Gmail مقابل Yahoo Mail أيهما أفضل

ظهر تقرير في عام 2023 يؤكد أن هناك العديد من الأشخاص لا يزالون يستخدمون Yahoo Mail، حيث وصل عدد المستخدمين النشطين إلى أكثر من 200 مليون مستخدم على Yahoo مسؤول عن تلقي أكثر من 26 مليار بريد إلكتروني بأنفسهم، ولكن الاختيار بين Yahoo Mail over Gmail

نجد أن الإجابة على هذا ستكون متحيزة للبريد الذي يستخدمه أكثر من 200 مليون شخص يجدون بريد Yahoo الإلكتروني أسهل في الاستخدام، وهناك مجموعة من المعجبين والمعجبين يستخدمون Gmail، فما هي الاختلافات بين Gmail و Yahoo Mail، وهل يجب أن تؤثر هذه الاختلافات على الشخص الذي تستخدمه

الأساسيات Gmail مقابل Yahoo Mail

هناك الكثير من القواسم المشتركة بين Gmail و Yahoo. يتضمن كل من Gmail و Yahoo Mail ما يُعرف بالبنية الأساسية الأساسية التي وضعها مقدمو الخدمة، من بين أشياء أخرى كثيرة

  • الوظائف الأساسية للإرسال والاستلام والبريد الوارد يعمل كل من Gmail و Yahoo Mail بنفس الطريقة، حيث يتم نقل رسالتك من مستخدم إلى آخر بنفس القواعد والبروتوكولات مجانًا حتى تصل رسالتك إلى المستلم، كما تقوم بذلك لا تأخذ في الاعتبار نوع خدمة البريد التي يستخدمها المستلم، حيث يتمتع كلا النظامين بجميع الوظائف الأساسية للبريد الوارد بالإضافة إلى القدرة على وضع علامة “مقروءة / غير مقروءة”، وحذف الرسائل، والقدرة على تمييزها كبريد عشوائي.
  • وظائف تنسيق الرسائل تنسيق الرسائل هو نفسه في النظامين، حيث يمكنك الوصول إلى أدوات التنسيق نفسها (بما في ذلك تغيير الخطوط، واستخدام النقاط، بما في ذلك المرفقات)، على الرغم من وجود بعض الاختلافات الطفيفة مثل وضع وظائف مختلفة والوصول إلى أشياء مثل Google Drive.
  • تطبيق سطح المكتب والجوال يحتوي كل من Gmail و Yahoo Mail على إصدار قياسي لسطح المكتب، مع مجموعة من التخطيطات للاختيار من بينها، مع تطبيق للجوال لتسهيل جميع المهام على هاتفك المحمول.
  • إدارة جهات الاتصال يمنحك كلا النظامين جميع الأدوات لتسهيل الأمر على كل شخص في شبكتك، وإضافة جهات اتصال جديدة، والقدرة على تحرير جهات الاتصال، والمتطلبات التلقائية لإكمال عناوين البريد الإلكتروني المألوفة عند بدء إدخالها.

ولكن إذا كان كل ما تحتاجه هو نظام أساسي سهل لإرسال الرسائل واستلامها، فإن هذه الخدمة متاحة بطريقة مماثلة في كل من Gmail و Yahoo Mail.

المظهر وسهولة الاستخدام Gmail مقابل Yahoo Mail

هناك متغيرات ذاتية بين المظهر وقابلية الاستخدام إلى حد ما وهذا سوف نشرح أدناه

في Gmail، يتم تصنيف رسائل البريد الإلكتروني افتراضيًا إلى ثلاث فئات رئيسية، توجد في صندوق الوارد الخاص بك في الجزء العلوي، وتحتوي معظم الشاشة على خطوط فردية، كل منها يحتوي على مجموعة من رسائل البريد الإلكتروني المختلفة، وعلى اليسار توجد مجموعة من الرموز البسيطة التي تسهل لديك حق الوصول إلى العديد من الوظائف بما في ذلك البريد الوارد والمسودات والمرسلة ؛ يمكنك توسيع أوصافهم عند تحريك الماوس فوقهم.

على اليسار في الأعلى يوجد زر إنشاء، والإعدادات في أعلى اليمين، بالإضافة إلى العديد من الخيارات للتطبيقات.

قد يكون المظهر مشابهًا لـ Yahoo من حيث كيفية إعداده، باستثناء أن الشاشة مزدحمة بمساحة كبيرة مخصصة لبعض الوظائف مثل Inbox وغيرها بالإضافة إلى الإعلانات، كما أنها توفر لك كل نفس ملامح في نفس الأماكن ولكن وجهة نظر ذاتية.

وجدنا أن Yahoo تعمل بشكل أبطأ قليلاً من Gmail، وغالبًا مع متطلبات إعلانية أكثر قوة، ويمنحك كل من Gmail و Yahoo Mail العديد من الخيارات لكيفية تخصيص التخطيط الخاص بك، بالإضافة إلى القدرة على تحريك ومواءمة جميع رسائلك بشكل مختلف، والقدرة لتغيير تباعد Inbox بالإضافة إلى القدرة على استخدام ألوان مختلفة ومستويات سطوع لجعل شاشتك أكثر وضوحًا.

تتم تصميمات الهواتف الذكية بطريقة مشابهة جدًا، حيث تتيح لكل تطبيق إرسال رسائل بالبريد الإلكتروني من صندوق الوارد الخاص بك وجميع المجلدات الأخرى بتنسيق يسهل فهمه واستخدامه من خلال النقر عليه، ويمنحك القدرة على قم بتعديل المظهر حسب الرغبة من خلال توفير العديد من خيارات التخصيص، ولكن بشكل عام، يعد Gmail أفضل في المظهر، حيث يتوافق مع معايير علامة Google التجارية، ولكن من السهل فهم كلا النظامين الأساسيين.

المنظمة Gmail مقابل Yahoo Mail

التنظيم، هناك العديد من الأساسيات المشتركة لكلا النظامين الأساسيين، فهي تسمح لك بتمييز الرسائل المهمة عن طريق التمييز أو التمييز بنجمة لتكون أكثر تميزًا، وتوفر لك القدرة على البحث عن جميع الرسائل في صندوق الوارد الخاص بك، وتمكنك من التمييز والفرز الرسائل عن طريق وضع علامة على الرسائل كرسائل غير مرغوب فيها مع القدرة على حذفها أو أرشفتها، مع القدرة على تمييز الرسائل كمقروءة أو غير مقروءة ولكن من خلال الموقع الرسميك تتباعد الأنظمة الأساسية.

بالنسبة للمبتدئين، تتضمن كل منصة نظامًا مختلفًا لإدارة أنواع مختلفة من رسائل البريد الإلكتروني عالية المستوى. في Gmail، يمنحك القدرة على الوصول إلى الفئات الافتراضية مثل الشبكات الاجتماعية والعروض الترويجية والمنتديات ؛ تعمل هذه الفئات كصناديق بريد وارد منفصلة تتعقب جميع الإخطارات والتنبيهات التي لا تنتمي إلى بريدك الوارد الرئيسي.

كما يسمح لك بتغيير هذه الفئات مع العلم بكيفية عملك من قائمة الإعدادات، في حين أن Yahoo Mail له نفس الشيء الشقيق الذي هو عدد من “المشاهدات”، والتي تشمل كلاً من المستندات والصفقات والإيصالات ومحلات البقالة والسفر، ولكن ينظم Yahoo الرسائل تلقائيًا هذه الرسائل تنتمي إلى هذه الفئات ثم تعرضها مرة واحدة، لكننا نجد أن الوظيفتين متشابهتان، لكنك تحدد مدى الفائدة بناءً على الطريقة التي تريد استخدامها، ويعمل نظام Yahoo Mail افتراضيًا على نظام المجلدات الذي يمكنك التعرف عليه من Outlook.

يحتوي كل مجلد على مجموعة من الرسائل الفردية في البريد الوارد مما يجعله أكثر تنظيماً. في Gmail، توجد بعض الاختلافات الطفيفة لأنها تستند إلى التصنيفات ؛ لأن الميزة الرئيسية مع Labels هي أنها تسمح لك بعمل الكثير من الملصقات والتسميات المختلفة داخل بريد إلكتروني واحد بدلاً من إرسالها حصريًا إلى مجلد واحد.

يوفر لك كل نظام أساسي أيضًا البحث في صندوق الوارد الخاص بك و / أو إجراء العديد من الفلاتر التي تقوم تلقائيًا بتصفية جميع الرسائل في البريد الإلكتروني الوارد، ولكن عوامل تصفية Gmail أكثر قوة ؛ على سبيل المثال، في Yahoo عليك تصفية الرسائل في مجلد واحد، في Gmail عليك القيام بالعديد من الإجراءات المعقدة مثل وضع علامة عليها تلقائيًا.

ال