الإنترنت هي إحدى أدوات الثورة التكنولوجية والمعلوماتية التي ساهمت كثيرًا في التقدم في جميع مجالات الحياة، وعند دخولنا إلى متصفح الإنترنت نستخدم الكثير من البحث في شبكة المعلومات للحصول على المعلومات، ولهذا نحتاج محرك بحث وأشهره موقع جوجل حيث نجح جوجل في ترك بصمته بقوة كواحد من أشهر مواقع البحث على الإنترنت، يعتبر البحث من خلال جوجل عملية سهلة، وللدخول إلى صفحة جوجل، يلجأ الكثير لتعيينها كصفحة رئيسية لسهولة الوصول إليها والتصفح من خلالها، وهناك طرق وخطوات لجعل Google صفحة رئيسية.

نقوم هنا بتضمين طريقة إعداد محرك بحث Google كصفحة، مع مراعاة الطريقة المناسبة للمتصفح الذي يعمل عليه المستخدم

جوجل كروم جوجل كروم

عند استخدام متصفح Google Chrome، يمكنك الانتقال إلى يمين الشاشة (حسب لغة المتصفح)، والنقر فوق إعدادات صفحة الإعدادات، واختيار كلمة apperance، والنقر فوق زر إظهار الصفحة الرئيسية، والنقر فوق المربع و قم بتغيير عنوان الويب عن طريق وضع www.google.com داخل المربع واختيار الكلمة “موافق”، وهذه هي الطريقة التي تم بها تثبيت Google كصفحة البداية، أي الصفحة الرئيسية.

متصفح الانترنت

عند تشغيل المتصفح، انتقل إلى أدوات الكلمات، وانتقل إلى نهاية القائمة، واختر كلمة خيارات الإنترنت، وسيظهر رمز به عدة خيارات. نختار كلمة عام، وفي أسفل الصفحة الرئيسية نضع عنوان متصفح جوجل www.google.com ونضغط على موافق.

تعد خطوة جعل Google صفحة رئيسية في Firefox من أسهل الخطوات. الطريقة والخطوات الأولى عند فتح المتصفح هي فتح صفحة جوجل، ويتم سحب عنوان جوجل الذي يظهر أعلى الصفحة إلى أيقونة الصفحة الرئيسية، أي أيقونة على شكل منزل، والضغط على موافق .

متصفح سفاري

تتشابه الأساليب والخطوات في جعل Google الصفحة الرئيسية في Internet Explorer و Safari. تتمثل الخطوة الأولى في اختيار خيار التفضيلات، والنقر على كلمة عام وفي الصفحة الرئيسية، اكتب عنوان Google واختر كلمة موافق.

الهواتف الخلوية

الجهاز الخلوي أو المحمول هو أحد الأجهزة التي يتم استخدامها يوميًا ولا غنى عنها، خاصةً الهواتف الذكية التي تستخدم تطبيقًا أو متصفحًا يعمل بنظام Android، لذا يمكنك الانتقال إلى أيقونة الإنترنت أو التطبيق أو المتصفح وتشغيله، انتقل إلى القائمة الموجودة في أعلى شاشة المتصفح، انقر على الإعدادات واختر عام، ثم الصفحة الرئيسية، أي الصفحة الرئيسية واكتب عنوان Google www.google.com، ثم كلمة موافق.

مستعرض Microsoft Edge

أولاً، يجب تشغيل المتصفح وفي الجزء العلوي من الشاشة أو الصفحة اختر إعدادات الكلمات أو الإجراءات الأخرى، انتقل إلى الأسفل واختر خيار الفتح باستخدام، اختر صفحات أو صفحات معينة، ثم من القائمة اختر كلمة مخصصة وبجوار الصفحة الرئيسية، يجب النقر فوق المربع وتحديده ثم كتابة عنوان ثم النقر فوق خيار علامة الجمع، ثم موافق.