سامسونج

يعتبر هاتف سامسونج من الهواتف الذكية المنتشرة بكثرة بين الناس، حيث يحتوي على العديد من الميزات، ويستخدم فيه نظام التشغيل Android، وعلى الرغم من ذلك فمن الممكن أن يحدث خلل في نظام الهاتف. بسبب الفيروسات المتعددة التي تشغل الجهاز والتي تأتي من تصفح المواقع على الإنترنت، أو عن طريق تنزيل تطبيق معين على الهاتف، والعديد من الأسباب الأخرى.

بالإضافة إلى الاستخدام الخاطئ له في بعض الأحيان مما يؤدي إلى إتلافه والبطء في عمله وصعوبة استخدامه من عدة نواحٍ، وبالتالي نحتاج إلى استخدام الأساليب والوسائل حتى لا نفقد الجهاز تمامًا، و من أفضل وأفضل الطرق والوسائل المستخدمة هي إعادة ضبط المصنع للهاتف، حيث يعمل على معالجة المشاكل والعيوب داخل الجهاز، ويعود كأنه جديد عندما ننتهي من عملية الضبط دون مشاكل، وفي هذا المقال سوف نتعلم كيفية إعادة ضبط المصنع لجهاز Samsung، بالإضافة إلى فوائده وأضراره.

إعادة ضبط مصنع سامسونج

  • الطريقة الأولى نذهب إلى الإعدادات أو الإعدادات، ثم نضغط على استعادة، أو الخصوصية، أو النسخ الاحتياطي وإعادة التعيين، أو الخصوصية، ثم على استعادة بيانات المصنع، أو إعادة تعيين بيانات المصنع، والنقر على كلمة إعادة تعيين الهاتف أو إعادة تعيين الهاتف.
  • الطريقة الثانية نقوم بإيقاف تشغيل الهاتف والضغط على عدة أزرار في نفس الوقت وهي زر رفع الصوت والقائمة وزر الطاقة ونستمر في الضغط لمدة لا تقل عن ثلاث ثوان بعد التي نتركها زر الطاقة ونستمر في الضغط على الزرين، حتى تظهر قائمة الاسترداد، ونختار Swipe data / factory reset، انقر فوق نعم، ثم انقر فوق نظام إعادة التشغيل الآن.

فوائد إعادة ضبط المصنع من Samsung

هناك العديد من الفوائد التي تعود على الجهاز نتيجة إجراء إعادة ضبط المصنع، بما في ذلك ما يلي

  • يعالج أخطاء النظام ويحل مشكلة الجهاز البطيء.
  • إفراغ المساحة الداخلية من الفيروسات الضارة بالجهاز.
  • تخلص من الفيروسات في نظام الأندرويد والتي تؤدي إلى تدمير النظام.
  • يفتح الجهاز تلقائيًا في حالة نسيان كلمة مرور الجهاز.

إعادة ضبط المصنع للضرر الذي لحق بشركة Samsung

على الرغم من الفوائد العديدة لإعادة ضبط المصنع للهاتف، إلا أن هناك بعض الأضرار التي تحدث له، ومنها ما يلي

  • يزيل جميع البرامج والألعاب والوسائط، بما في ذلك الصور والأغاني ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك، الموجودة على الجهاز.
  • يقوم تلقائيًا بإزالة جميع الأسماء والحسابات، سواء كانت Facebook و Twitter و Instagram و WhatsApp وغيرها.