برنامج يمكننا من إنشاء خرائط ذهنية

برنامج ClickUp هو أحد البرامج التي تمكننا من إنشاء خرائط ذهنية. هو برنامج يُمكّن الخرائط الذهنية من تخطيط وتنظيم المشاريع ودراسة الأفكار، ويحتوي هذا البرنامج على ميزات تساعد في رسم العلاقات بين المشاريع والمهام، وتصور سير العمل وهياكل المشروع أو المهام، وإنشاء المهام وإدارتها بسهولة.

يمكن أيضًا إنشاء مخططات قوية حرة الشكل، واستخدام العقد كنقطة مرجعية لإكمال العمل، ثم تحويل العقد إلى مهام، ويمكن للمستخدمين إنشاء المهام وربطها داخل خريطة ذهنية باستخدام وظيفة السحب والإفلات، وهذا البرنامج مجاني، ولديها خطط مدفوعة تبدأ من 5 دولارات شهريًا، ويمكن تنزيلها من

برنامج يمكننا من إنشاء خرائط ذهنية

  • MindMeister
  • ميرو
  • مايكروسوفت فيزيو
  • MindGenius
  • سمارت دراو
  • لوسيدتشارت
  • ترس

MindMeister

إنه برنامج رسم خرائط ذهني متكامل يساعد على تحسين العصف الذهني والتفكير المستند إلى الويب والتعاون، بالإضافة إلى التقاط الأفكار وتطويرها ومشاركتها بصريًا.

يسهّل شريط أدوات التصميم في هذا البرنامج ربط الأفكار بصريًا وإضافة التعليقات والملاحظات والوسائط والمرفقات وتخصيص الخطوط والسمات والحدود والخطوط المتصلة وإضافة الرموز الملونة والرموز التعبيرية.

يتميز باحتوائه على ضوابط بسيطة مع مخرجات جذابة، كما أنه يأتي مع الكثير من القوالب، بالإضافة إلى سهولة الاستخدام ويمكن تنزيل البرنامج منه.

ميرو

هذا البرنامج عبارة عن لوحة بيضاء تعاونية عبر الإنترنت مع أكثر من 1000 نموذج بما في ذلك الخرائط الذهنية ولوحات Kanban ومخططات Gantt والإطارات السلكية للمنتج ولوحات البحث والمخططات الانسيابية.

تعمل الخرائط الذهنية على تمكين الفرق الشخصية والبعيدة والمختلطة من تبادل الأفكار وتخطيط المشاريع وهندسة معلومات الخرائط وإنشاء مخططات تنظيمية وتطوير استراتيجيات المبيعات، بالإضافة إلى ذلك، في ميرو، يكون الاتصال سلسًا من خلال الدردشة والتغذية الراجعة والقدرة على التنظيم التلقائي وإضافة محتوى إلى خريطتك.

يتمتع Miro أيضًا بالتكامل مع مجموعة كاملة من الأدوات، بما في ذلك Zoom و Figma و Asana و Microsoft Teams و Jira و Slack و Google Drive و Box و Airtable و Notion و Azure و Webex.

مايكروسوفت فيزيو

يسمح Microsoft Visio للمستخدمين برسم أي شيء تقريبًا على الخرائط الذهنية، وهو أداة تخطيط مرئي تعمل بشكل جيد لرسم الخرائط الذهنية بالإضافة إلى إنشاء العديد من التمثيلات الرسومية الأخرى.

إذا كنت تستخدم Office 365، فإن Visio هو الخيار الأفضل لأنه يمكنه سحب البيانات من Office 365 ويسمح لك أيضًا بتصورها في الوقت الفعلي باستخدام المخططات التي قمت بإعدادها في Visio. تعمل هذه الوظيفة على تمييزها عن الأدوات الأخرى، حيث إنها تمكّن Visio من إحياء البيانات في لوحات المعلومات التي تعرض المخططات المرتبطة بالبيانات، فهي تفعل أكثر من مجرد المساعدة في توضيح الأفكار على الشاشة.

بالإضافة إلى استخدامه في العصف الذهني البسيط، يوفر هذا البرنامج قوالب جاهزة لإنشاء مخططات كتلة ومخططات انسيابية وجداول زمنية ومخططات انسيابية وخطط أرضية وتصميمات هندسية ومخططات لغة المواصفات والوصف (SDL) (كما يدعم رسومات AutoCAD).

يمكن للمستخدمين مشاركة الرسوم التخطيطية الخاصة بهم كارتباط أو مرفق أو صورة أو PDF ويمكنهم التعاون من خلال ميزات التعليقات والتعليقات التوضيحية، وعلى عكس الكثير من برامج رسم الخرائط الذهنية الأخرى، يسمح Visio لعدة مستخدمين بالتعاون في نفس الوقت على نفس الخريطة الذهنية.

بشكل عام، هذه واحدة من أقوى أدوات رسم الخرائط الذهنية المتوفرة. لديها منحنى تعليمي أكثر حدة من العديد من أدوات رسم الخرائط الذهنية الأخرى. يمكن تنزيله من.

MindGen ius

تقدم MindGenius خرائط ذهنية بسيطة مع مستكشف مدمج للتنقل السهل في الخرائط الذهنية، وهي مزيج من مخطط المفاهيم وأداة تخطيط المشروع، مصممة للاستخدام في البيئات التعليمية وكذلك للعاملين لحسابهم الخاص والشركات الصغيرة والوكالات.

تشتمل مجموعة MindGenius على إنشاء خريطة ذهنية بالسحب والإفلات، جنبًا إلى جنب مع ميزات تخطيط المشروع مثل مخططات Gantt، وطرق عرض مهام Kanban، وبعض أدوات الإبلاغ عن المشروع الأساسية، ولديها العديد من الميزات لجعل الخرائط الذهنية أكثر فائدة، مع أدوات للتصفية والتمييز، والتسمية للمساعدة في تنظيم وعرض الخرائط الذهنية بشكل فعال.

يتكامل هذا البرنامج أيضًا مع Microsoft Office، بحيث يمكنك بسهولة تصدير بيانات المشروع والخرائط الذهنية إلى Word و Excel و Outlook و PowerPoint و Microsoft Project.

تم انتقاد هذا البرنامج لكونه مرتفع السعر، حيث يقدم نموذجين اشتراك دائم بقيمة 256 دولارًا أمريكيًا، واشتراكًا بقيمة 160 دولارًا أمريكيًا في السنة الأولى، يليه 56 دولارًا أمريكيًا سنويًا من العام الثاني فصاعدًا. يمكن تنزيل البرنامج من.

سمارت دراو

يساعد هذا البرنامج في إنشاء خرائط ذهنية لأي غرض مثل تكنولوجيا المعلومات والتصميم، ويعتبر SmartDraw بديلاً لأدوات مثل Microsoft Visio، لأنه من الأسهل على الشخص العادي استخدامه بينما يكون بنفس القوة وبأسعار معقولة.

يوفر SmartDraw للمستخدمين أكثر من 4500 قالب لأكثر من 70 نوعًا مختلفًا من المخططات، بما في ذلك المخططات الانسيابية والرسوم البيانية وتصميمات المناظر الطبيعية وأشجار القرار والجداول الزمنية والخرائط الذهنية والمخططات الهندسية.

كما أنه يتميز بالرسم التعاوني عبر الإنترنت بحيث يمكن للمستخدمين العمل على نفس المخططات في نفس الوقت، باستخدام محرك تنسيق ذكي يقوم بإجراء تعديلات تلقائية للحفاظ على ترتيب الرسم التخطيطي، ويتكامل SmartDraw مع MS Office، وتطبيقات Google، و Jira and Confluence، و DropBox، و Box، WordPress و Trello.

لكل هذه الأسباب، يعد هذا البرنامج أداة قوية ومنافسًا قويًا لأمثال Microsoft Visio ويمكن القول إنه أسهل للمستخدم العادي للتنقل، ويتكلف هذا البرنامج من 5.95 دولارًا لكل مستخدم / شهرًا على خطة تضم أكثر من 5 مستخدمين، أو 9.95 دولارًا لكل مستخدم شهريًا للمستخدم One، يمكن تنزيل البرنامج من.

لوسيدتشارت

Lucidchart هي أداة لرسم خرائط المفاهيم وأداة تخطيط عامة مناسبة تمامًا لأي شخص. يتيح إنشاء الخرائط الذهنية عبر الإنترنت بسهولة وسرعة بالإضافة إلى المخططات الانسيابية والمخططات الفنية والأطر الشبكية وخطط الأرضية وخرائط العمليات والمخططات التنظيمية ومخططات ER وعشرات من التمثيلات الرسومية الأخرى. برنامج من.

ترس

يساعد البرنامج في رسم الخرائط الذهنية، ويمكن تنزيل الخرائط الذهنية كملفات PDF أو ملفات صور، ويمكن أيضًا تصديرها بصيغة .mm والنص بالإضافة إلى التصدير إلى Microsoft Visio.

لا يقدم هذا البرنامج مجموعات من قوالب الخرائط الذهنية، ولكن يمكن البحث عن المخططات العامة وإعادة توجيهها في معرض الصور الخاص به)، وهو يدعم إنشاء المزيد من المخططات التقنية مثل مخططات الشبكات والهندسة والعمارة. ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن صانع خرائط ذهني بسيط ومصمم بشكل جميل وسهل الاستخدام، فيجب أن يكون Coggle على رأس قائمتك. هذا هو بعض من أفضل برامج رسم الخرائط الذهنية للأشخاص الجدد في رسم الخرائط الذهنية ويريدون الوصول إلى جميع الأدوات الأساسية.

ال