معنى http وهو مكتوب في جميع المواقع

HTTP هو بروتوكول تم إنشاؤه أو تكوينه من أعلى البروتوكولات، وهي TCP / IP، حيث يتم احتواء HTTP ضمن حزمة IP الخاصة، وبالتالي يتم الاستجابة والموافقة على HTTP من داخل IP، لأن حجم الاستجابة عند التنفيذ كبير جدًا، بالإضافة إلى HTTP، هناك أيضًا العديد من البروتوكولات الأخرى داخل TCP / IP مثل بروتوكولات إرسال البريد الإلكتروني مثل

  • SMTP
  • POP
  • IMAP
  • وتنزيلات FTP

تتمثل إحدى الوظائف الأساسية لهذه البروتوكولات في الاتصال بالشبكة مع جميع الأجهزة عبر مسافات مختلفة.

وظيفة HTTP

يُطلق على HTTP أيضًا بروتوكول اتصال يتواصل مع خوادم الويب على الإنترنت، وتتمثل وظيفته الرئيسية في الاتصال بالخوادم وإرسال صفحات الويب الخاصة إلى متصفح المستخدم مرة أخرى، كما يقوم أيضًا بتنزيل الملفات المراد تنزيلها من الخادم إلى متصفح أو من الخادم إلى أي تطبيق أو يستخدم HTTP

لذلك، نلاحظ أن عناوين مواقع الإنترنت المختلفة تبدأ بـ http وأن جميع مواقع الويب الافتراضية تشير إلى بروتوكول HTTP، ومن الممكن أن نلاحظ في معظم الحالات HTTP Secure أو HTTPSHTTPS، وهذا يعني وجود النسخة المشفرة من HTTP، ولكن في هذه الحالة يعتبر اتصال عديم الفائدة ويسمى عديم الحالة لأنه من خلال الحفاظ على الاتصال بين العميل والخادم فقط وهذا بناء على طلب فوري ومن ثم يتم إغلاق الاتصال بينهما، لذلك يتم إغلاق الاتصال بين العميل أو العميل. يجب على مستخدم HTTP إنشاء اتصال TCP مع الخادم من أجل إرسال الأمر إليه مع الطلب المطلوب، حتى يتمكن الخادم من تنفيذ الأمر ويستجيب الخادم ويغلق الاتصال،

كان للإصدار الأول من HTTP حجم كبير لأنه في كل مرة يطلب فيها ملفًا من صفحات الويب، يتم إنشاء بروتوكول جديد لكل طلب بين المتصفح والخادم، ولكن الآن يمكن تنزيل العديد من الملفات من صفحات الويب التي لها نفس الاتصال وهذا تم تحسين مساحات التخزين المؤقتة وعدم إتلافها بالإضافة إلى تسهيل إنشاء مواقع ويب متعددة على خادم واحد في نفس الوقت.

مزايا استخدام HTTPS

من أهم مزايا استخدام HTTPS مصادقة الخادم بحيث يمكنك تشفير بياناتك وحمايتها من القرصنة أو السرقة. وآمن، والمستخدم غير راضٍ عن ذلك، بل زاد أيضًا الطلب على خصوصية البيانات وأمانها من جميع المستخدمين على HTTPS.

وفقًا لإحصاءات We Make Websites، التي ذكرت أن 13٪ من المستخدمين قد تخلوا عن التسوق عبر الإنترنت خوفًا من بيانات الدفع الخاصة بهم، ولكن استخدام HTTPS يؤمن معلومات الدفع الخاصة بالمستخدمين وجميع المعلومات والبيانات الأخرى التي يدخلونها، حيث يقوم HTTPS بتشفير من أجل الحماية.

ميزة أخرى لـ HTTPS هي أنه يمكّنك من تحسين محركات البحث الخاصة بك، وهذا ما أعلنته Google في عام 2014 ومنذ ذلك الحين أكدت بعض الأبحاث هذه المعلومات. وقد أثر ذلك سلبًا على جميع مواقع الويب التي لا تستخدم HTTPS.

كيف يعمل http

عند استخدام صفحات ويب مختلفة، يستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك بروتوكول HTTP، وعندما تقوم بتحميل شيء ما من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى موقع ويب، فإنه يستخدم أيضًا HTTP، ويتم ذلك من خلال عدة خطوات

  • تتمثل الخطوة الأولى في توجيه المتصفح إلى عنوان URL

عند استخدام جهاز كمبيوتر لعرض أو تصفح صفحة ويب، يستخدم المستخدم عنوان URL من خلال المتصفح الثابت داخل الكمبيوتر. عند استخدام عنوان URL، نبدأ بـ http، وهو أمر ضروري لفتح عنوان URL.

  • الخطوة الثانية هي المتصفح الذي يبحث عن عنوان IP

بعد كتابة عنوان URL على المتصفح، يتم تعيين هذه العناوين وتحديدها من خلال عنوان IP بين الموقع المختار والكمبيوتر المستخدم، ويقوم متصفح DNS بتعيين عنوان IP.

  • الخطوة الثالثة يرسل المتصفح طلب HTTP

تأتي هذه الخطوة بعد أن يحدد المتصفح عنوان IP لجهاز الكمبيوتر الخاص بك والذي من خلاله يمكن فتح عنوان URL الذي يرسل الطلب إلى HTTP. يمكن أن يتكون طلب HTTP من سطرين، ولكن الكلمة الأولى هي HTTP GET وبعد الويب ينفذ العديد من الإجراءات مثل إرسال بيانات نموذج POST.

ثم يأتي جزء تحديد المسار مثل /index.html وهذا ما يفعله الكمبيوتر من خلال تخزين معلومات الموقع، لذلك يجب التأكد من أن صفحة الويب مطلوبة قبل تحميلها، والجزء الأخير في كتابة السطر للبروتوكول هو المسؤول عن إصدار البروتوكول مثل HTTP / 1.1 ويحدد السطر الثاني عنوان URL المحدد وهذا للوصول إلى العديد من متصفحات الويب.

  • الخطوة الرابعة يرسل المضيف استجابة HTTP مرة أخرى

بعد أن يتلقى جهاز الكمبيوتر الخاص بك طلب HTTP، فإنه يقبل المحتوى والبيانات المطلوبة. من خلال الموقع الرسمي، تبدأ استجابة HTTP للطلب المحدد من المستخدم. بعد كتابة رقم إصدار البروتوكول مثل HTTP / 1.1 يقوم بكتابة رقم آخر وهو الأهم وهو رمز حالة HTTP والرقم 200 وهو الرقم الذي يرمز إلى الاسترداد الناجح لـ المستند. إذا فشلت حالة استرداد المستند، مثل الأكثر انتشارًا، وهو 404، فهذا يعني أن الملف غير موجود، ويمكن أن يحدث هذا إذا تم استخدام خادم لا يتوافق مع أي مستند، وهناك أكواد أخرى توفر معلومات اكثر.

تتمثل إحدى الحالات التي يظهر فيها رمز 404 أيضًا في أن الأشخاص يستخدمون عناوين URL بشكل غير صحيح، لذلك يجب التأكد من كتابة عنوان URL بشكل صحيح عند الطلب، ويتكون الجزء الآخر من استجابة HTTP من الرؤوس لأنها تزود المتصفح بالمعلومات والتفاصيل التي تساعده في عرض محتوى صفحة الويب المختارة، هناك عنوانان شائعان لمعظم طلبات المستخدمين

  • text / html هو النوع الشائع لاستخدام صفحات الويب للملفات النصية المنسقة بواسطة html.
  • video / mpeg هو النوع الشائع لاستخدام صفحات الويب الذي يحتوي على نصوص أو مقاطع فيديو أو صور أو أشياء يمكن تنزيلها في المتصفح.

يحدد طول المحتوى طول المستند المطلوب بالبايت، مما يساعد المستعرض على معرفة المدة التي يمكن تحميل الملف فيها حتى يتمكن مستند HTTP الفعلي من الاستجابة للطلب.

  • الخطوة الخامسة التي يعرض فيها المتصفح الاستجابة

خلال هذه الخطوة، سيحصل المتصفح على جميع المعلومات والبيانات التي يحتاجها لتقديم المستند المطلوب بنجاح.

ال