موقع Hotmail

يعد Hotmail أحد أهم مواقع الويب العالمية لإرسال وتبادل الرسائل الفورية والدردشات المجانية ومقاطع الفيديو والصور والملفات الخاصة بين جميع الأشخاص حول العالم في غضون ثوانٍ قليلة.

يعتبر Hotmail هو المنافس الأول لمواقع Yahoo و Gmail الشهيرة من حيث عدد المستخدمين الذي يتجاوز عدة ملايين من مختلف دول العالم، فضلاً عن التطورات السريعة التي يقوم بها الموقع باستمرار ليبقى في طليعة المواقع العالمية المجانية المواقع.

يتميز موقع Hotmail بسهولة الاستخدام وسعة الجيجابايت، مما يسمح بالاحتفاظ بعدد غير محدود من الرسائل الخاصة عبر الدردشة على صفحاته. كما أنه يتميز بخصوصية مشددة تجعل من الصعب على الآخرين عرض معلومات أو نصوص رسائل خاصة بين الأفراد، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء أكثر من حساب لنفس الشخص على هذا الموقع مما يتيح للفرد مساحة أكبر لـ أداء عمله والتواصل المستمر مع الأفراد والشركات.

يخدم Hotmail الأفراد في مجالات التواصل الاجتماعي مع الأصدقاء والأقارب، وهو أفضل وسيلة للتواصل لأغراض العمل وإرسال المعلومات بسرية وسرعة وبخصوصية عالية. كما يمكن استخدامه في عمل إعلانات متنوعة لنشر العديد من الموضوعات الخاصة.

  • انتقل إلى صفحة موقع Hotmail من خلال النقر فوق اسم الموقع في مستعرض Google.
  • الضغط على عبارة “مستخدم جديد” أو التسجيل، ثم الانتقال إلى الصفحة التالية التي تحتوي على مجموعة من البيانات والمعلومات الشخصية.
  • ابدأ بملء المربعات كما هو مطلوب، من الاسم الأول والأخير لصاحب الحساب، ثم البريد الإلكتروني المقترح وكلمة المرور الخاصة، والتي تتكون من أحرف أو رموز أو علامات، ثم كرر كلمة المرور مرة أخرى، ثم اختر الدولة ورمزها، ثم كتابة تاريخ ميلاد الشخص في اليوم والشهر والسنة وكذلك الجنس “ذكر أو أنثى”، ثم كتابة رقم الهاتف الخاص مع كتابة بريد إلكتروني آخر لتسهيل عملية الاتصال. في حالة سرقة الحساب أو نسيان كلمة المرور.
  • اضغط على “إنشاء حساب” في أسفل الصفحة، بعد تعبئة جميع المعلومات المطلوبة.
  • في انتظار رسالة خاصة من الموقع تؤكد أن المشترك قد حصل بالفعل على حساب جديد على Hotmail من خلال عبارة “تهانينا .. لقد حصلت على حساب جديد على موقع Hotmail.”
  • ارجع إلى الصفحة الرئيسية وحاول إدخال المعلومات الجديدة من اسم البريد الإلكتروني وكلمة المرور للتأكد من تنشيط الحساب الجديد.
  • قم بتسجيل الدخول إلى الحساب وقم بإجراء التعديلات المطلوبة، مثل إلغاء الرسائل الإعلانية، وإرسال الرسائل الضرورية، وإضافة بعض جهات الاتصال، وإرسال الدعوات إلى الأصدقاء والمعارف للتواصل السريع عبر Hotmail.