يعتبر الحصول على بريد إلكتروني اليوم في عالم الإنترنت من البديهيات المتاحة لكل شخص منغمس في تجربة الإنترنت ولديه عالمه فيه. هو أساس الاشتراك في أي موقع بسيط أو معقد، سواء كانت تلك المواقع مواقع تواصل اجتماعي أو مواقع للاستخدامات الشخصية المتنوعة التعليمية أو الترفيهية، وهناك العديد من الشركات التي تقدم خدمة البريد الإلكتروني لعملائها، بما في ذلك Hotmail، بما في ذلك جوجل بما في ذلك ياهو، وهناك عدد من الشركات الأخرى كذلك. طريقته، ومفتاح خاص يمثل كلمة المرور التي لا تسمح بالوصول إلى بيانات الحساب والمعلومات المخزنة عليه إلا بامتلاك ذلك المفتاح.

تعتبر كلمة المرور من العناصر الحاسمة في عالمنا اليوم، حيث يشعر عدد من الأشخاص بالفضول لرؤية خصوصية الآخرين والتسلل إليها ونسخها والتعامل مع بياناتهم على أنها حقهم، وبالتالي فإن عدد القراصنة في هذا العصر و عدد التطفل على الآخرين، لذلك يجب أن تكون كلمة المرور كلمة قوية تمنع نفسها من تخمين البرامج أو التخمين البشري عنها، والابتعاد عن الروابط الفاسدة أو المشبوهة التي تواجه شخصًا أو تلك الرسائل التي يبدو أنها رسائل مخصصة السرقة والاحتيال عن طريق إرسال صفحات مشابهة لصفحة تسجيل الدخول في الشركة التي تستضيف بريدك الإلكتروني عليها، وبالتالي يجب على الشخص التحقق من عنوان الصفحة والتأكد من مطابقته للصفحة الأصلية للشركة قبل تسجيل الدخول.

وبالمثل، يجب على كل مشترك في البريد الإلكتروني تغيير كلمة المرور الخاصة به كل ستة أشهر لتجنب السرقة والاحتيال والاحتيال عليه وعلى شبكة الويب العالمية، كما يجب عليه أيضًا تجنب اختيار كلمة تشبه كلمات المرور والعبارات الأخرى في حياته. التي قد يعرفها عدد من الناس. مما يجعل حسابه الإلكتروني عرضة للسرقة في أي يوم.

لتغيير كلمة المرور في حسابات البريد الإلكتروني، فإنها تتغير وفقًا للشركة المستضيفة للبريد، على سبيل المثال في Google وحسابات البريد الإلكتروني الشهيرة لها Gmail. السر الموجود والجديد، قم بنسخه ثم احفظ التغييرات ؛ بالنسبة إلى Hotmail أو Outlook، يتم تغييره بالانتقال إلى الصفحة الرئيسية للحساب، والانتقال إلى إعدادات الحساب، ثم الانتقال إلى كلمة المرور والأمان، ثم وضع بريدك الإلكتروني البديل الذي أدخلته أثناء إنشاء الحساب، ومن خلال يعني الرمز الذي تم إرساله هناك، يمكنك نسخه ووضعه في خانة الاختيار، ثم بعد التأكيد إذا كان الرمز الذي أدخلته صحيحًا، انقر فوق رابط تغيير كلمة المرور، وأدخل كلمة المرور الحالية للحساب، ثم الجديد كلمة المرور، أعد كتابتها، وانقر فوق حفظ. يمكنك اختيار خيار التجديد كل 72 يومًا من عدم اختياره حسب حاجتك وتقديرك.