ما هو وان درايف

OneDrive هي خدمة التخزين السحابي عبر الإنترنت من Microsoft، وهي تتكامل مع Windows 10 كموقع افتراضي لحفظ المستندات، مما يمنح مستخدمي Microsoft مساحة تخزين مجانية تبلغ خمسة غيغابايت، قبل تقديم خيارات التخزين المدفوعة.

يتيح OneDrive للمستخدمين حفظ الملفات والصور والمستندات الأخرى عبر أجهزة متعددة. يمكن للمستخدم أيضًا حفظ ملفاته في OneDrive ومزامنتها تلقائيًا مع الأجهزة الأخرى. هذا يعني أنه يمكن لأي شخص الوصول والعمل على نفس المستند في مواقع متعددة. يوفر OneDrive وصولاً سهلاً نسبيًا إلى التخزين السحابي. إنه برنامج تدوين الملاحظات، والذي يسمح بخيارات لمشاركة المحتوى مع الآخرين.

كيف يعمل OneDrive

يتكامل OneDrive مع Microsoft Office حتى يتمكن المستخدمون من الوصول إلى مستندات Word و Excel و Powerpoint من OneDrive لا يلزم التنزيل ويجب أن يكون بالفعل جزءًا من Windows 10. يلزم وجود حساب Microsoft لاستخدام OneDrive وسيحتاج المستخدمون إلى تسجيل الدخول قبل استخدامه لتسجيل الدخول سيحتاج المستخدمون إلى الانتقال إلى موقع onedrive.com واختيار “تسجيل الدخول” الذي يظهر أعلى الصفحة.

يسمح النظام للمستخدمين بتحرير مستندات Office في وقت واحد، وتحرير المستندات في المستعرضات، وإنشاء المجلدات ومشاركتها.

يوفر OneDrive أيضًا تكامل Facebook والنسخ الاحتياطي التلقائي للكاميرا والقدرة على إرسال عروض الشرائح بالبريد الإلكتروني، ويمكن للمستخدمين أيضًا مسح المستندات ضوئيًا وتخزينها في OneDrive.

يمكن للمستخدمين اختيار مكان حفظ البيانات على OneDrive أو مستكشف الملفات، وأولئك الذين يرغبون في استخدام OneDrive كنظام أساسي للنسخ الاحتياطي للبيانات يجب أن يكون لديهم بيانات محفوظة في كلا الموقعين، ومع ذلك يمكن للمستخدمين الآخرين اختيار تخزين ملفاتهم في أي من الملفات.

يتيح OneDrive أيضًا للمستخدمين مشاركة الملفات المخزنة في OneDrive مع أي شخص، وسيحتاج المستخدم إلى المجلد الذي يريد مشاركته والانتقال إلى زر المشاركة في شريط الأدوات العلوي وتحديد دعوة الأشخاص.

يمكن للمستخدمين بعد ذلك إدخال العنوان الذي يريدون مشاركة الملف معه. إذا كان لدى المستلم Office 365 أيضًا، فيمكن للمستخدم تحديد خيار للسماح للمستلم المشترك بتحرير الصفحة. هناك أيضًا خيارات إضافية لاختيار امتيازات الوصول في القوائم المنسدلة. من هذه الخطوة، يمكن للمستخدمين النقر فوق الزر المشترك. يمكن للمستخدمين أيضًا إنشاء روابط لمشاركة الملفات من خلال الانتقال إلى خيار المشاركة نفسه وتحديد Get Link.

تتضمن الخيارات الإضافية السماح للمستلم بالتحرير أم لا، ثم يقوم المستخدمون بإنشاء ارتباط وتحديده ويمكنهم نسخه ولصقه لمن يريدون.

ميزات OneDrive

  • يوفر الكثير من الميزات بما في ذلك النسخ الاحتياطي ومشاركة وتحرير جميع الملفات، ويمكنه أيضًا تحديد الملفات التي تريد نسخها احتياطيًا وتلك التي تحتاج إلى تخزينها.
  • تتضمن بعض أفضل الميزات الإضافية أدوات و Office 365 وتطبيقات الأجهزة المحمولة والدعم الفني على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • جميع أجهزة Windows 8 و 10 تأتي مع التطبيق المثبت بالفعل، وكل ما هو مطلوب هو إنشاء حساب والبدء في تخزين البيانات المهمة. أيضًا، هذه الخدمة متوافقة مع بعض أكبر الأنظمة الأساسية بما في ذلك iOS و Chromium و Android و Mac.
  • يوفر مساحة تخزين مجانية كبيرة تبلغ 5 غيغابايت يمكن أن تجذب المزيد من المستخدمين، إذا ملأوا المساحة والاستمتاع بالميزات، فمن المرجح أن يشتروا خطة مدفوعة.
  • يقدم خدمة مصطنعة حيث يمكنه حفظ مقاطع الفيديو والصور الخاصة بك في ملفات مرتبة حسب الأهمية،
  • المزامنة التلقائية هي ميزة أخرى حيث تتوسع إدارة الملفات وخدمة المزامنة بشكل أكبر.
  • ميزة أخرى تسمى Personal Vault تسمح للمستخدمين بتخزين الملفات المهمة بحماية إضافية، تسمح Personal Vault للمستخدمين بالوصول إلى الملفات المخزنة فقط باستخدام طريقة مصادقة قوية أو إضافة طبقة أخرى من التحقق من الهوية، مثل المصادقة البيومترية أو PIN أو رمز تم إرساله إلى المستخدم عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة.

مميزات OneDrive

  • يتمتع One Drive بأمان جيد بسبب Sookasa، وهو أداة أمان شاملة ولكن مثل أي أداة أمان أخرى، لا تقوم Sookasa دائمًا بعملها في الحفاظ على أمان البيانات.
  • يمكن لـ OneDrive إضافة بعض الميزات الأخرى مع الأخذ في الاعتبار حقيقة أن الشركة تريد جعل هذه خدمة تخزين سحابية الكل في واحد، كما أن بعض الميزات قد لا تعمل مثل الخدمات السحابية الأخرى.
  • لا توجد خيارات لأصحاب الأعمال، وتحتوي معظم الخدمات على خيارين على الأقل للشركات، ومع ذلك يعد Microsoft OneDrive خيارًا أفضل للاستخدام الشخصي.

سعر OneDrive

يأتي هذا البرنامج مزودًا بسعة تخزينية مجانية تبلغ 5 غيغابايت، ويمكن للمستخدمين إضافة المزيد من مساحة التخزين للترقية إلى خطط منزلية أو أعمال مختلفة، على سبيل المثال

  • تتضمن خطط المنزل الخطة الأساسية المجانية البالغة 5 جيجابايت وخطة 1.99 دولار شهريًا وخطة 100 جيجابايت.
  • تبلغ تكلفة خطة Microsoft 365 Personal 69.99 دولارًا مع 1 تيرابايت من التخزين أو 99.99 دولارًا لخطة العائلة من Microsoft 365 بسعة 1 تيرابايت لستة مستخدمين مختلفين وتقدم ما مجموعه ستة تيرابايت لتلك الخطة الواحدة.

بالنسبة لعملاء المؤسسات، تقدم Microsoft OneDrive for Business، وهو منتج مستقل منفصل عن Office 365 ولكنه مضمن في Office Online، والذي يتضمن مصادقة متعددة العوامل ومعايير امتثال مضمنة وقدرات تدقيق وإعداد تقارير.

حيث يقدم OneDrive for Business ثلاث خطط مختلفة بثلاثة أسعار مختلفة، فإن كل خطة من الأرخص إلى الأغلى ستزيد الميزات ومقدار مساحة التخزين مع التكلفة

  • خطة الأعمال 1 متاحة مقابل 5 دولارات لكل مستخدم شهريًا.
  • خطة الأعمال 2 متاحة مقابل 10 دولارات لكل مستخدم شهريًا.
  • Microsoft 365 Business Standard 12.50 دولارًا لكل مستخدم شهريًا، الحد الأقصى لنطاق تخزين البيانات 1 تيرابايت لكل مستخدم.

ال