يعاني مستخدمو أجهزة الكمبيوتر الشخصية (أجهزة الكمبيوتر المحمولة) وأجهزة الكمبيوتر المكتبية التي تعمل بنظام التشغيل Windows (8-8.1) دائمًا من مشكلة تعريف بطاقة الرسوميات عند تنزيل وتثبيت إصدار جديد من نظام التشغيل Windows 8، حيث يواجهون مشكلة عدم الاستمتاع باستخدام الخلفيات وتغييرها والتحكم في درجة الحرارة، وضوح الشاشة ولونها وغيرها من المشاكل المتعلقة بها مثل مشاهدة مقاطع الفيديو والأفلام وما إلى ذلك، يعتمد العديد من المستخدمين على تنزيل تعريفات لبطاقات الصوت أو تنزيل برامج تشغيل. تساعد في تعريف بطاقات الصوت، أو قد يلجأ البعض إلى مراكز الصيانة لحل هذه المشكلة، وبالطبع هذه الطرق هي خطوات لحل مشكلة بطاقة الشاشة وتعريفها في Windows 8، لكن الطريقة الصحيحة من Windows، أو الطريقة الرسمية مختلفة، وهي أبسط بكثير، وهي الأفضل في الحصول على تعريف بطاقة الرسومات، وبناءً عليه سنقدم في مقالتنا شرحًا أنيون لهذه الطريقة مع عرض مفصل لصور الخطوات.

كيفية تعريف بطاقة الرسومات في Windows (8-8.1) – أولاً، نقوم بتشغيل الكمبيوتر الذي يحتوي على نسخة من Windows 8 وتوصيله بالإنترنت. ثم نضع سهم الفأرة على سطح المكتب، ثم نضغط على الزر الأيمن لتظهر نافذة ونختار الخيار قبل الأخير (دقة الشاشة) ونضغط عليها.

بعد ذلك، ستفتح صفحة، اختر خيار “الإعدادات المتقدمة” وانقر عليها.

الآن، سيتم فتح صفحة الإعدادات المتقدمة في نافذة خيار الخصائص، وسنضغط عليها.

ثم سيتم فتح نافذة أخرى، انقر فوق خيار “برنامج التشغيل”.

بعد فتح خيار التشغيل، نضغط على خيار “تحديث برنامج التشغيل”.

– الآن سيتم فتح نافذة تحديث برنامج التشغيل، ولديها خياران. الأول هو (البحث تلقائيًا عن برنامج التشغيل المحدث) لتحديث وتعريف برامج التشغيل من خلال البحث في الكمبيوتر والإنترنت، حيث يحصل على التحديث مباشرة من Microsoft.

بعد ذلك، سيبدأ تنزيل وتحديث التعريفات بما في ذلك بطاقة الرسوميات، وننتظر لوقت قصير حيث سيتم تحديث وتعريف بطاقة الرسوميات تلقائيًا.