلى الانتظار طويلاً للتفاخر بما تعرفه وما كنت تشاهده.

موقع نون

توفر Noon أيضًا التسويق بالعمولة، حيث يمكن أن يكون التسويق بالعمولة طريقة قانونية لكسب الدخل إذا كان المسوق لديه الترخيص المناسب ويلتزم بالقوانين، نظرًا لأن التسويق بالعمولة هو نشاط يتم إجراؤه لتحقيق مكاسب مالية، فهو يقع في نطاق رخصة تجارية، التسويق بالعمولة موجود منذ عقود حتى الآن.

لكن الكثيرين بدأوا في الانخراط في هذا الشكل المتخصص من التسويق في حين أنه ليس من السهل البدء في سك النقود من التسويق بالعمولة كما كان عندما بدأ لأول مرة في التسعينيات حيث تساعد الاستراتيجيات المتخصصة الناس في العثور على تدفق جديد من الدخل السلبي.

يتضمن التسويق بالعمولة الانتساب إلى بائع تجزئة أو معلن آخر وكسب عمولة من خلال الترويج لمنتج أو خدمة تقدمها تلك الشركة. تجربة المستخدمين أو حتى العملاء المحتملين

لذلك أنت كمسوق تشجع جمهور المحتوى الخاص بك على التوجه إلى موقع البائع وفي هذه الحالة تكسب المال اعتمادًا على الإجراء المطلوب والمدونون ومنشئو المحتوى والمؤثرون على وسائل التواصل الاجتماعي هم الآن الفئة الرئيسية للمسوقين بالعمولة حيث يمكنك تسجيل الدخول ” “.

انضم eBay

شبكة شركاء eBay عبارة عن برنامج تسويق تابع لـ eBay من خلال التسجيل ومشاركة قوائمك خارج eBay، يمكنك زيادة أرباحك وتنويع مصادر إيراداتك وحتى الحصول على ائتمان لرسوم الحد الأدنى عند مشاركة العنصر الخاص بك وبيعه.

إذا كنت تقود معاملة إلى eBay وأكمل المشتري معاملة مؤهلة على أحد العناصر الخاصة بك، فستتلقى عمولة وائتمانًا حافزًا لتعويض رسوم القيمة النهائية لهذا البيع ولكل المعاملات المؤهلة الأخرى، يمكنك كسب العمولات. إلى 4٪ من سعر بيع العنصر. في التسجيل.

ما هي فوائد التسويق بالعمولة

  • تكلفة منخفضة للبدء لا يتطلب البرنامج التابع أن يكون لديك فريق إعلان لمرئيات إعلانية أو شراء مساحة إعلانية.
  • تكاليف تشغيل أقل نظرًا لأن معظم أنشطة التسويق الخاصة بك تتم بواسطة الشركات التابعة، فستتحمل أيضًا الجزء الأكبر من التكلفة المرتبطة، وبما أنه برنامج قائم على العمولة، فهذا يعني أنك ستدفع للشركات التابعة فقط من المبيعات التي يجلبونها.
  • مخاطر منخفضة التكلفة المفقودة تعني مخاطر منخفضة هناك مخاطر قليلة للخسارة نظرًا لأن المدفوعات تتم فقط عندما يكون هناك تحويل مادي مثالي للأعمال التجارية بميزانية محدودة.
  • المرونة يمكنك بسهولة جعل برنامج الإحالة أصغر أو أكبر بتكلفة قليلة أو بدون تكلفة ويوفر لك طريقة رائعة لتوسيع نطاق عملك دون كسر البنك.
  • عائد استثمار مرتفع امتلاك مفاتيح ابتكار المنتجات ومهارات الإدارة الفعالة لا يضمن عائد استثمار مرتفع. ستحتاج أيضًا إلى تحسين التسويق الخاص بك.
  • حركة المرور المستهدفة نظرًا لأنه يتم اختيار الشركات التابعة يدويًا، يمكنهم التأكد من أن حركة المرور التي تأتي إلى موقعك تأتي من الأفراد الذين يجدون منتجك أو خدمتك مفيدة. هذا لأن الشركات التابعة التي لها صدى مع علامتك التجارية من المرجح أن يكون لديها أشخاص تحت تأثيرهم، مما سيجعل علامتك التجارية مفيدة.

ال