المواقع

في ظل التطور التكنولوجي الكبير، وتعدد المواقع، والحاجة المتزايدة للعمل لإثبات نفسك وقدراتك والاستفادة والاستفادة من الناس، أصبح من الضروري معرفة كيفية عمل موقع الويب الخاص بك، وتقديم أفكارك ومنتجاتك إلى الجمهور والتواصل معهم، وإنشاء موقع على شبكة الإنترنت ليس عملية معقدة، ويمكنك القيام بها بعد قراءة هذا المقال.

  • عنوان الموقع والغرض من إنشائه في البداية من المهم جداً أن تكون على دراية بالغرض من إنشاء الموقع، بحيث يمكنك تحديد اسم المجال الذي يبدأ بـ www وهو ما يميز الموقع عن غيره مواقع الويب، ويجب أن يشير هذا العنوان إلى الغرض من إنشاء الموقع، لذلك عليك تحديد أكثر من عنوان للموقع، وإعداد عشرة عناوين على الأقل، لأنه من الممكن أن يكون العنوان الذي تريده مستخدمًا من قبل شخص آخر أو شركة أخرى، لذلك يفضل وضع العديد من الاحتمالات لضمان كسب الوقت.
  • حجز مساحة على الإنترنت هناك العديد من الشركات على الإنترنت التي تقدم خدمات الاستضافة للمواقع الناشئة، ويطلق عليها شركات استضافة الويب. مبلغ من المال يتم دفعه شهريًا وفقًا لحجم المساحة المحجوزة، وعادة لا يتجاوز ثلاثين دولارًا شهريًا تدفعه ببطاقة الائتمان، وأنت المتحكم الوحيد في هذا الموقع ولديك الحرية الكاملة في وضعه الاعلانات والربح الناتج هو كل ما يخصك مثل Godaddy أما بالنسبة للحجز المجاني فلا يمنحك حرية التحكم والاستثمار في موقعك حيث تكون شركة الاستضافة هي المستثمر في موقعك عن طريق وضع إعلانات مثل geocities.
  • تسجيل عنوان موقع الويب الخاص بك تقدم شركات الاستضافة هذه الخدمة التي تتيح لك تسجيل عنوان موقع الويب الخاص بك رسميًا، وهناك أيضًا شركات أخرى تقدم خدمات لمواقع الويب، ويمكنك اختيار الشركات التي تناسبك للتعامل معها في هذا الصدد، في هذه المرحلة وظيفة الشركات هي البحث عن إمكانية استخدامك للعنوان الذي اخترته، والتحقق مما إذا كان محجوزًا ومستخدمًا من قبل أم لا، ولهذا ننصحك بوضع أكثر من عنوان لتوفير الوقت والجهد في ذلك. خطوة، وتساعدك هذه الشركات أيضًا في طريقة استخدام المساحة المحجوزة الخاصة بك والتحكم فيها.
  • تصميم الموقع هذه المرحلة ممتعة للغاية إذا كنت جيدًا في تصميم المواقع والرسومات، وإذا كنت لا تتقن التصميم، فلا تيأس، فهناك العديد من البرامج التدريبية على الجرافيك مثل الضغط على الكلمات وتنزيلها وتصميم موقعك باستخدام ذوقك الخاص، ولكن إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لتعلم التصميم بمفردك، فعليك الاتفاق مع شركة تصميم وهذا يكلفك الكثير من المال لأنك ستحصل على موقع ويب جاهز صممه أشخاص محترفون، و هناك أيضًا العديد من الأفراد الذين يقدمون خدماتهم في تصميم مواقع الويب مقابل أموال أقل من الشركات، عليك أن تقرر ما يناسبك وتبدأ في القيام بذلك.

كما ترى، فإن إنشاء موقع إلكتروني ليس بالأمر الصعب، لكن عليك المثابرة واغتنام الفرص والاستفادة من الوقت. لا تتردد في الانتقال إلى موقع الويب الخاص بك وعرض أفكارك ومنتجاتك وإبداعاتك.