قنوات اليوتيوب

يتيح موقع اليوتيوب العالمي لأحد المواقع المعروفة بعرض عدد هائل من الفيديوهات، حيث يفتح الطريق أمام أي شخص لديه حساب على اليوتيوب لتحميل الفيديوهات أو إنشاء قناته الخاصة، لذلك انتشرت القنوات المختلفة في عدة مجالات على اليوتيوب، بما في ذلك القنوات الرياضية والقنوات السياسية أو العلمية الأخرى. إذا كان لدى شخص حساب على موقع يوتيوب، فيمكنه فتح قناته الخاصة التي ينشر عليها إعلاناته، أو يضع محاضراته المسجلة أو مقاطع فيديو خاصة به لمواقف معينة.

وإذا كان من لديهم مهارات في استخدام برامج الكمبيوتر أو لغات البرمجة، فيمكنهم تسجيل طرق وخطوات استخدام هذه البرامج، أو إنشاء مقاطع فيديو لتعليم لغات البرمجة وأشياء كثيرة، فهناك العديد من الأشخاص والشركات الذين قاموا بإنشاء قنوات لـ لهم على اليوتيوب هدفهم الشهرة والأرباح، كأن شخص ما استطاع إنشاء قناة على اليوتيوب ومنحته شركة اليوتيوب السلطة، في هذه الحالة هو قادر على جني الأرباح من خلال تفعيل قناته وتشغيلها بشكل مستمر، لكن هذا الأمر يستغرق وقتًا يقدر بعامين على الأقل.

  • الخطوة الأولى المطلوبة لإنشاء القناة هي أن يكون لديك حساب على YouTube، وحساب YouTube هو نفسه حساب Google (Gmail)، وطريقة إنشاء حساب Google سهلة للغاية ولا تستغرق سوى بضع دقائق لإنشائه، من خلال تسجيل الدخول في أعلى يسار موقع اليوتيوب، وبعد النقر عليه يظهر لنا في صفحة أخرى، نختار إنشاء حساب جديد، ثم ملء المعلومات الشخصية المطلوبة، وبذلك تكون قد أنشأت حساب Google و حساب YouTube معًا.
  • قم بتسجيل الدخول إلى موقع ويب باستخدام الحساب الذي قمت بإنشائه أو امتلاكه مسبقًا، سترى صفحة خاصة بك على YouTube، على يمين أو يسار القناة اعتمادًا على لغة متصفحك، نضغط على قناتي، سترى صفحة تشبه الصفحة الشخصية لحسابك على Facebook أو Jealous.
  • تمنحك هذه الصفحة القدرة على إعداد ملفك الشخصي لقناتك، من خلال وضع وصف لقناتك أو أي معلومات أخرى، ويمكنك أيضًا أكثر من قائمة تشغيل على قناتك، وتحميل أي مقاطع فيديو تريدها في أي قائمة تريدها من قوائم التشغيل الخاصة بك.

أخلاقيات استخدام قناة اليوتيوب

  • تجنب تحميل مقاطع فيديو غير أخلاقية، أو تحتوي على مشاهد قبيحة، أو عرض مقاطع فيديو تعرض خصوصية الآخرين.
  • لا تسرق مقاطع الفيديو الخاصة بالآخرين وتحميلها على قناتك وتنسبها إليك. في مثل هذه الحالة، يحق لصاحب القناة تقديم شكوى عنك وتحذيرك من خلال موقع يوتيوب.
  • لا تحمّل مقاطع فيديو تحث على الإرهاب وسفك الدماء.