الفيسبوك هو أشهر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم، وقد تجاوز عدد المشتركين فيه 600 مليون مشترك من مختلف دول العالم. تتم إدارة هذا الموقع من قبل شركة Facebook، وهي شركة مساهمة عامة. أسس هذا الموقع الرائع مارك زوكربيرج في عام 2003 م، وكان في بدايته متاحًا حصريًا للشركات التابعة لجامعة هارفارد. ثم بدأ تدريجيًا في إطلاق موقعه في دول العالم. حتى وصل إلى أكبر انتشار عالمي لموقع التواصل الاجتماعي. يتواصل ملايين الأشخاص عبر هذا الموقع من خلال مشاركة مواقفهم اليومية والصور والأماكن التي يتواجدون فيها. صنع العلم قرية صغيرة. يلتقي في العديد من دول العالم دون حواجز أو قيود.

أكثر من يميز هذا الموقع للتواصل الاجتماعي ؛ لديها العديد من الضوابط الأخلاقية. لا يسمح الموقع بنشر صور مخالفة للآداب أو تنتهك الحريات العامة. كما يحظر نشر الصور الإباحية. يجب أن يكون الجميع قد لاحظ أنه لا يجوز كتابة كلمات بذيئة، حيث يتم استبدال جزء كبير من الكلمة بعلامة (***) لإبلاغ كاتبها بأنه يكتب شيئًا فاحشًا. كما يقوم بمتابعة من يفتح حسابات وهمية بغرض بيعها أو زيادة معدل المتابعة للحساب، وكذلك متابعة جميع الملاحظات والطلبات المقدمة من المشتركين ضد الحسابات للتأكد من صحة مطالباتهم. .

في حال وجد المسؤولون عن الموقع أمرًا مخالفًا قام به أحد أصحاب الحساب ؛ تبلغه بذلك وتحذره من أنه ارتكب ما يخالف اتفاقية الموقع، وإذا لم ينتبه هذا المشترك ؛ سيحظر الموقع حسابه مؤقتًا. من بين هذه الأشياء ؛ إرسال طلبات صداقة لعدد كبير من المشتركين في وقت قصير حيث يعطي ذلك إشارة للمسؤولين عن الموقع أن صاحب هذا الحساب يزعجهم. خاصة إذا لم يتم قبول هذه الطلبات. رسائل فاحشة تحتوي على كلمات وعبارات عنصرية أو فاحشة. إذا أبلغ المستلم أن محتويات الرسالة غير مناسبة، فسيقوم الموقع بالتحقق منها. إذا تكررت الشكوى، فسيقوم الموقع بحظر الحساب. إذا وضع المشترك صوراً غير أخلاقية أو إباحية على صفحته وأبلغ عنها مشتركون آخرون ؛ يتم حظر حسابه إذا قام شخص ما بحساب يسيء فيه إلى شخصية بارزة أو لا يحترم أحد الأديان ؛ سيحضر مسؤولو الموقع الحساب بسبب التقارير المقدمة إليه. يتم أيضًا حظر الحسابات التي تعرض صورًا فاضحة للقصر، والحسابات التي تحمل أسماء أشخاص معروفين ؛ الحساب مزيف ولا علاقة له بهم.

كما رأينا؛ ومعظم أسباب المنع من الأمور المخالفة للأخلاق. وتختلف المدة من شخص إلى آخر، فعادةً ما تبدأ بالحظر لمدة أسبوع من السلوك المخالف، مثل حجب ميزة إضافة الأصدقاء، وتزداد المدة بعد ذلك إذا استمر المشترك في ارتكاب المخالفة ؛ في النهاية، سيتم إغلاق الحساب تمامًا.