استخدم البريد الإلكتروني

ساهم ابتكار البريد الإلكتروني أو البريد الإلكتروني في استكمال والقضاء على العديد من المشاكل والعيوب التي كانت تواجه الأفراد والشركات التجارية حول العالم، حيث أصبح في متناول الجميع لإرسال واستقبال المعلومات والبيانات في ثوانٍ قليلة، مما زاد من حركة التجارة العالمية والتواصل بين الأفراد من جميع أنحاء العالم. .

في الوقت الحالي، أصبح إرسال الرسائل واستلامها عبر البريد الإلكتروني أحد الأنشطة اليومية للغالبية العظمى من مستخدمي الإنترنت، بحيث تستخدم الشركات التجارية عناوين البريد الإلكتروني لإرسال الإعلانات إلى قوائم المشتركين، وبالتالي تعلم كيفية الإرسال الرسائل عبر البريد الإلكتروني ضرورية ومفيدة لجميع المستخدمين، خاصة أنها يمكن أن تطور الأعمال أو التقدم للوظائف من خلالها.

كيفية إرسال بريد إلكتروني

إرسال بريد إلكتروني من ياهو

  • تتشابه طرق ووسائل إرسال البريد الإلكتروني بين المواقع التي تقدم هذه الخدمة حتى تكاد تكون متطابقة، إلا أن اختيار موقع Yahoo يرجع إلى حقيقة أن النسبة الأكبر من المستخدمين العرب لديهم بريد إلكتروني على Yahoo لـ سهولة الاستخدام والتعامل معه، وتبدأ عملية إرسال البريد الإلكتروني من خلال الدخول إلى الصفحة المخصصة للبريد على موقع Yahoo، وفيها سيُطلب من المستخدم كتابة عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور، وبعد ذلك سيقوم البريد يمكن الوصول إليها.
  • تعرض صفحة البريد الرئيسية قائمة بالرسائل الواردة. إذا كنت ترغب في الرد على أحدهم يتم فتحه أولاً ثم الضغط على رابط الرد الذي يوجه المستخدم لكتابة الرد مباشرة دون الحاجة إلى الطرق والخطوات التالية.
  • في حال رغبتك بإرسال بريد إلكتروني إلى شخص غير موجود في قائمة الرسائل الواردة، يختار المستخدم “جديد” مكتوب باللغة العربية أو “جديد” في حالة استخدام الموقع باللغة الإنجليزية، لفتح الصفحة لإرسال الرسائل، وتلك الصفحة تحتوي على عدة مربعات، أولها كتابة عنوان البريد الإلكتروني للشخص الذي سيتم إرسال بريد إلكتروني إليه.
  • يمكن إضافة أكثر من عنوان إذا كنت تريد إرسال الرسالة إلى مجموعة من الأشخاص. يتطلب الحقل الثالث أيضًا كتابة عنوان الرسالة، وهو أمر مهم جدًا على الرغم من تجاهل معظم المستخدمين له. حيث أن الشركات والمؤسسات بشكل عام تتأخر في الرد أو تتجاهل تلك الرسائل الواردة بدون عنوان محدد، ويمكن كتابة عنوان الرسالة باللغة العربية، يوجد في منتصف الصفحة مربع كبير لكتابة نص الرسالة، والتي تتم كتابتها بتنسيق رسمي إذا تم إرسالها إلى شركة أو ما شابه ذلك.
  • يمكن إرفاق المستندات مثل السيرة الذاتية أو غيرها باستخدام علامة القصاصة الموجودة بجوار أيقونة الإرسال. بعد الانتهاء من كتابة الرسالة يتم التحقق من بريد المرسل إليه ثم الضغط على أيقونة الإرسال.