ايفون

قد يعاني مستخدمو iPhone من مشكلة تتمثل في صعوبة تنزيل الأغاني وتنزيلها على أجهزتهم الخاصة، لأنهم يقتصرون على تطبيق واحد فقط، وقد يتم الدفع لهم في أغلب الأحوال، لذلك قد يلجأون إلى الاستماع إلى الأغاني عبر مواقع خاصة.، وفقط في حالة اتصالهم بالإنترنت، ولكن في هذه المقالة سوف نقدم لكم بعض الطرق والوسائل لتنزيل وتنزيل الأغاني مجانًا على iPhone.

كيفية تحميل وتنزيل الأغاني على iPhone

اي تيونز

يعتبر اي تيونز من أشهر التطبيقات التي تستخدم لتحميل وتنزيل الأغاني على أجهزة آيفون، ولكن الشيء السيئ في هذا التطبيق هو أن بعض الأغاني قد تكون مدفوعة وليست مجانية، بالإضافة إلى عدم وجود العديد من الأغاني العربية المتنوعة في المكتبة، لكن يشار إلى أنه في بعض الأحيان توجد خصومات على بعض الأغاني، بالإضافة إلى توفير أغانٍ مجانية، وفي هذه الحالة يكون التنزيل من خلال هذا التطبيق، ويتم ذلك عن طريق تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص، ثم اختيار ( مجانًا على itunes)، لفتح قائمة الأغاني المتوفرة مجانًا فقط، بالشكل الأصلي.

كما يمكن البحث عن بعض الأغاني المميزة، وذلك عن طريق إدخال اسم الأغنية أو اسم المطرب، ثم اختيار طريقة التنزيل، والضغط على خيار (تنزيل)، علما بأنه قبل تنزيل الأغنية وتنزيلها فهي كذلك. من الممكن الاستماع إليها، للتأكد من أنها الأغنية المعنية، وستكون هناك العديد من الخيارات المتاحة لموقع التخزين، إما عن طريق تخزينها في المكتبة الخاصة في iTunes، أو (Dropbox).

في الماضي كان تطبيق iTunes هو الوحيد الذي يتم من خلاله تحميل الأغاني وتنزيلها على iPhone وحتى على iPad، ولكن من الممكن تنزيل الأغاني أو حتى التطبيقات المدفوعة مجانًا من iTunes، من خلال عملية تسمى Jailbreak، والتي يتم عن طريق تحميل برنامج يسمى (linktunes) على الايفون وبعد تحميله على الجهاز ستظهر ايقونه داخل تطبيق اي تيونز ولتحميل وتنزيل الاغاني يجب الضغط عليه والبحث عن الاغاني تريد تنزيلها على الجهاز، وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم تخزين الأغاني مباشرة في تطبيق الموسيقى على الجهاز.

برنامج (تنزيل موسيقى مجاني – ibolt downloader & player)

يتم تنزيل هذا البرنامج على الايفون المتاح مجانا، واذا اردت تحميل وتنزيل اي اغنية على الايفون يفتح البرنامج وفي نفس الوقت يدخل اي موقع يحتوي على اغاني ثم يضغط على زر “مشاركة” ثم الضغط على خيار التنزيل And download وهو تنزيل جميع الأغاني.

التخزين من المواقع

هناك العديد من المواقع على الإنترنت التي تقدم أغانٍ مجانية للمستخدمين، وهي سهلة التنزيل وبسيطة.