تنسيق الملفات

تعد تنسيقات ملفات Word و pdf من بين أهم البرامج التي نحتاجها. للتعامل مع الملفات المطبوعة المختلفة، لذلك قد نحتاج يومًا ما إلى تحويل التنسيقات المكتوبة من Word إلى PDF أو العكس، على الرغم من وجود اختلاف بين البرنامجين ؛ يتيح لنا برنامج Word التعديل والحذف وكتابة معلومات إضافية وتعديلها، على عكس برنامج PDF ؛ التي لا يمكن تعديلها بعد حفظ المعلومات بهذا التنسيق ؛ لأنه يحافظ عليها في شكلها الأساسي، الخط والكتابة نفسها، دون تعديل هذه المعلومات لاحقًا ؛ فقط بعد تحويله مرة أخرى من pdf إلى Word.

طرق ووسائل تحويل الملفات من Word إلى pdf

هناك طرق ووسائل متعددة لتحويل الكلمات إلى pdf، وفيما يلي سنناقش طريقتين بطريقة بسيطة، إحداهما عن طريق تثبيت برنامج لتحويل الملفات من Word إلى pdf وهو برنامج net framework 2.0، والأخرى هو برنامج طريقته بسيطة للغاية، وهو الأكثر شيوعًا باستخدام برنامج pdf adobe، وفيما يلي شرح لهذه الطرق

  • برنامج net framework 2.0 حيث يتم تنزيل هذا البرنامج وتثبيته وفقًا لشروط معينة، وذلك باتباع طرق وخطوات تثبيت معينة للبرنامج، وبعد ذلك يجب تثبيت primopdf، ثم ننتقل إلى الملف المراد تحويله من تنسيق word إلى pdf، وبالضغط على ctrl + p وهو أمر للطباعة، عندما تظهر نافذة الطباعة ؛ انقر فوق خيار primopdf ؛ كنوع من أنواع الطابعة، قم بالضغط المستمر على الأمر OK حتى يتم تحويل الملف من Word إلى PDF كما هو مطلوب.
  • برنامج pdf adobe هذا البرنامج سهل الاستخدام، وصغير الحجم، حيث يقوم هذا البرنامج بقراءة الملفات، بالإضافة إلى عرضها، يجب التأكد من تثبيت هذا البرنامج على الكمبيوتر، والرجوع إلى ملف word الذي تريده. للحفظ بتنسيق pdf، أو الرجوع إلى الملفات المحفوظة مسبقًا التي نريد تحويلها ؛ ويتم ذلك عن طريق فتح ملف الوورد ثم الضغط على زر المكتب ثم الضغط على خيار الحفظ أو الحفظ كخيار ستظهر لك نافذة تحدد إمكانية تغيير الاسم وموقع الحفظ بالإضافة إلى حفظ الملف بنوع معين، بالضغط على زر حفظ كنوع ؛ يعرض العديد من البرامج المتوفرة على الجهاز. تحفظ المعلومات بالشكل والمواصفات حسب كل برنامج وآلية عمله. نختار برنامج pdf ثم نضغط على زر حفظ. من خلال هذه الخطوة، تم تحويل البرنامج بطريقة سريعة وأسهل من التنسيقات الأخرى من Word إلى pdf.