شركات الاتصالات العالمية

).

تعريف ومعنى htc

إتش تي سي هي شركة تكنولوجية متخصصة في مجال صناعة الاتصالات عن بعد، وهي شركة تايوانية مقرها الرئيسي في مدينة تاويوان، ورئيس الشركة “شير وانغ”، في حين بلغ عدد موظفيها خمسة آلاف وخمسمائة وتسعة وستين. موظفًا، بدأت هذه الشركة عملها في عام ألف وتسعمائة وسبعة وتسعين ميلاديًا، واستطاعت أن تترك بصمتها المميزة في السوق الإلكترونية، نظرًا لإنتاجها للعديد من الأجهزة التي استفادت منها شركات كبرى أخرى.

إنجازاتها

نجحت الشركة في بناء شراكة فريدة مع كبرى شركات الاتصالات الأخرى، بما في ذلك أكبر خمس شركات أوروبية، وأهم الشركات الأمريكية، والعديد من الشركات الآسيوية الأخرى، ولكن في العام ألفين وستة ميلادي استطاعت طرح منتجاتها على السوق باستخدام اسم الشركة htc. في عام ألفين وسبعة ميلادية، احتلت المرتبة الثانية بين أفضل وأفضل الشركات التكنولوجية الآسيوية، والمرتبة الثالثة على مستوى العالم، وأطلقت عشرات المنتجات في الأسواق المحلية والدولية، وتعاونت مؤخرًا مع جوجل في إنتاج هاتف مطور يسمى Nexus One.

لدى HTC العديد من إصدارات الهواتف التي غزت السوق، ومن أهم هذه الهواتف HTC Seven Mozart و Seven Trophy و Desire HD و One X و HTC One و HTC Mini One والعديد من الأنواع الأخرى، بالإضافة إلى طبعا، أجهزة الكمبيوتر المحمولة. الأجهزة اللوحية والمنتجات الذكية الأخرى.

أحد أحدث إصدارات الشركة هو HTC One M8 ؛ من أهم مميزات هذا الجهاز الرائع أن هيكله مصنوع من المعدن، وشاشته عالية الدقة والوضوح، وأن حجم شاشة الجهاز تبلغ أبعاده (1080 × 1920) بكسل، ويحتوي على معالج رباعي النواة يصل إلى 2.3 جيجا هرتز مما يجعل أداءه سريعًا وسلسًا، وتصميمه أنيق للغاية وجميل، أما بالنسبة لكاميرا الجهاز فهو مزدوج، ويحتوي على مستشعرات للكاميرات الأمامية والخلفية، وتقدم الشركة ضمانًا خاصًا للشاشة خلال ستة أشهر في حال كسرها، مع إمكانية إضافة ذاكرة خارجية إضافية، لكن من عيوب هذا الجهاز أن جودة التصوير فيه لا تتجاوز أربعة ميغا بكسل، و لا تستطيع بطاريته فصله عن الجهاز في حالة التلف، وأن الجهاز غير مقاوم للماء على عكس بعض الأجهزة المنافسة، وسعر الهاتف مرتفع مقارنة بالهواتف الذكية المنافسة الأخرى.