إذا كنت تعاني من مشاكل وعيوب تتكرر باستمرار في أداء جهاز iPad، مثل البطء في عمله أو ما شابه ؛ قد يكون من الجيد إعادة تهيئة الجهاز للعودة إلى حالة إعداداته الافتراضية دون أي بيانات متبقية على الجهاز، وهي ليست طريقة صعبة إذا اتبعت الأساليب والخطوات التفصيلية المذكورة بالتسلسل في هذه المقالة، ولكن دعونا نناقش قبل ذلك لمحة تمهيدية عن جهاز iPad.

هو جهاز كمبيوتر لوحي، صممته شركة آبل الأمريكية العالمية، بينما الشركة التايوانية المتعددة الجنسيات “فوكسكون” العاملة لشركة آبل هي التي صنعته، وكانت النسخة الأولى من هذا الجهاز في عام ألفين وعشرة، في سوق الولايات المتحدة الأمريكية، ثم سرعان ما انتشر في جميع الأسواق حول العالم. تدعم شاشة هذا الجهاز خاصية اللمس المتعدد، أما بالنسبة لنظام التشغيل الذي يعمل به فهو (ios)، ويعمل هذا الجهاز على تشغيل الوسائط المتعددة، ويوفر العديد من الخدمات لمستخدمي هذا الجهاز، مثل خدمة تصفح المجلات والصحف. والموسيقى والفيديو والكتب الرقمية والنصية ولعب الألعاب وجميع برامج iPhone.

طرق وخطوات تنسيق جهاز iPad

قبل البدء بالطرق والخطوات تأكد من تثبيت برنامج “iTunes” على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، والذي يمكنك تنزيله من الإنترنت، ثم قم بكل ما يلي

  • قم بتوصيل جهاز iPad بجهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac باستخدام كابل USB.
  • افتح برنامج iTunes، مع العلم أن البرنامج يمكن أن يفتح تلقائيًا بمجرد توصيل iPad بالكمبيوتر، وستلاحظ ظهور iPad على الجانب الأيسر من الشاشة أسفل علامة تبويب الأجهزة.
  • انقر فوق رمز “استعادة”، وستلاحظ أن iTunes يطلب منك عمل نسخة احتياطية من جهاز iPad – على الرغم من أنك ربما تكون قد زامنته منذ وقت ليس ببعيد -، فوافق على ما يظهر بالنقر فوق رمز “النسخ الاحتياطي” الذي يظهر في مربع الحوار، من أجل ضمان سلامة بياناتك، بعد ذلك لاحظت أن iTunes يعود لتأكيد أنه إذا كنت تريد تهيئة جهاز iPad لإعادة إعداداته إلى إعدادات المصنع، فحدد رمز “استعادة وتحديث”، ثم لاحظ أن العملية تستغرق بضع دقائق يتم خلالها إعادة تشغيل الجهاز.
  • بعد اكتمال العملية، سيعود الجهاز إلى حالة الإعدادات الافتراضية التي كان عليها الجهاز وقت الشراء، أي أنه تم حذف جميع البيانات، ويمكنك البدء بإعادة ضبط الإعدادات كما يحلو لك، وهناك لا شك أنك ستلاحظ أن مشاكل البرامج التي عانيت منها سابقًا قد اختفت.