سامسونج هي شركة كورية جنوبية متخصصة في صناعة الإلكترونيات وتعتبر المجموعة الأولى في كوريا الجنوبية في مجال الصناعة. تأسست عام 1938 م في مدينة دايجو، ومؤسسها لي بيونج تشول، وتدير شؤونها في الوقت الحاضر لي كان هي، ويوجد عدة مكاتب للشركة، في أكثر من 58 دولة. حول العالم، ويوجد فرع في المملكة الأردنية الهاشمية، ويعمل به أكثر من 254 ألف موظف، وتنشط في مجالات البحث، وبيع المعدات شبه الموصلة، بالإضافة إلى شاشات الكمبيوتر، والأجهزة المنزلية، والعديد من آخرون، وفي عام 2007 م، أصبحت Samsung ثاني أكبر منتج للهواتف المحمولة في العالم، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على كيفية عمل جهاز Samsung المحمول.

تحتاج الأجهزة الخلوية أحيانًا إلى إفراغ محتواها لأسباب مختلفة، ويتم ذلك من خلال الطرق والخطوات التالية

  • نقوم بإيقاف تشغيل جهاز Samsung قبل أن نتخذ أي خطوة، وذلك لضمان نجاح العملية.
  • نضغط على ثلاثة أزرار بالجهاز في نفس الوقت، لمدة خمس ثوانٍ على الأقل، وهي زر رفع الصوت، وزر الطاقة، وزر الصفحة الرئيسية، وستظهر قائمة في أعلى الهاتف المحمول، وجملة سيظهر من القائمة وهي مسح البيانات / إعادة ضبط المصنع، نضغط عليها، وغالبًا ما يكون الخيار الثالث، ومن الممكن النزول في القائمة، من خلال زر رفع الصوت أو خفضه، وعندما نريد للضغط على الخيار الذي نريده، نضغط على زر التشغيل HOME.
  • نختار عبارة حذف جميع بيانات المستخدم من القائمة، ونضغط على زر الطاقة، وبالتالي سيقوم الجهاز تلقائيًا بالعمليات التي اخترناها، ويمسح جميع الأشياء الموجودة في الجهاز، باستثناء البيانات الداخلية للجهاز .
  • نقوم بإعادة تشغيل جهاز الهاتف وسيظهر على أنه جديد.

إعادة ضبط المصنع لهواتف Samsung

  • نتأكد من أن الهاتف المحمول ينتمي إلى نظام Android قبل اتخاذ أي خطوة.
  • ندخل لوحة الاتصال، ونطلب الرقم التالي * 2767 * 3855 #، دون الضغط على رمز الاتصال، وبالتالي ستظهر رسالة تطلب منا الانتظار لبعض الوقت، وعدم الضغط على أي شيء على الجهاز، وإذا وصلنا إلى هذه المرحلة، لا يمكن العودة، سيقوم الجهاز تلقائيًا بحذف جميع جهات الاتصال والرسائل والصور ومقاطع الفيديو على الجهاز.
  • نغلق الجهاز، ونعود ونفتحه مرة أخرى، وبهذه الطريقة قمنا بإعادة ضبط المصنع بنجاح.

ملاحظة من الممكن إجراء إعادة ضبط المصنع لجهاز Samsung عن طريق إدخال إعدادات الجهاز، والنقر على كلمة إعادة ضبط المصنع، وسيتم تلقائيًا مسح جميع الصور ومقاطع الفيديو والرسائل على الجهاز.