وسائل التواصل الاجتماعي

شهد العالم تقدمًا علميًا وتكنولوجيًا كبيرًا في السنوات القليلة الماضية بسبب الانفتاح العالمي وتبادل الثقافات، وربط العالم بشبكة الويب العالمية مما جعله قرية صغيرة. ، وتكوين صداقات قوية من وراء شاشات الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر، بل وجعلت هناك رابطة أقوى وأقوى في العلاقات الافتراضية مقارنة بالعلاقات الاجتماعية الحقيقية.

العديد من برامج التواصل الاجتماعي مثل Facebook و WhatsApp و Instagram و Snapchat وغيرها جعلت التواصل فعالًا ودائمًا على مدار الساعة. يتوسع النطاق أيضًا للتواصل مع مجموعات كبيرة من الأشخاص ضمن مجموعة على أحد هذه البرامج حتى نتمكن من توصيل ما نريد إليهم برسالة واحدة دون تكبد عناء الاتصال بهم بشكل فردي، مما يوفر الوقت والجهد والمال لجميع المشتركين في هذه البرامج.

فكرة دعوة الناس لمناسبة معينة او الاعلان عن حدث اصبحت مرتبطة بمكانة الشخص في هذه البرامج، حتى يعرف الجميع بهذه المناسبة ويشارك فيها في نفس الوقت، لذلك نجد حالات اعلان عن الخطوبة والزواج والوفيات والتهنئة والترحيب بالمولود الجديد أو التخرج والعديد من المناسبات الأخرى التي تم الإعلان عنها إلكترونيًا والتي تقضي إلى حد كبير على الحاجة إلى تواصل حقيقي وواقعي.

أصبح تصميم دعوة إلكترونية سهلاً وبسيطًا، خاصة مع التحديث الدوري لبرامج التواصل الاجتماعي، والتي توفر جميع تأثيرات الألوان، والملصقات، وأنواع الخطوط، والرسومات، والإطارات، بحيث يكون لديك بطاقات دعوة أجمل بكثير وأفضل من تلك البطاقات المطبوعة. يمكن صياغة الدعوة بالطريقة التي يراها المدعو مناسبة لتفضيلاته الشخصية، وإضافة تأثيرات وتصاميم جميلة وجذابة إليها، ومن ثم نشرها عبر برامج التواصل الاجتماعي كحالة أو صورة تعبر عن محتوى المناسبة، مثل معرفة ما هو الحال في تطبيقات Instagram و Facebook، أو رسالة داخل مجموعة البرنامج. WhatsApp للوصول إلى أكبر شريحة من الناس في نفس الوقت بطريقة ممتعة وممتعة.

يمكن مخاطبة المناسبة مثل خطوبة أو موعد زفاف حيث يتم كتابتها بالشكل المناسب ومن ثم يتم تحديد المكان والتاريخ مع التعبير عن مدى السعادة بوصول المدعوين للحفل. . يمكن أيضًا وضع ملصق للعروسين للتعبير عن المناسبة، أو خاتم الزواج، أو القفص الذهبي، وغيرها من الأفكار الجميلة التي تساعد في جعل الدعوة أكثر أناقة وجمالاً.