Google أو بالإنجليزية (Google) وهي شركة متخصصة في تقديم خدمات البحث على الإنترنت بواسطة محرك بحث يسمى (Google)، وتقديم مجموعة من الخدمات الأخرى للمستخدمين، مثل البريد الإلكتروني، واستخدام الخرائط، وغيرها. خدمات.

تأسست شركة جوجل في العام 1998 م، وتأسيسها على يد لاري بيدج وسيرجي برين، وبدأ رأس مال شركة جوجل يتضاعف، نتيجة ارتفاع حصصها في الأسواق المالية العالمية، ومشروع جوجل، تم تحويل محرك البحث الخاص بها وبقية المنتجات التي تم إنتاجها مع مرور السنين إلى أكثر المنتجات استخدامًا وشعبية بين الناس.

عملت Google على ربط جميع المنتجات الإلكترونية المجانية التي تقدمها على الإنترنت بحساب واحد، وذلك لتسهيل وصول المستخدم إليها، وبساطة التنقل بينها، ولكي تحصل على حساب Google، يجب أن نتبع الطرق والخطوات التالية

  • انتقل إلى موقع حسابات Google عبر الرابط التالي https//accounts.google.com
  • انقر فوق خيار إنشاء حساب
  • تظهر شاشة، وهي نفس الشاشة المستخدمة لإنشاء بريد Google الإلكتروني (GMAIL)، قم بملء البيانات من الاسم، واختيار عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور حتى تكتمل جميع البيانات، ثم انقر فوق الخطوة التالية.
  • ستظهر شاشة ترحب بالمستخدم الجديد، وتنقر على متابعة إلى GMAIL، حتى يتمكن المستخدم من استخدام الحساب بسهولة.
  • بعد إنشاء الحساب الموحد لجميع تطبيقات Google، يمكن استخدامه بسهولة للوصول إلى بقية المنتجات والتطبيقات المرتبطة بـ Google.

تطبيقات ومنتجات Google

اسم التطبيق هو العام الذي تم إطلاقه فيه. الرابط الإلكتروني الخاص به هو بحث Google 1998 https//www.google.com GMAIL 2004 https//mail.google.com خرائط Google 2005 http // www .maps.google.com YouTube (YouTube) – لم يتم تأسيسه بواسطة Google ولكن تم الحصول عليها بحلول عام 2006 http//youtube.com Google Chrome 2008 http//www.google.com/chrome Google Drive 2012 http//drive.google.com Google Play أو Google Play 2014 http//play.google .com صور Google 2015 https//photos.google.com

المنتجات الشعبية من جوجل

جوجل كروم

في خضم المنافسة التكنولوجية مع الشركات الأخرى التي تقدم برامج خاصة للتصفح والبحث على الإنترنت، سعت شركة جوجل لتصميم برنامج خاص لمتصفحها، والذي أطلق عليه جوجل كروم، باللغة الإنجليزية (جوجل كروم)، و حافظ البرنامج على شكل متصفح Google، مع ميزات الأمان وحفظ المعلومات والخصوصية، فقد تمكن من التنافس مع العديد من المتصفحات الشائعة.

جوجل إيرث

عملت Google على استثمار كل طاقاتها في جميع المجالات، كما أنها اهتمت بمجالات العلوم والبحوث والجغرافيا، لذلك تم إطلاق برنامج Google Earth، أو Earth باللغة الإنجليزية (Google Earth)، في عام 2005 التي قدمت العديد من الخرائط التي تعتمد على تقنيات عرض الأقمار الصناعية، مع صور ثلاثية الأبعاد.

نظام تشغيل أندرويد

مع ظهور الأجهزة الذكية ؛ مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، بدأت الشركات في تصميم أنظمة التشغيل الخاصة بها، ومن بين هذه الأنظمة نظام Android، بالإنجليزية (Android)، وهو نظام تشغيل صممته وطورته شركة Google، ليعمل على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وتم إطلاقه رسميًا في السوق عام 2007.