كيفية تصغير حجم ملف pdf على iphone

تعد ملفات PDF من بين الأشياء التي يسهل تقليلها بل وتجعل من السهل مشاركتها مع الآخرين وقد تضطر إلى تقليل ملفات PDF أثناء تغيير الهاتف، ولكن قد يواجه بعض الأشخاص صعوبة في إكمال عملية تقليل ملفات PDF الكبيرة على iPhone، حيث يؤدي تصغير ملفات PDF إلى تسهيل مشاركة الملفات ويتم ذلك من خلال اتباع بعض الإرشادات للقيام بذلك. لمعرفة هذه التعليمات يجب اتباع الخطوات التالية

استخدم ضاغط PDF عبر الإنترنت على جهاز iPhone الخاص بك

  • افتح Safari أو أي متصفح آخر ثم انتقل إلى Acrobat online PDF Compressor.
  • ثم اضغط على الملف الذي تريد تقليصه ثم حدد ملف PDF الخاص بك.
  • ثم قم بتنزيل ملف PDF الذي قمت بتقليصه. سيوضح لك الضاغط مقدار تقليل حجم الملف.

قم بتحرير ملفات PDF الخاصة بك باستخدام التطبيقات المخصصة.

هناك العديد من التطبيقات الخاصة التي تساعد على اصفرار ملف PDF بسهولة على iPhone، مثل تنزيل برنامج Adobe Acrobat Reader الذي يعمل على نظام iOS. iPhone أثناء تصغير الملفات، وهذا البرنامج يوفر إمكانية تصغير الملفات الكبيرة بخطوات بسيطة.

كيف أقوم بضغط ملف PDF على جهاز iPhone

تعد ملفات PDF من بين الملفات التي يمكن ضغطها أو تصغيرها على iPhone من خلال عدة خطوات في وقت قصير وبطريقة سهلة وقد تكون أسهل من الخطوات التي يتخذها على الجهاز. يمكنك اختيار الجودة التي تريدها وإظهار حجم الملف بعد ضغطه.

برنامج لتقليل ملفات PDF إلى أصغر حجم ممكن

  • يجب أولاً تنزيل PDF Expert 7 والتأكد من تشغيله.
  • ثم نفتح الملف الذي نريد ضغطه.
  • ثم انقر فوق علامة التبويب المزيد في الجزء العلوي الأيمن.
  • ثم نحدد حجم الملف الذي نريد الوصول إليه.
  • نختار جودة المستند المحدد ونضغط على خيار تقليل.
  • قام PDF Expert الآن بضغط الملف الحالي.

أصبح من السهل الآن تقليل وضغط ومشاركة ملف PDF المضغوط مع الآخرين بسهولة وبسرعة دون أي جهد، وذلك حتى تتمكن من حفظ بعض الذاكرة الخالية على جهاز iPhone الخاص بك من أجل الاحتفاظ بأشياء مهمة أخرى، والآن يتم ضغط ملفات PDF على يمكن أن يكون جهاز Mac الخاص بك سهلاً تمامًا كما تفعل على iPhone و iPad.

هذا ما يفعله PDF Expert 7 من خلال المساعدة في تقليل وضغط ملفات PDF على iPhone و iPad. يمكن أن يساعدك أيضًا في إنشاء وتحرير ملفات PDF أخرى، ودمج الملفات، وملء بعض النماذج أو ملفات PDF. ميزة أخرى لـ PDF Expert 7 هي أنه متاح للمستخدمين مجانًا.

تقليل حجم ملف PDF بدون برامج

حجم الملفات على iPhone من الأشياء التي يجب الانتباه إليها لأنها تشغل مساحة كبيرة من الهاتف المتاح، وكلما زاد تراكم الملفات، قلّت المساحة المتوفرة، وهذا يطرح مشكلة كبيرة بالنسبة المستخدمين، ومن أجل توفير مساحة على جهاز iPhone المحمول وتقليل حجم الملفات الكبيرة، يجب اتباع الخطوات التالية

إعداد التنسيق

خطوة إعداد التنسيق هي إحدى الخطوات التي توضح وتنسيق الملفات على جهاز iPhone المحمول، حيث قد تؤدي خطوة تعيين التنسيق مثل التنسيق ومقاطع الفيديو إلى توفير بعض مساحة التخزين، وبالفعل قدمت شركة iOS ميزة لـ تنسيق الصور بأعلى كفاءة ممكنة ويتم ترميز هذه الميزة بـ (HEIC) وهذا الخيار أعلى JPEG هذه الميزة توفر صور عالية الجودة بحجم صغير، ولتفعيل هذه الميزة بدلاً من JPEG يمكن اتباع الخطوات التالية

  • اضغط على موقع الإعدادات بالهاتف ثم انقله إلى الكاميرا المحمولة.
  • نختار الكاميرا ثم نضغط على حقل التنسيقات، حيث يمكّنك التنسيق من تخزين الصور التي تريد الاحتفاظ بها وحذف الصور الأخرى.
  • في هذه الخطوة، يمكنك اختيار التنسيق بكفاءة عالية الجودة وحفظ الصور بتنسيق JPEG، وهي ميزة عالية الكفاءة في HEIC

يمكنك أيضًا تقليل حجم مقاطع فيديو الكاميرا على جهاز iPhone المحمول من خلال الخطوات التالية

  • انتقل إلى إعدادات الكاميرا.
  • عندما تدخل خيار تسجيل الفيديو، يمكنك تحديد الجودة التي تريدها، ومن المعروف أنه كلما انخفضت جودة الفيديو، قلت المساحة التي يتم شغلها.

تطبيقات الضغط الخارجي

داخل متجر iPhone، هناك العديد من التطبيقات التي تعمل على ضغط ملفات PDF ويمكن للمستخدمين الاختيار من بينها، ولكن أحد التطبيقات الجيدة المستخدمة لضغط الصور وتنسيقها هو تطبيق Compress Photos، حيث يقوم هذا التطبيق بتقليل حجم الصور من خلال العديد خطوات مثل الخطوات التالية

أولا يجب تحميل التطبيق من متجر آبل وبعد الإنتهاء من تثبيت التطبيق على هاتف آيفون المحمول نقوم بفتح التطبيق وتنزيل الصور المراد تصغيرها بالضغط على أيقونة المجموعة الموجودة في المنتصف وهذا سيعرض الرمز جميع الصور الموجودة على جهاز iPhone المحمول ويوفر لك هذا التطبيق القدرة على تنزيل ملف صورة كامل، ولكن من المهم ملاحظة أن الصور التي تم تصغير حجمها قد يكون لها جودة أقل أيضًا.

يوفر هذا التطبيق أيضًا عند اختيار ملف كامل للصور، يمكنك أيضًا اختيار الجودة التي تريد الصور بها بعد تصغيرها وبعد نسبة التصغير التي قد تصل من 50٪ إلى 80٪ تنخفض جودتها وبعد اختيار الجودة المرغوبة يمكنك الضغط على ايقونة ضغط الصور الموجودة في اسفل الصفحة التطبيق ومن ثم سيتم تصغير الصور وحفظها ضمن ملف صورة الكاميرا وبعد التأكد من امكانية حذف الصورة الاصلية لحفظ بعضها الفضاء.

يوفر لك متجر iPhone أيضًا تطبيقًا آخر يسمى Video Compress لتنسيق جودة الفيديو لتقليل حجم مساحة مقاطع الفيديو وبعض التطبيقات الأخرى التي تعمل على التنسيق وتقليل المساحات لمقاطع الفيديو، مثل تطبيق Image Size وتطبيق Wonder Share.

أرسل إلى الذات

من المعروف أن بعض أحجام ملفات الوسائط الاجتماعية أصغر من الملفات العادية. عند تنزيل الصورة من برامج التواصل الاجتماعي وإعادة تنزيلها، تكون صغيرة الحجم مقارنة بالصور الأخرى، لذلك قد يستخدم الكثير من الأشخاص هذه الطريقة لتوفير المساحات المستخدمة على هاتف iPhone المحمول لتقليل حجم الصور و مقاطع الفيديو كذلك. حيث يمكنك الوصول إلى تطبيقات الوسائط الاجتماعية على iPhone مثل Telegram وهو أحد برامج التواصل الاجتماعي المتوفرة على Android و iOS، ويتم تقليل الصور ومقاطع الفيديو من خلال ما يلي

  • اختر الفيديو الذي تريد تصغير حجمه.
  • نختار جودة الفيديو التي سيتم الوصول إليها من خلال النقر على أيقونة جودة الفيديو.
  • بعد تحديد الجودة التي تريد الوصول إليها، يمكنك النقر فوق أيقونة الإرسال.
  • ويقوم Telegram بحفظ الحجم المحدد تلقائيًا.

ال