شبكة جوجل بلس تشبه شبكات التواصل الاجتماعي التي ظهرت مؤخرًا نتيجة التطور التكنولوجي الذي حدث في العالم، وتم إنشاؤه بواسطة شركة جوجل الكبيرة والمعروفة في العالم، وهذه الشبكة تتيح للناس الاختلاط مع بعضنا البعض، وللشبكة العديد من المزايا والعيوب منها ما يلي

  • يوجد قسم خاص في شبكة جوجل بلس يسمى قسم الاهتمامات. يعطي هذا القسم لصاحب الحساب الحرية في كتابة كل الأمور والموضوعات التي تجذبه واهتمامه، وفي المقابل ترسل الشبكة كل ما يتعلق بمصالح هذا الشخص بشكل مستمر.
  • وجود ميزة تمكن المشتركين من إجراء محادثات جماعية، بحيث يمكن للشخص إضافة أصدقاء يريد التواصل معهم بشكل جماعي وتكوين مجموعة من الأشخاص يشاركون في نفس موضوع المناقشة.
  • قدرة الأصدقاء على التواصل مع بعضهم البعض من خلال التحدث بالصوت والصورة مع بعضهم البعض.
  • يمكن للمستخدم البدء في استخدام Google Plus بمجرد تسجيله فيه وإنشاء حساب على الشبكة عبر Gmail.
  • تحتوي شبكة Google Plus على مجموعة كبيرة من الألعاب والمنتديات المختلفة.

عيوب شبكة جوجل بلس

  • ربطت شبكة جوجل بلس الحساب بالصفحة الشخصية للفيسبوك، والقدرة على فتح حساب فيسبوك عبر جوجل بلس، ولكن من عيوب هذه الميزة عدم القدرة على إبداء أي تعليقات أو إضافة إعجابات على أي شيء، إلا إذا قمت بفتح نافذة حساب Facebook.
  • سمحت شبكة جوجل بلس لمستخدميها بعمل فيديو شخصي لهم من خلال الشبكة، ولكن هذه الميزة لها عيب وهو أنها تعمل فقط على الأجهزة التي تعمل على نظام أندرويد فقط.

حذف حساب جوجل بلس

هناك العديد من الأشخاص الذين لم يتلقوا موافقتهم وإعجابهم بهذه الشبكة، وهم يفضلون إلغاء حسابهم على شبكة جوجل بلس، وسنعرض كيفية حذف حساب جوجل بلس نهائيًا. يعتقد البعض أنه إذا قام بحذف حساب جوجل بلس، فسوف يقوم بحذف جوجل تمامًا، وهذا الاعتقاد خاطئ لأنه سيحذف جوجل بلس بشكل فردي، ويمكن للشخص حذف حساب جوجل بلس الخاص به بشكل دائم وبطريقة سهلة، حيث ينقر على الصورة الشخصية في حسابه، ثم نقوم بعملية اختيار الحساب، ثم نضغط على إعدادات التغيير تحت عنوان Google أو من خلال الرابط التالي https//plus.google.com/settings، وفي في النهاية، ينقر على زر حذف الحساب الموجود أسفل صفحة Plus، وبهذه الطريقة قمنا بحذف الحساب نهائيًا.